العقارات

شقق للبيع في دار مصر

شقق للبيع في دار مصر

يتم تنفيذ وحدات سكنية ذات مستوى تشطيب جيد وطابع معماري متميز ومشاركة الهيئة في خطة الدولة وذلك بتوفير شقق للبيع في دار مصر عدد (150) ألف وحدة سكنية وتكون إسكان متوسط على (4) مراحل، ويعتبر المشروع نوعية جديدة في الإسكان بمصر ونقله مميزة من خلال تقديم معنى جديد ومتطور لجودة الحياة بتوفير مسكن مصري حديث ومعاصر.

 

شقق للبيع في دار مصر

تتوفر شقق دار مصر في جميع المدن الجديدة وستكون بمساحات تتراوح ما بين 100م2: 150 م2 وتعتبر مساحات مناسبة موضحاً أن الوحدات السكنية بالإسكان المتوسط،

وسيتم تسليمها بالمشروع منتهية التشطيب مما يوفر عبئ كبير على المواطن، ويهدف المشروع لتوفير وحدات سكنية بأسعار أفضل كثيرا لمثيلاتها المقدمة من شقق القطاع الخاص.

موقع شقق دار مصر

توجد شقق دار مصر في جميع المدن الجديدة وأماكن شقق دار مصر في الطرح الجديد من وزارة الإسكان مثل

  • مدينـــة القاهـــرة الجديـــدة.
  • مدينـــة بـــدر.
  • مدينـــة 15 مايــو.
  • مدينـــة العبــور.
  • مدينـــة الســـادس من أكتوبـــر.
  • مدينـــة أكتوبـــر الجديـــدة.
  • مدينـــة الســـادات.
  • مدينـــة المنصـــورة الجديـــدة.
  • مدينـــة المنيـــا الجديـــدة.
  • مدينـــة نـــاصر.
  • مدينــة الشروق.
  • برج العرب الجديدة.

مواصفات شقق دار مصر

يعد مشروع دار مصر كبوند متكامل يحتوي على سور من الخرسانة وبوابات أمن، وبالتالي يتوفر عامل الأمان للسكان والمساحات من ١٠٠: ١٥٠ متر،

كل العمارات تحتوي على اسانسير وحصة في جراج سيارات تتكون من أرضي و٥ أدوار متكررة، الشقق تشطيب بجودة عالية جدا. تقع خدمات كبوند داخل المشروع في موقع منفصل، وحدات الدور الارضي تطل على حدائق قد تكون حق انتفاع.

طريقة التقديم في شقق دار مصر

يتم التقديم عن طريق الموقع الالكتروني من خلال موقع بنك التعمير والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية حيث يتم سداد مبلغ جدية الحجز عبر بنك التعمير والإسكان،

ثم متابعة التقدم من خلال الموقع في الفترة الأولى المحددة من قبل وزارة الإسكان، ثم تبدأ مرحلة الحجز التي تشمل الحجز الإلكتروني بالأسبقية.

تتواجد كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني الذي يتم الحجز من خلاله، ويمكن الاطلاع على الموقع للسكن و ارقام العمارات والاسعار والوحدات من خلال كراسة الشروط المطروحة بالموقع.

مواعيد الحجز والتقديم لشقق دار مصر

أكدت مي عبد الحميد وهي الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن عملية التقديم لحجز وحدات (سكن مصر، جنة، دار مصر) مستمرة حتى يوم 8 مارس المقبل خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضحت أن الفارق الأساسي في عملية حجز الوحدات السكنية هي أسبقية الحجز عبر الموقع الإلكتروني بعد فتح باب الحجز،

والذي يتم خلال فترتين: الأولى يوم 15/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول الى الثلاثة مشروعات وهم لم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز او حجز وحدات سكنية اخرى وتبدأ من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 من منتصف الليل.

ثم تبدأ الثانية من الساعة 9 صباحاً يوم 16/3/2022 حتى الساعة 12 من منتصف الليل يوم 24/3/2022 وتكون متاحة لباقي كافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز سابقا.

وأشارت عبد الحميد إلى أنه لا توجد أفضلية بين أي مواطن وآخر من الذين يقومون بعملية التسجيل خلال الموقع الإلكتروني سواء في الساعات الأولى من بداية فتح باب التسجيل أو التسجيل في نهاية المدة.

اقرا ايضا: حجز مشروع جنة الشيخ زايد 2022 

شروط الحجز في شقق دار مصر

متاح حجز أي شقة في أي مدينة في هذا المشروع دون التقيد بمكان العمل أو مكان الإقامة مثل ما هو موجود في شقق الإسكان الاجتماعي، كما لا يمكن التصرف فيها إلا في حال سداد ثمنها بالكامل دون وجود أي حظر للبيع على هذه الوحدات السكنية .

مواصفات شقق دار مصر
مواصفات شقق دار مصر

 

هل الوحدة السكنية لها حصة من الأرض؟

وفقا لكراسة الشروط الخاصة بالحجز التي قررتها وزارة الإسكان، فإن الوحدة السكنية لها حصة من الأرض على حسب نسبة مساحة الوحدة السكنية من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض التي تقام عليها المبنى.

الشروط العامة للحصول على الوحدات في دار مصر

أوضحت الإسكان بعض الشروط العامة لكي تحصل على الوحدات، ومن بينها:

لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد في المدن الجديدة والمحافظات.

ألا يكون قد سبق التخصيص لحاجز الوحدة السكنية أو للأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أيا كان نوعها بالمدن الجديدة،

أو المحافظات سواء تنازل عنها أو بالشراكة مع آخرين أو كانت في حوزته أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن هذه المشروعات من برنامج الإسكان الاجتماعي.

يقر أيضا المتقدم بصحة البيانات منه عند الحجز والمستندات المقدمة، وفي حالة المخالفة يكون مسئولا مدنيًا أو جنائيا، ويحق للصندوق أو الجهة المالكة إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو أي حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها.

تعرف على: شركات إدارة عقارات والاملاك العقارية

تسهيلات المشروع
تسهيلات المشروع

تسهيلات مشروع دار مصر

ذلك كان تلبية لرغبة عدد كبير من الحاجزين في المشروع أتاحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحدات سكنية مخصصة للمواطنين ذلك بفائدة 3% و8%،

ضمن مبادرتي البنك المركزي للتمويل العقاري؛ الأمر الذي جعل المشروع الأول يتصدر محركات البحث العالمية «جوجل» خلال الساعات الماضية؛ لمعرفة كافة التفاصيل، ومنها الأماكن والموعد.

ويستطيع المواطنون الحصول على الوحدات التي وفرتها وزارة الإسكان والصندوق، على أن يقوم بسداد مبلغ 80ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز في مدن «السادات – بدر – 15 مايو- برج العرب الجديدة – الشروق – العاشر من رمضان- حدائق أكتوبر»، التي جاءت بمساحات تتراوح بين 100 م و150م.

على أن يتم سداد مُقدم جدية الحجز للوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم برفع كل من الاستمارة والإقرار وطلب الحجز.

ومن التسهيلات أيضًا أن أعلن بنك التعمير والإسكان عن تفاصيل الحصول على شقة متشطبة من مشروعات إسكان دار مصر ومشروع جنة،

التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي للتمويل العقاري للحصول على شقة تمويل عقاري 3% و8%.

ويتم تقسيطها على 30 سنة، حيث قدم بنك التعمير والإسكان برنامجه لتمويل الشقق في مبادرة التمويل العقاري، بعد موافقة صندوق الإسكان الاجتماعي على طلبات راغبي الحصول على شقق مشطبة في مشروعات إسكان دار مصر ومشروع جنة.

ونشر بنك التعمير والإسكان شروط الحصول على شقة تمويل عقاري بفائدة 3%و8%

ومن المواقع التي يمكن أن تساعدك في الحصول على كافة المعلومات بخصوص هذا المشروع هو موقع osoule الذي يعد منصة عقارية تستطيع من خلالها الحصول على كافة التفاصيل وشراء العقارات بكل سهولة ويسر.

اقرأ ايضا: سعر المتر في جنة 2 الشيخ زايد

مستندات الحصول على شقق الخاص للموظفين

  • جواب من جهة العمل بتحويل الراتب أو شهادة بالدخل مختومة من جهة العمل.
  • بطاقة إثبات الشخصية وتكون للزوج والزوجة.
  • صورة من عقد الزواج.
  • وثيقة إيجار أو تمليك سكن المتقدم أو إيصال كهرباء أو مياه جديد لمحل الإقامة.
  • وثيقة حساب من البنك تكون مدتها 6 أشهر على الأقل.
  • موظفي القطاع الخاص يجب إحضار خطاب من البنك به شروط الحصول على الشقة.
  • يجب ختم شهادة الدخل التي تكون مقدمة بصحة التوقيع وذلك من أي بنك تقوم جهة العمل بالتعامل معه.
  • وثيقة بمقدار الدخل السنوي أو الشهري.

شقق للبيع دار مصر وقد قدمنا في مقالنا كل ما يفيدك لكي تستطيع الشراء في دار مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى