سيارات للبيع

كيف تختار غطاء السيارة

كيف تختار غطاء السيارة

كيف تختار غطاء السيارة لعام 2022

كيف تختار غطاء السيارة سؤال يطرح كثيرا وخصوصا إذا كانت سيارتك جديدة وتريد الاحتفاظ بشكلها ورونقها.

لذا تعالى معي اليوم لنتعرف على أهمية غطاء السيارة. وكيفية اختياره إذا كنت تريد أن تحافظ على نظافة سيارتك أو شاحنتك أو سيارات الدفع الرباعي الخاصة بك وتبدو في أفضل حالاتها.

فإن التخزين المناسب هو السبيل الوحيد للذهاب وغطاء السيارة أمر دائم وضروري إذا كنت ستحفظ سيارتك في مرآب لتصليح السيارات. إنها بمثابة حاجز رئيسي ضد الأوساخ والحطام والمطر والخدوش وأشعة الشمس والثلج.

لكن العثور على الغطاء المناسب الذي يناسب احتياجاتك قد يكون أمرًا صعبًا، سيشرح دليل شراء غطاء السيارة هذا جميع التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها لشراء غطاء السيارة بثقة.

ستحتاج المركبات التي يتم الاحتفاظ بها في الهواء الطلق إلى غطاء مصمم خصيصًا للخدمة الشاقة يمكنه تحمل تقلبات الطقس المستمرة من جميع الظروف الجوية دون التدهور.

من أبرز الميزات التي يجب مراعاتها في غطاء السيارة هي مقاومة الماء. نظرًا لأن مستوى المقاومة يميل إلى التغير اعتمادًا على الجودة، فتأكد من البحث عن ميزات مادة الغطاء الخاصة بالمنتج ومدى جودته.

يمكن أن تكون الرياح مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتخزين الخارجي. لا يمكن للغلاف أن يتمزق من سيارتك فحسب،

بل يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف طلاء السيارة بسبب الاحتكاك على الغطاء الذي يتحرك بسرعة. تأكد من أن غطائك به أربطة أو أحزمة إبزيم أو شريط فيلكرو لإبقائه في مكانه.

إذا لم تكن متأكدًا تماما مما إذا كان عليك اختيار غطاء سيارة داخلي أو خارجي، إن أفضل اختيار لك هو اختيار غطاء مصنّف للاستخدام في الهواء الطلق. ستطمئن بعد ذلك بالمرونة لتخزين سيارتك بأمان أينما تريد.

 

اختيار غطاء السيارة المناسب

قد تكون معرفة كيفية اختيار غطاء السيارة أمرًا صعبًا. نأمل أن يقدم لك هذا الدليل بعض النصائح المفيدة حول اتخاذ القرار الصحيح لذلك.

من المهم حماية سيارتك من المطر والثلج وفضلات الطيور والخدوش وكل شيء آخر يتم إلقاؤه في طريقك –وكذلك أيضا قرار تغطية سيارتك!

عند التسوق للحصول على غطائك انتبه إلى هذه العناصر الخمسة

  • مقاومة المياه.
  • المقاومة للأشعة فوق البنفسجية والشمس والبهتان.
  • المتانة.
  • المميزات (مثل الجيوب المرآة وحلقات التثبيت والدرزات الآمنة) وما إلى ذلك.
  • سياسة الضمان والإرجاع.

أولا مقاومة المياه

لماذا تختار غطاءً مقاوم للماء”؟ غطاء مقاوم للماء تمامًا أي لا يسمح بمرور أي رطوبة عبر الغطاء. قد يبدو هذا رائعًا فعلا، لكنه يحبس أيضًا الرطوبة بالداخل مما قد يؤدي إلى التآكل وتشكيل العفن، وربما تكون هذه فعلا أقوى التهديدات الصامتة التي يمكن أن تدمر وظيفة طلاء سيارتك.

لماذا تختار غطاء مساميا؟ في المقابل، تسمح أغطية السيارة القابلة للمسامية للتنفس بتبخر التكثيف بسرعة. هذا يقصر من الوقت الذي تتعرض فيه سيارتك للرطوبة وبالتالي اأنيمنع التآكل أو العفن.إذا يكون القرار حسب حالة الطقس الغالبة معظم أيام السنة.

حماية للأشعة الفوق بنفسجية

لا يمكن لأشعة الشمس الحارقة أن تلحق الضرر فقط بالطبقة الخارجية الصافية لطلاء سيارتك ولكن أيضًا بلوحة القيادة والمفروشات وغير ذلك الكثير. توفر جميع الأغطية بعض الحماية من أشعة الشمس ولكن ليست كل أنواع الحماية متساوية.

ابحث عن الأغطية المصنفة لمقاومة عالية لأشعة الشمس والبهتان كي تحافظ على رونق سيارتك. عادة ما تكون أغطية السيارة هذه مصنوعة من مادة عاكسة وتساعد في الحفاظ على برودة سيارتك من الداخل مع حماية سيارتك أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية القاسية.

غطاء السيارة العاكس للحرارة هو أيضا خيار كبير أن يكون هذا الخيار خلال فصل الصيف. عادة ما تكون هذه الأغطية خفيفة الوزن سهلة الفرد،

مما يجعلها الخيار الأمثل للاستخدام اليومي. قم بتخزين الغطاء في صندوق السيارة الخاص بك وقم بفرده بسهولة فوق سيارتك أثناء تواجدك في المكتب أو القيام برحلة تسوق لمدة يوم للحفاظ على برودة سيارتك حتى عودتك.

المتانة ومقاومة الأوساخ.

يعد الحفاظ على الطلاء من الأوساخ والغبار والحطام بعيدًا عن سيارتك وظيفة أساسية لأي غطاء، سواء غطاء داخليًا أو خارجيًا. في حين أن هذه الجسيمات قد تبدو غير ضارة،

أو ضرارها غير ملحوظ، إلا أن تراكمها يمكن أن يعمل مثل ورق الصنفرة التي تعمل على خدش وإزالة الطلاء. تترك خدوشًا دقيقة على طلاء سيارتك تصبح أكثر وضوحًا وظهورًا بمرور الوقت.

مع هذا كله، من الضروري أيضًا الحفاظ على نظافة الجزء الداخلي من غلاف الغطاء. يمكن أن تنتقل الأوساخ من داخل الغطاء الخاص بك إلى سيارتك وتظل تشكل تهديدًا لطلاء سيارتك باهظ الثمن.

القليل من العناية يقطع شوطا طويلا جدا في الحفاظ على رونق سيارتك دون تكاليف تذكر. تعلم كيفية تنظيف غطاء سيارتك بنفسك. يجب أيضًا طي الغطاء الخاص بك وتخزينه في كيس تخزين غطاء أثناء عدم استخدامه لتوفير الحماية المثلى له.

تخزين غطاء السيارة.

في الغالب، لن تظل سيارتك أو شاحنتك أو SUV مغطاة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع. سيؤدي إبعاد الغطاء عن المواد الكيميائية القاسية أو الأشياء الحادة إلى إطالة عمر السيارة وإطالة استخدام الغطاء.

أكياس تخزين غطاء السيارة هي خيارات عملية تتيح لك تخزين غطائك في أي زاوية أو ركن يسهل الوصول إليه في الجراج الخاص بك.

قد يكون فرد غطاء سيارتك وإزالته أمرًا صعبًا، خاصة إذا كان لديك سيارة كبيرة أو سيارة دفع رباعي. احصل على صديق وتعلم كيفية تركيب وإزالة غطاء السيارة الخاصة بك.

إذا كنت مالكًا لسيارة متوقفة في الأساس بالخارج، فهناك بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في الاستثمار في غطاء سيارة مخصص. هو لا يمنع فقط الطقس العاصف من التسلل إلى السيارة، بل يمكنه أيضًا توفير طبقة إضافية من الحماية ضد اللصوص.

بينما السوق مليء بالمنتجات المختلفة، يجب أن تحرص على شراء المنتج المناسب لتلبية احتياجاتك. قد لا يبدو اللون قرارًا مهمًا يتجاوز الجماليات، ولكن هناك حالتان تستدعيان فكرة ثانية فيما يتعلق بتلوين أغطية السيارة المناسبة.

اختيار لون غطاء السيارة.

أنت تعيش في مناخ دافئ أو مناخ مشمس؟ تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتغطية سيارتك هي في الحفاظ عليها باردة أثناء ركنها بالخارج.

إذا كنت تعيش في منطقة أكثر دفئًا، فقد تؤدي الأغطية الداكنة أو الغامقة إلى تضخيم الحرارة من ضوء الشمس وتحويل سيارتك إلى فرن بمعنى الكلمة.

عند تصفح أغطية السيارات الخارجية المتنوعة للبيع، ضع في اعتبارك شراء مادة ذات لون فاتح. أفضل خيار لك في هذا الظرف هو اللون الفضي، لأنها ستعكس جزءًا كبيرًا من طاقة الشمس مرة أخرى في الغلاف الجوي وتحافظ على برودة سيارتك.

سيارتك بلون أفتح

عندما يقضي غطاء السيارة وقتًا طويلاً في الشمس، فهناك احتمال أن يبهت اللون من خلاله. على الرغم من أن هذه ليست مشكلة كبيرة للمركبات ذات الألوان الأغمق،

إلا أن اللمسة النهائية الفاتحة مثل الأبيض أو الفضي يمكن أن تلتقط بقعًا من اللون من الغطاء الباهت. لتجنب هذه المشكلة، فإن أفضل حل لك هو اختيار ظل أفتح لن يظهر بسهولة إذا حدث تسرب على الطلاء.

ما هي أفضل مادة لغطاء السيارة؟

تعتبر السيارة من أغلى الاستثمارات التي تقوم بها، ا من الضروري حمايتها جيدا. كما هو الحال مع أي استثمار، نت تريد الحفاظ على قيمة سيارتك لفترة أطول.

يؤدي تغطية الجزء الخارجي لسيارتك إلى إبطاء استهلاك عمرها. إن إبقاء سيارتك في الخارج يجعلها عرضة لفضلات الطيور والغبار والحطام وهطول الأمطار وغير ذلك .من احتمالات تقلب الجو.

يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تلف الشكل الخارجي والداخلي أيضا للسيارة بفعل الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى بهتان الطلاء.

يعد غطاء السيارة عالي الجودة أمرًا ضروريًا سواء كنت تقوم بتخزين سيارتك في جراج أو في الخارج. إنه يحمي من العناصر المضرة بسيارتك حتى تتمكن سيارتك من الاستمرار في الظهور بمظهر متألق لسنوات.

ومع ذلك، فإن مادة غطاء السيارة لها تأثير كبير على فعاليتها وإبقائها على رونقها.عندما تبحث عن غطاء السيارة المثالي، من الضروري اختيار قماش يسمح بمرور الهواء.

بحيث يمكن للهواء أن يدور تحته مما يمنع الرطوبة والعفن، مما يمنع نمو العفن بسبب الرطوبة المحتبسة. إذا كنت تعيش في منطقة معرضة لعواصف الصقيع،

فيجب أن يتميز غطاء السيارة بطبقات تمتص الصدمات. بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في أماكن ممطرة أو ثلجية، فإن الغطاء المصنوع من مادة مقاومة للماء يصد الماء ويمنع تلف الرطوبة اأيضا

مواد مختلفة لتغطية السيارة إذا كنت ترغب في حماية سيارتك ولكنك غير متأكد من المواد التي يمكنها القيام بذلك بشكل أكثر نجاحا،

فنحن نحمل مجموعة متنوعة من مواد غطاء السيارة لتلبية الاحتياجات المختلفة لذلك. يوفر كل نوع من المواد مزايا متنوعة لتناسب مستوى الحماية الذي تحتاجه أنت، سواء كانت مركبتك متوقفة في الشارع أو في المخزن.

مادة البولي بروبيلين

غطاء السيارة Ultimate Shield مصنوع من مادة البولي بروبيلين. توفر أغطية السيارة المصنوعة من مادة البولي بروبيلين حماية ممتازة للاستخدام الداخلي أو الخارجي وتحمي سيارتك من العوامل الجوية أيضا.

هذا القماش قابل للتنفس ويمنع العفن أو الأتربة من الاحتباس على سطح السيارة، مع الحفاظ على الرطوبة بخارجها.

الحرير الصناعي

الحرير الصناعي هو غطاء مثالي لين للحماية من الغبار في الأماكن المغلقة. إنه يمنع الخدش الخارجي لسيارتك من خلال حماية طبقة الطلاء الصافية الحساسة. فهو متين وخفيف الوزن للغاية. وهو أيضا مثالي للتخزين الداخلي اللطيف.

Spunbond Composite

لجميع أنواع الحماية من الطقس، تم تصنيع Covercraft NOAH® من مركب مكون من 4 طبقات لذلك، هو خيار مثالي يقاوم الرطوبة مع الحفاظ على تنفسه.

تأكد من عدم احتباس الرطوبة والحرارة بشكل نهائي لسيارتك باستخدام هذه المادة عالية التقنية المقاومة للأشعة فوق البنفسجية والغبار.

غطاء بلاستيكي يستخدم مرة واحدة

الغطاء البلاستيكي تعتبر الأغطية البلاستيكية حلاً رائعًا على المدى القصير لحماية سيارتك من الغبار أو الحطام الناتج عن أعمال التنظيف أو الإنشاءات القريبة منك. الأغطية البلاستيكية غير مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق للحماية من الجليد ويمكن التخلص منها بعد الاستخدام.

البوليستر المنسوج

هذا خيار رائع للحماية الخارجية مع طلاء البولي يوريثين الذي يحول المطر عن السيارة. تتميز بدرزات مزدوجة، مادة الغطاء هذه متينة ومقاومة للتسرب أيضا. كما أنه يحمي سيارتك كذلك من المطر الحمضي وفضلات الطيور والأضرار الناجمة عن الحرارة.

تحمي مادة الفضة العاكسة للأشعة فوق البنفسجية سيارتك من أضرار أشعة الشمس وتساعد على تنظيم درجة حرارتها الداخلية،

مما يحافظ على برودة السيارة. هذا النسيج الصناعي المتين يقاوم بشكل طبيعي للعفن والعفن الفطري. أما بالنسبة للسيارات الموجودة في الخارج على مدار العام، فهي أفضل مادة متاحة.

أغطية فليس فائق

النعومة تميز هذا النوع من الأغطية فهي Platinum Shield بغلاف خارجي من البوليستر المنسوج مع بطانة داخلية من مزيج الصوف الناعم والبولي.

يمتد قليلاً ليناسب محيط سيارتك كلها. اختيار غطاء سيارة مع بطانة من الصوف يحمي طلاء سيارتك عن طريق منع الخدوش من مادة الغلاف الخارجي وهذا بالتأكيد رائع جدا.

ما هي أفضل مادة لغطاء السيارة؟

تعتمد أفضل مادة لتغطية السيارة على احتياجاتك الخاصة بك أنت. لتخزين السيارة في الهواء الطلق على مدار العام في مناخ موسمي، اختيارا متينًا ومقاومًا للعوامل الجوية لمختلفة مثل WeatherShield®HP إذا كنت تعيش في حزام الشمس.

وتستمتع بأشعة الشمس الشديدة معظم أيام السنة، فإن NOAH® تحمي طلاء سيارتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة جدا.

يُعد الساتان خيارًا جيدًا للتخزين الداخلي وله ملمس ناعم جدا يعتني بدهانك بشكل أفضل، مما يجعله مثاليًا للمركبات الكلاسيكي . كل ما مر هو إذا كنت تنوي أن تشتري غطاء تقليدي!

أما إذا كنت تريد الأفضل وتواكب عصر التكنولوجيا فاليك شركة Siciliano التي عملت على غطاء سيارة جديد كليا وسمته Hail Protecto فهو عبارة عن غطاء ينتفخ خلال 5 دقائق ليغطي السيارة فيصبح الغطاء بمثابة فقاعة توجد بداخلها السيارة.

هذا الغطاء يعمل من خلال ريموت كنترول يتحسس الطقس وعند وجود عواصف أو أمطار يقوم بالانتفاخ في 5 دقائق وسعر غطاء السيارة Hail Protecto هو 335 دولار ويقوم المطورون عليه الآن بالتحكم فيه من خلال برامج خاصة على الهواتف الذكية

الآن اخبريني بنوع اختيارك لغطاء السياة الخاصة بك.

أقرأ ايضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى