العقارات

شركات إدارة عقارات في مصر والاملاك العقارية

شركات عقارات في مصر والاملاك العقارية

شركات عقارات في مصر تعتبر الشركات العقارية من الشركات التي تهتم ببيع وشراء الوحدات السكنية والوحدات الخاصة بالعمل وتأجيرها إلى العملاء وتتولى تلك الشركات تحصيل الإيجارات والقيام بصيانة للممتلكات العقارية، سوق العقارات واسع وكبير وهناك العديد من الناس يوميا تبحث عن شركات تقوم بتلك الأعمال بغرض الحصول على عقار ما.

شركات عقارات في مصر والأملاك العقارية

بسبب زيادة الاستثمار العقاري في الوقت الحالي أصبح الإقبال على وجود شركات إدارة عقارية كبيرة حيث أن شركات الإدارة العقارية تعمل على الإشراف على الممتلكات العقارية المختلفة.

كما أن من الممكن أن تقوم الشركة بإدارة الممتلكات الخاصة بالغير، أما بالنسبة للمدير فهو الذي يقوم بإدارة العقار نيابة عن المالك وقيامة بجني الكثير من الأرباح،

وقبل الشروع في ذلك يتفق الطرفان على قيمة معينة فيما بينهم على الإدارة يقوم صاحب العقار بإعطاء المدير حصته على حسب الاتفاق.

شركات عقارات في مصر وأنواع إدارة الأملاك

خلال السنوات الفائتة كان صاحب الأملاك هو من يقوم بإدارتها سواء كانت عبارة عن شقة سكنية أو عمارة ولكن في ظل التقدم التكنولوجي،

وانشغال أصحاب الأملاك بالأعمال الأخرى أصبح هناك ما يسمى بشركات إدارة عقارات التي أصبحت عبارة عن فنادق وشركات وعمائر سكنية، في الإدارة العقارية تنقسم إلى عدة أقسام هي:

الإدارة العقارية بالتوكيل
شركات عقارات في مصر، الإدارة العقارية بالتوكيل

تعرف على: السوق العقاري الالكتروني

الإدارة العقارية بالتوكيل

  • وهي عبارة عن أن يتم الاتفاق فيما بين صاحب العقار والشركة بأن تقوم بمهام الإدارة في مقابل نسبة معينة من الأرباح يتم إعطائها للشركة.

الإدارة الداخلية للعقار

  • يتم ذلك النوع من الإدارة مع الأشخاص الذين يمتلكون العديد من العقارات فتقوم شركات ادارة عقارات بتعيين الكثير من الموظفين الكفء حتى يقومون هم بتلك الوظائف وإدارة شئون العقارات الداخلية.

ادارة مالك العقار لأملاكه

  • وفي هذا النوع يقوم المالك بإدارة أملاكه من العقارات التي عبارة عن منزل وعيادة مثلا وليس عدد كبير من العقارات والأملاك.

كم نسبة إدارة الأملاك

يكون هناك نسبة لإدارة الأملاك يتم الاتفاق عليها من قبل المالك وشركات ادارة عقارات و تكون نسبة مالك الوحدة ما بين من 8% الي 10% في السنة على العائد ويكون متوسط نسبة شركات ادارة عقارات حوالي 5% سنويا.

كما يجب أن تقوم شركات إدارة العقارات أن تقدم الخدمات التي يحتاجها أي مالك حتى يتم تلبية كافة احتياجات العميل والسوق العقاري حيث يجب على شركات العقارات أن تقوم بتحصيل الإيجارات في مواعيدها ومتابعة كافة الإجراءات القانونية ليكون العقار قانوني.

كما يجب أن تقوم بمتابعة الشركات التي تقوم بالمقاولات وأيضا خدمات التنظيف للعقارات أو الفنادق وتوفير أفراد أمن فهي تتولى شئون العقار بالكامل.

أقرأ حول: أهم انواع العقارات وخصائصها لعام 2020

إدارة عمارة سكنية

كل مدير خاص بالشركات إدارة عقارات يكون لديه عدة مهارات يجب أن تعرفها وأنت تقوم باختيار مدير الشركة التي توكلها بإدارة املاكك العقارية حيث ان لا يوجد احتمالية وجود أخطاء، وفي ظل تلك الأجواء وانتشار شركات إدارة العقارات وانتشار مدراءها فيتعين النظر إلى مهاراته لمعرفة مدى مناسبته وهي:

  • يجب أن يكون المدير العقاري على دراية كاملة بالأساليب الخاصة بالمحاسبة حيث ان مجال العقارات ممتلئ بتلك الأمور فيجب أن يكون على معرفة جيدة بها.
  • يجب أن يكون المدير ملم بطرق التسويق المختلفة حتى يستطيع التسويق للعقارات وجلب أفضل العروض لتوفير اكبر الارباح.
  • يجب أن يكون من أهم صفاته هي الأمانة وأن يكون صادق حيث ان المالك يقوم بتسليمه كل شيء يخص أملاكه.
  • يجب أن يكون على معرفة باللوائح والقوانين الخاصة بالعقارات.
  • يجب ان يكون ايضا على معرفة أسعار البيع والإيجار في المنطقة التي تحتوي على العقار حتى يسهل تأجيره ولا يحدث عمليات النصب والاحتيال.

شركات عقارات في مصر

من أهم منصات العقارات الإلكترونية التي تقوم بعرض العديد من العقارات التي يحتاجها العميل هي منصة osoule.com التي تضم عدد هائل من العقارات التي تناسب جميع الفئات،

فاذا كنت تبحث عن عقار ما فما عليك سوى التوجه إلى أصول لاختيار عقارك المميز من وسط الكثير من العقارات فيعد سوق العقارات من أفضل الاشياء التي يمكن استثمار اموالك من خلالها.

كيفية إدارة العقارات
شركات عقارات في مصر، كيفية إدارة العقارات

كيفية إدارة العقارات

يتم إدارة العقارات من خلال عدة نقاط سواء كان عقار خاص او عام حيث أن هناك العديد من الأسس التي يجب اتباعها ودراستها جيدا.

  • يجب معرفة كل شيء يخص العقار ودراسته جيدا دراسة تفصيلية.
  • يجب القيام بدراسة المنطقة التي تحتوي على العقار حتى لا يتم الخطأ في إدارة الشركة.
  • اختراع الكثير من الخطط للاستثمار العقاري ووضع الخطط التسويقية له مع وضع ثمن مناسب للوحدة.
  • يجب أن تقوم شركات ادارة عقارات بالقيام بجمع الإيجارات في موعدها دون تأخير.
  • كل عقار يكون لديه بعض الرسوم التي يتم فرضها من قبل الدولة على العقار فيجب القيام بدفعها ومحاولة تخفيضها قدر الامكان ودفعها في الأوقات المحددة.
  • يجب أن تظل على اتصال دائم مع العملاء الذين قاموا باستئجار العقار وحل جميع المشاكل التي تواجههم.

تعرف على: أشهر مكتب لبيع العقارات في مصر

برنامج إدارة العقارات

تم انشاء برنامج يتم من خلاله إدارة العقارات وذلك يتم من خلال ان تقوم بإدخال كافة البيانات الخاصة بالعقار سواء كان شقه الفيلا او برج او حتى مكتب عمل ثم نقوم بإرفاق الصور واي اوراق متعلقة بالعقار.

  • يمكنك التطبيق من إدخال أيضا كافة البيانات الخاصة بالملا أو الذين قاموا باستئجار العقار او حتي المستثمرين وارفاق صور الأوراق الخاصة بهم أيضا على التطبيق بجانب بياناتهم.
  • يتيح لك التطبيق القيام بطباعة كافة المستندات الخاصة وطباعة عقود الوحدات او العقارات بكل سهولة.
  • يمكنك ان تتابع دفعات التقسيط من قبل المستأجر ويمكن أن تقوم بتجديد العقد أيضا.

خدمات إدارة الأملاك العقارية

تعتبر عملية إدارة الأملاك التي تتم على أيدي كافة شركات إدارة العقارات هي من الأعمال التي ترتبط بالأعمال القانونية أيضا ويجب على من يكون مدير الشركة التي تدير العقار أن يكون على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بالعقارات من القانون،

حيث يعتقد بعض الناس أن إدارة الأملاك ما هي إلا عملية تحصيل الإيجارات فقط بل بالعكس فهو الإلمام الشامل والكامل بكل شيء يخص العقار من الناحية الإنشائية والقانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى