العقارات

مشروع جنة ٢ الشيخ زايد

سعر المتر في جنة 2 الشيخ زايد.مشروع جنة ٢ الشيخ زايد

يعد مشروع جنة ٢ الشيخ زايد واحد من المشاريع السكنية الفاخرة التي تتكون من وحدات سكنية كاملة التشطيب كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المرافق الخدمية منها الأمن والحراسة والمباني الاجتماعية وحمامات السباحة، وكل هذه الخدمات تؤهله ليصبح مجمع سكني كامل الخدمات ويقع في أفضل الأماكن في المدن الجديدة كما أنه قريب من الطرق الرئيسية.

مشروع جنة ٢ الشيخ زايد

حيث يتساءل الكثير من الناس عن سعر المتر في مشروع جنة ٢ الشيخ زايد الذي يعد مشروع كباوند جنة بمدينة الشيخ زايد يحتوي على عدد وحدات إجمالية للمشروع التي تصل إلى 4032 وحدة سكنية يتمثلون في 168 عمارة،

وتتكون كل منها من طابق أرضي و5 طوابق متكررة، وجميع العمارات تحتوي على مصعد كهربائي «أسانسير»، كما أن الوحدات يكون لها حصة في الأرض،

ويقع في منطقة الثورة الخضراء، التي تقع بالقرب من طريق النزهة طريق الإسكندرية الصحراوي بالمحور المركزي.

أماكن شقق جنة مصر في المدن الجديدة

قد أوضحت وزارة الإسكان بيانات طرح 3336 وحدة سكنية الخاصة بمشروع جنة للإسكان الفاخر في المدن الجديدة وكانت في الأماكن التالية مدينة 6 أكتوبر – مدينة الشيخ زايد – مدينة القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة– دمياط الجديدة،

بواقع مساحة تبدأ من 120 متر مربع وتكون مكتملة التشطيبات والمرافق ضمن نطاق الإسكان الفاخر.

وقد تم طرح شقق سكن مصر داخل نطاق محور الإسكان المتوسط بأسعار أقل في المدن الجديدة في 6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا).

أسعار شقق جنة مصر 2022 في المدن الجديدة
مشروع جنة ٢ الشيخ زايد، أسعار شقق جنة مصر 2022 في المدن الجديدة

اقرأ ايضا: مشروع جنة الشيخ زايد

أسعار شقق مشروع جنة ٢ الشيخ زايد

سعر المتر في مشروع جنة ٢ الشيخ زايد حديث الجميع، حيث يحاول الجميع معرفة الأسعار والشروط للتقديم في على هذه الشقق، وجاءت الوحدات التي طرحتها شقق الإسكان كالتالي:

  • وقد طرحت وزارة الإسكان عدد 1056 وحدة سكنية عن طريق الحجز الإلكتروني، وكان سعر المتر الواحد 11250 جنيه وذلك في عام 2019.
  • ثم قامت بعدها بطرح عدد 1128 وحدة سكنية أيضًا عن طريق الحجز الإلكتروني، وكان سعر المتر 11925 جنيها أي تم زيادة 6% عن السعر السابق.
  • وفي عام 2020 قامت وزارة الإسكان طرح 354 وحدة سكنية تشمل طابق أرضي وأخير، وهذه الوحدات التي تم طرحها هي الوحدات المتبقية من طرح سبتمبر 2019 عن طريق الحجز الإلكتروني، وتم عرض سعر المتر 11925 جنيها وذلك للمتر المربع الواحد.
  • وفي نفس العام 2020 في شهر سبتمبر قامت وزارة الإسكان بطرح 504 وحدة سكنية وكان ذلك داخل الإعلان الأول لصندوق الإسكان الاجتماعي، وكان نظام الحجز بأسبقية من يقوم التقديم، وتم عرض المتر بسعر 11925 جنيها.
  • وقد تم طرح الوحدات المتبقية من أبريل 2020 وكانوا 21 شقة بطريقة الاستبدال وتم طرحها بنفس السعر الذي تم به الطرح في نوفمبر عام 2020.

كما كانت أوضحت بعض مصادر التي تعمل بجهاز مدينة الشيخ زايد أن يتم طرح نسبة 1300 وحدة سكنية في مشروع جنة 2 بمدينة الشيخ زايد مع التوقع أن يكون السعر ثابت في الطرح المقبل عند 11925 جنيها للمتر المربع الواحد،

وقد أوضح المصدر أن مساحة هذه الوحدات السكنية سوف يبدأ من 100 متر مربع ويصل إلى 150 متر، وقد أوضح المصدر أنه يتم طرح كراسة الشروط والمواصفات ببنك التعمير والإسكان،

وذلك عكس وحدات متوسطي ومحدودي الدخل والتي تكون موجودة بمكاتب البريد.

قد يهمك: تفاصيل مشروع دار مصر الشيخ زايد

أسعار شقق جنة مصر 2022 في المدن الجديدة

وفي عام 2022 زاد سعر المتر في مشروع جنة ٢ الشيخ زايد وذلك في المدن الجديدة، وكان كالتالي:

  • وقد تم الإعلان عن سعر المتر في شقق جنة مصر في مدينة 6 اكتوبر بالتوسعات الشمالية والذي وصل لـ 9470 جنيهًا، وكان قد طرح بسعر 8520 جنيهًا في الطرح السابق، أي بمعدل زيادة 11.15%.
  • بينما وصل سعر المتر في شقق جنة مصر في مدينة الشيخ زايد ارتفع سعر المتر 6%، وسجل 11925 جنيهًا بعد أن كان 11250 جنيهًا في الطرح السابق.
  • وقد تم طرح شقق جنة مصر في مدينة القاهرة الجديدة وقد كان سعر المتر بها 10285 جنيهًا، بعد أن كان طرحه بسعر9700 جنيه في الطرح السابق أي بمعدل زيادة 6.3%..
  • وقد ظل السعر الحالي مثل السابق وذلك في مدينة دمياط الجديدة وكان سعر الطرح السابق والذي مازال مستمر 9080 جنيهًا للمتر، وفي المنصورة الجديدة نفس الوضع لم يختلف السعر عن الطرح السابق 8860 جنيهًا.
  • وتبين من الشروط أن سعر الشقة التي تبلغ مساحتها 100 متر في مدينة أكتوبر يكون ما بين 966 ألفا جنيه وحتى مليون جنيه، بينما سعر الشقة الـ 130 متر يصل سعرها إلى مليون و255 ألف.
  • يصل سعر شقق جنة في مدينة الشيخ زايد التي تبلغ مساحتها 100 متر مليون و216 ألفا، ومدينة دمياط الجديدة وصل سعر الشقة الـ 130 مترا إلى مليون و200 ألف جنيه.

وقد ذكرت وزارة الإسكان أنه سوف يتم طرح عدد من شقق الإسكان المتوسط في المدن الجديدة في كل من مدينة 6 أكتوبر، مدينة الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة– المنيا – دمياط – ملوي.

مشروع جنة ٢ الشيخ زايد
مشروع جنة ٢ الشيخ زايد

قد يهمك: شقق للبيع في الشيخ زايد

طرق التقديم والحجز في موقع بنك التعمير والإسكان

وقد قال وزير الإسكان أنه سوف يتم فتح باب التقديم في شقق جنة مصر 2022 عن طريق تطبيق بنك التعمير والإسكان ومن المفترض أولًا تسجيل المعلومات المطلوبة،

ومن بعدها يبدأ الحجز وذلك سوف يكون من بداية شهر أكتوبر 2022 وسوف يكون الحجز بأسبقية الحجز وكذلك عدد الشقق الذي سوف يكون متوفر في مشروع “JANNA” للإسكان الفاخر، وكذلك سكن مصر للإسكان المتوسط.

أماكن شقق مشروع جنة ٢ في المدن الجديدة 2022

وقد أوضحت وزارة الإسكان معلومات عن طرح 3336 وحدة سكنية من خلال مشروع جنة للإسكان الفاخر وسوف يكون في المدن الجديدة،

وهي كالتالي مدينة 6 أكتوبر – مدينة الشيخ زايد – مدينة القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة، وسوف تكون هذه الشقق بمساحات تبدأ من 120 متر مربع وسوف تكون كاملة التشطيبات والمرافق ضمن محور الإسكان الفاخر.

بينما سوف يتم طرح شقق سكن مصر ضمن نطاق الإسكان المتوسط بأسعار أقل وسوف تكون في المدن الجديدة في 6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا وستصل إلى 3 آلاف وحدة، وسوف تكون كاملة التشطيبات.

تطبيق مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

ولقد أوضحت وزارة الإسكان أنه سوف يتم تنفيذ مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري بسعر فائدة 3 % وتقسيط حتى 30 سنة،

وذلك من أجل الذين سوف يتقدمون لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، والإسكان المتوسط شامل شقق سكن مصر، دار مصر، شقق جنة مصر 2022 -2023،

وذلك من أجل أن يستطيع المواطنون المتقدمون لحجز الشقق اختيار الدفع عن طريق التمويل العقاري وذلك بالتعاون مع البنوك المصرية المختلفة.

سعر المتر في جنة 2 الشيخ زايد ومن المواقع العقارية التي من شأنها مساعدتك في هذا الصدد هو موقع ousoul.com.

وللمزيد يمكنك تصفح موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى