منوعات

كيف اتعلم تفصيل الملابس

الخياطة للمبتدئين في 7 خطوات

كيف اتعلم تفصيل الملابس 

إذا كنت ترغب في البدء في الخياطة، فغالبًا ما يكون شراء ماكينة الخياطة هو أكبر عقبة. هناك العديد من الآلات في السوق، ولكن من الصعب تحديد أيها يناسبك إذا لم تكن تعرف أي شيء عن الخياطة حتى الآن.من الجيد دائمًا أن تسأل من حولك عما إذا كان يمكنك استعارة واحدة من شخص ما. إذا كنت على استعداد لشراء ماكينة خياطة ، فسأوضح لك الطريق في عالم ماكينات الخياطة الرائع.

 

شراء ماكينة الخياطة المناسبة

كيف اتعلم تفصيل الملابس
كيف اتعلم تفصيل الملابس

نصيحة أخرى(كيف اتعلم تفصيل الملابس) إذا كان لديك دليل مستخدم بدون دليل ، فيمكنك العثور على عدد غير قليل من الكتيبات على. مفيد بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة في ربط جهازك. خياطة دروس خياطة ماكينة خياطة جانومي HD2200.

“اقرأ أيضًا كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس

جمع الإمدادات الأساسية

ستحتاج إلى بعض المستلزمات الأساسية(كيف اتعلم تفصيل الملابس) لأي مشروع خياطة تريد أن تبدأه. هناك العديد من الحيل في السوق لتبسيط الخياطة ، ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق راتب شهر كامل عليها ، فمن الأفضل الالتزام بالقائمة أدناه:

  1. شريط قياس ناعم (يُشار إليه أحيانًا باسم “البوصة”) يمكنك لفه بسهولة حول نفسك لأخذ القياس.
  2. دبابيس – اختر دبابيس برأس عليها ، بحيث يمكنك إزالتها بسهولة من القماش. إذا اخترت دبابيس رأس زجاجية، فيمكنك أيضًا الكي فوقها دون ذوبان الرأس.
  3. مقص القماش – مقص حاد إضافي لقص الأقمشة. قطع القماش فقط مع هذا ؛ يبدو أن الورق يجعلها أكثر حدة (يمكن أن تكون هذه أيضًا خرافة ، تهدف إلى إبقاء أفراد عائلتك / زملائك في الغرفة بعيدًا عن مقص القماش. جيد أيضًا ، بالنسبة لي).
  4. طباشير الخياط – كتلة من الطباشير للرسم على القماش. لديك أيضًا أقلام رصاص طباشير ، أجدها أكثر ملاءمة للاستخدام من مثل هذه الكتلة لأنه يمكنك شحذ نقطة حادة عليها.
  5. كسارة التماس – كائن مدبب يمكن استخدامه للتراجع عن طبقات الخياطة الخاطئة.
  6. الإبر – من المفيد أن يكون لديك مجموعة من الإبر العادية في المنزل لأي عمل يدوي. اختر إبر رفيعة ، وليس إبر هواية سميكة. تحتاج أيضًا إلى إبر لماكينة الخياطة الخاصة بك. في البداية، تكون الإبر الشاملة دائمًا جيدة بسمك 70 أو 80. (تأكد من أن لديك دائمًا عبوة في المخزون، وأحيانًا تنكسر الإبرة!)
  7. مكواة وطاولة – تأكد من وجود مكواة بخار ؛ مع القليل من البخار سوف تكون طبقاتك أجمل بكثير.
  8. ورقة النقش – لتتبع النمط الخاص بك ، ولتتمكن من إجراء أي تعديلات على النمط الخاص بك (على سبيل المثال ، إطالة التنورة أو البنطال) تحتاج إلى ورق رفيع خاص.

“اقرأ ايضًا كيف أزيل الطباعة من الملابس

 اختر مشروع الخياطة

كيف اتعلم تفصيل الملابس
كيف اتعلم تفصيل الملابس

(كيف اتعلم تفصيل الملابس) أمثلة على مشاريع المبتدئين المثالية هي غطاء وسادة أو مقلمة. بالنسبة لحالة القلم، قمت بعمل برنامج تعليمي مفيد خطوة بخطوة، خاصة للمبتدئين!يمكنك أيضًا اختيار نمط مبتدئ خاص. أنصحك بعدم الغوص في Knipmode أو Burda؛ عادةً ما تكون أوصاف أنماطها غامضة جدًا وأقل ملاءمة للمبتدئين.(كيف اتعلم تفصيل الملابس) جرب مصمم أنماط مستقل، فعادة ما يقدمون إرشادات مع نصائح وحيل كافية لتبدأ بنفسك. أمثلة على المصممين ذوي الأنماط الجيدة للمبتدئين:

  1. تيلي والأزرار – هذا هو المفضل لدي لأنماط المبتدئين.
  2. أنماط خياطة Marijke – أنماط رائعة من التربة الهولندية.
  3. خياطة فوقها – أنماط حديثة غالبًا مع صلصة عتيقة.
  4. Poppy & Jazz – من صناع Sew Over It ، خاصة لملابس الأطفال.
  5. الكاشميريت – تكون الخياطة بنفسك أكثر صعوبة إذا كنت متعرجًا، لأن أنماط الخياطة غالبًا لا تأخذ في الاعتبار حجم كوب أكبر. كاشميريت يفعل.
  6. اختر نمطًا يسهل صنعه: لا توجد سحابات أو عروات أو غيرها من عمليات الإغلاق المعقدة ، ولا توجد ملاءمة معقدة.

“اقرأ ايضًا كيف تختار الحذاء المناسب

 احصل على القماش والمستلزمات الأخرى في المنزل

لا تختر فورًا قماشًا رقيقًا أو زلقًا أو سميكًا جدًا لمشروعك الأول(كيف اتعلم تفصيل الملابس). هذا يجعل القطع والتثبيت والخياطة أكثر صعوبة ، وهو صعب بدرجة كافية في البداية. اختر الأقمشة المستقرة ، مثل القطن أو الكتان. يخبرك كتيب النمط بكمية القماش التي تحتاجها لمقاسك. يخبرك أيضًا بالضروريات الأخرى التي تحتاجها. تحتاج دائمًا إلى خيوط متطابقة؛ كلما كان لون الخيط يتطابق بشكل أفضل مع القماش ، قل عدد الأخطاء الملحوظة. تأكد أيضًا من حصولك على خيوط ذات نوعية جيدة من علامة تجارية مثل Gütermann أو Mettler.

يضعف ويتكسر بسرعة أقل أثناء الخياطة،(كيف اتعلم تفصيل الملابس) كما أنه يبقى لطيفًا وقويًا لفترة أطول ، حتى بعد غسلات عديدة. في بعض الأحيان تحتاج أيضًا إلى أزرار أو سحابات أو تعزيزات ، وانتبه جيدًا لما هو مطلوب بالضبط (طول السحاب ، وحجم الزر ، وهل لا يزال يتعين أن يكون للتعزيز سمك معين؟). بالنسبة للأقمشة المطاطة ، من المفيد أيضًا أن يكون لديك مجموعة من ” إبر التمدد ” في المنزل ؛ هذه تسمح بخياطة أكثر إتقانًا على الأقمشة المرنة.

“اقرأ ايضًا كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

قم بقياس نفسك

أحجام أنماط الخياطة ليست دائمًا نفس الأحجام الموجودة في المتجر.(كيف اتعلم تفصيل الملابس) لذلك قم دائمًا بقياس نفسك وقارن قياساتك بتلك الموجودة في مخطط الحجم الخاص بالنمط. يمكن العثور هنا على تعليمات القياس وكيفية الجمع بين الأحجام المختلفة .

قص النمط من القماش

قبل أن تتمكن من قص النموذج من القماش ، تحتاج إلى نقل قطع النقش إلى القماش. هناك طرق مختلفة للقيام بذلك ، وسأخبركم كل شيء عن ذلك هنا . انسخ كل النقش على القماش ، بما في ذلك العلامات (المثلثات الصغيرة على حواف القماش). ثم يمكنك قص القماش. يمكنك استخدام مثال القطع لهذا ؛ هذا رسم موجود دائمًا في كتيب التعليمات الخاص بنمطك ، حيث يمكنك أن ترى كيفية وضع قطع النقش على القماش بكفاءة.

 أنت جاهز للخياطة

لقد استغرق الأمر بعض الوقت، ولكن يمكنك تشغيل ماكينة الخياطة! إذا قمت بتحديد نمط مبتدئ في الخطوة 3، فسيتولى كتيب التعليمات من هنا. هذا سوف يشرح لك خطوة بخطوة ما يجب القيام به. المتعة وحظا سعيدا!

كيف أتعلم التفصيل

في النهاية نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المقال تحدثنا عن كيف اتعلم تفصيل الملابس

زر الذهاب إلى الأعلى