منوعات

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

عناصر الموضوع

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة؛ هذا ما تبحث عنه ربة المنزل دائما وهناك خطوات تبدأ بجعل الملابس ذات رائحة ذكية وحلوة. هناك أوقات تشم فيها رائحة ملابسك بالرغم من غسلها ، أليس كذلك؟ قد ترغب أيضًا في إزالة بعض الروائح الكريهة من ملابسك والتي لا يمكنك غسلها كثيرًا أو أثناء التنقل. افهم أسباب شم رائحة ملابسك واتخذ إجراءات ضد الروائح حتى تتمكن من قضاء وقتك بشكل مريح.

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

تبدأ رائحة الملابس العطرة بالنظافة فتأكدي عزيزتي إنه لا داعي لكل هذه البرفانات الغالية والكثيرة لإزالة الرائحة الكريهة أو حتى التغطية عليها ولكن تبدأ الرائحة الحلوة والجميلة بالغسيل الجيد للملابس ومن بعد ذلك تخزينها فتأكدي من نظافة غسالة الملابس ومن أدراج ودولاب التخزين.

سبب رائحة الملابس حتى بعد الغسيل هو الجراثيم

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة
كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

سبب رائحة الملابس حتى بعد غسلها هو أوساخ العرق والدهون التي يفرزها جسم الإنسان. تتولد الرائحة عن طريق تحلل العرق والدهون على الملابس بواسطة الجراثيم. بمعنى آخر، إذا لم تتم إزالة الأوساخ مثل الدهن والبروتينات الموجودة في العرق تمامًا عن طريق الغسيل وتبقى على الملابس وتراكمت، فستزيد الجراثيم وتسبب رائحة الملابس. إذا استطعت إزالة العرق والدهون بشكل صحيح، يمكنك التخلص من الروائح الكريهة. أيضًا، إذا تركت الملابس المغسولة مبللة، فقد تلتصق بها الجراثيم وتنمو، لذا كن حذرًا.

بالنسبة للملابس التي لا تزيل الروائح الكريهة حتى بعد غسلها ، اتخذ تدابير ضد الروائح من خلال الغسل. لقد تعرفت على أسباب رائحة الملابس حتى بعد الغسيل ، لكن يمكنك اتخاذ إجراءات ضد الروائح من خلال الغسل. استخدم الماء الساخن المتبقي في الحمام “للغسيل” وليس “للشطف” يعد التخلص من الماء الساخن المتبقي بعد الاستحمام مضيعة. لذلك ، ستستخدم العديد من الأسر الماء الساخن المتبقي للغسيل.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر برائحة الغسيل، فمن الضروري استخدام الماء الساخن المتبقي في الحمام “للغسيل” وليس “الشطف”. وذلك لأن الماء الساخن بعد الاستحمام يحتوي على بكتيريا أكثر. هناك أيضًا بيانات تشير إلى أن عدد البكتيريا الموجودة في الماء الساخن بعد الاستحمام يزيد 1000 مرة عند تركها طوال الليل. بالطبع يمكنك استخدام الماء الساخن المتبقي لكن يفضل شطفه بماء الصنبور. كما سيتم وصفه بالتفصيل لاحقًا.

فإن الغسل بالماء الساخن المتبقي عند درجة حرارة قريبة من حوالي 40 درجة مئوية له ميزة إزالة بقع الدهون بسهولة أكبر. إذا كنت ترغب في إمداد الغسالة بالمياه الساخنة المتبقية ، فمن الملائم استخدام خرطوم إمداد مياه الاستحمام وفلتر ماء الحمام الذي يأتي مع الغسالة لأنه سيوفر الماء تلقائيًا.

اقرأ ايضا عن كيفية طي الملابس

اغسل الملابس على الفور وجففها على الفور

إجراء آخر ضد الروائح في الغسيل هو “اغسله على الفور / جفف على الفور. في المقام الأول، يميل الجزء الداخلي للغسالة إلى أن يكون حارًا ورطبًا. إذا قمت بتخزين الملابس المتسخة في غسالة ملابس ساخنة ورطبة، فسوف تنمو البكتيريا المسببة للروائح أيضًا. لذلك، لا تجمع الملابس المتسخة في الغسالة واستخدم السلة. ومن الجيد غسل الملابس المتسخة في أسرع وقت ممكن. وبالمثل، إذا تركت الملابس في الغسالة لفترة طويلة بعد الغسيل والتجفيف، ستتجعد الملابس المغسولة ، لذلك ينصح بتجفيفها في أسرع وقت ممكن بعد الجفاف.

يغسل بالماء الدافئ

لتقليل رائحة الغسيل ، تأكد من غسل البكتيريا المسببة للرائحة جيدًا وانتبه إلى “درجة الحرارة” التي تغسل بها ملابسك. بالإضافة إلى ذلك ، يُقال أن إنزيم المنظف الذي يزيل البقع والروائح من الغسيل يتم تنشيطه عند حوالي 40 درجة مئوية. ليس فقط في الصيف ، ولكن أيضًا في الشتاء ، تكون درجة حرارة الماء منخفضة ، وبالتالي تقل قوة التنظيف وفقًا لذلك.
لذلك ينصح بإعادة تسخين الماء الساخن المتبقي في الحمام واستخدامه للغسيل أو إضافة الماء الدافئ إلى الغسالة لرفع درجة حرارة الماء أثناء الغسيل.

نقع في مُبيض الأكسجين للملابس

ضع كمية مناسبة من مُبيض الأكسجين للملابس في ماء ساخن عند 40 إلى 50 درجة مئوية واتركها تنقع لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، اشطفها جيدًا ثم جففها. قوة التبييض أقل من مبيّض الكلور للملابس ، لكن يوصى به لأنه يمكن استخدامه للأنماط الملونة بخلاف الأبيض. تعمل الغسالة المزودة بوظيفة الغسيل بالماء الساخن على تسهيل منع الروائح الكريهة.

كما ذكرت ، الغسل بالماء الدافئ فعال ، لكنه قد يكون مزعجًا ومزعجًا للأسرة التي تغسل الملابس كل يوم. يمكن غسل بعض الغسالات الحديثة عن طريق تسخين محلول المنظف إلى حوالي 40 درجة مئوية، مثل “الغسيل بالرغوة بالماء الدافئ”. يتم غسل “دورة التجديد عند حوالي 40 درجة مئوية” المثبتة في غسالة / مجفف الأسطوانة المدبوغة من باناسونيك “NA-LX129A / NA-LX127A” مرتين بالماء الدافئ عند حوالي 40 درجة مئوية * 1 وغسلها جيدًا حتى أعماق الألياف. يمكنك التخلص من مصدر الروائح الكريهة التي يتم تجفيفها في الغرفة.

” اقرأ ايضا عن ملابس على الموضة 2022 | ما هي الموضة؟

اعتمادًا على البيئة المحيطة ، قد تشم رائحة ملابسك!

بالإضافة إلى روائح الجسم الموصوفة أعلاه ، هناك أسباب أخرى للروائح الكريهة على الملابس وهي الروائح القادمة من المناطق المحيطة. تعرف على الروائح التي يحتمل أن تتسرب إلى ملابسك، مثل البدلات والأزياء والملابس التي تحتاج إلى التنظيف والتي يصعب غسلها.

رائحة التبغ

رائحة التبغ هي أحد أسباب نبذ الأشخاص غير الجيدين في التدخين. وذلك لأن الرائحة لا تنتشر فقط إلى الشخص الذي يدخنها، بل تنتشر أيضًا في المناطق المحيطة وتبقى على الملابس والشعر. لا يحتوي التبغ على الأوراق فحسب، بل يحتوي أيضًا على مواد مضافة مثل الأمونيا وحمض الخليك. عندما يتم دمجها وحرقها، تصبح رائحة خاصة بالسجائر.

رائحة الطعام مثل اللحم المشوي

أصبحت المتاجر التي تتخذ إجراءات ضد الروائح الكريهة ، مثل المحمصات التي لا تُدخن ، أمرًا شائعًا ، ولكن مع ذلك ، عندما تأكل ياكينيكو ، فإن الرائحة التي تلتصق بملابسك تشكل مصدر قلق.
يتحد زيت الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون مع جزيئات الرائحة التي تطفو في الهواء وتمتص الملابس والشعر ، مما ينتج عنه رائحة لا يمكن إزالتها.

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة بسهولة

ذا لم يكن لديك وقت للتنظيف ولكنك تريد التخلص من الروائح ، فهناك العديد من تدابير التحكم في الرائحة المتاحة.
دعونا نرى ما هو نوع الطريقة المتاحة.

تجف في الحمام بعد الاستحمام

الحمام بعد الاستحمام مليء بالبخار. يمكنك استخدام هذا البخار لإزالة الروائح من ملابسك. من السهل القيام بذلك. فقط علق الملابس المعطرة على الشماعة بعد الاستحمام. إذا تركته لبضع ساعات، فسوف يمتص البخار الرائحة من ملابسك. لا تنس تجفيف الملابس التي تمت إزالتها من الرائحة جيدًا بتعليقها في مكان جيد التهوية حتى لا تجف.

ضع رذاذ مزيل العرق

يمكن أن يساعدك بخاخ مزيل العرق عندما تكون في عجلة من أمرك.(كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة) في حالة الطوارئ، يمكنك تعبئة مزيل العرق في وعاء بخاخ محمول وحمله معك. تتوفر الحاويات المحمولة بسهولة في متاجر 100 ين. ومع ذلك، فإن بعض خامات الملابس غير مناسبة لاستخدام مزيلات العرق، لذا احرصي على قراءة الاحتياطات قبل استخدامها.

” اقرأ أيضا عن كيف أرتب ملابسي في الخزانة؟

لمنع الرائحة الكريهة للملابس غير القابلة للغسل

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة
كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

في المقام الأول، هناك نقطة لمنع ظهور الروائح. من المهم أن تحصل على رائحة لا يمكنك ارتداؤها في ملابس عصرية لا يمكنك غسلها. لذلك، من المهم اتخاذ تدابير لمنع الروائح من البداية.

لا تتعرق فهو مصدر الرائحة

يمكن التعامل مع العرق الذي يسبب رائحة الملابس من خلال جزء داخلي واحد فقط. الملابس الداخلية التي لا تمتص الماء بشكل جيد فحسب، بل تتميز أيضًا بملمس ناعم وخصائص تجفيف سريع ، ولها طبقات قليلة ولا يتردد صداها بسهولة مع الملابس الخارجية معروضة للبيع.

يجف بمجرد أن يبتل

إذا تركت الملابس مبللة بسبب المطر المفاجئ ، فقد تنبعث منها رائحة. تحدث رائحة كريهة مثل جفاف الغسيل. قم بتعليقها فورًا على علاقة وعلقها في مكان جيد التهوية لتجفيفها، أو استخدم مجفف شعر لإزالة الرطوبة.

فرشاة

مهمة جدا في الإجابة عن كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة بالنسبة للبدلات والملابس العصرية التي لا يمكن غسلها، فإن تنظيف الملابس بالفرشاة هو أيضًا إجراء مضاد ضد الروائح.
وذلك لأن الغبار الموجود على الملابس يمتص الرائحة وتلتصق الرائحة بالملابس. اعتد على تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل وبعد وضع أكمامك على ملابسك.

براعة في المطاعم

من أجل منع تولد الروائح الكريهة، يعد هذا أحد الإجراءات لتجنب ارتداء الملابس التي تسبب الروائح في المقام الأول.
تقوم بعض مطاعم yakiniku بإعداد كيس بلاستيكي لسترتك لمنع الروائح الكريهة. بعد ذلك، من الجيد إحضار حقيبة الملابس الخاصة بك.

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة عندما لا يكون الوقت

حتى لو كان قليلاً، يمكن أن تكون الرعاية الجيدة مهمة شاقة. في مثل هذه الحالة، من الجيد الاعتماد على الأجهزة المنزلية الملائمة. استخدم قدرًا بخاريًا للملابس أو شماعات لإزالة الروائح الكريهة لاتخاذ إجراءات ضد الروائح بسهولة.

استخدم قدر الملابس البخاري

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة
كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

تستخدم أجهزة بخار الملابس البخار لإزالة التجاعيد من الملابس التي لا تزال معلقة على علاقات الملابس ، ولكن في الواقع، يمكن أيضًا استخدام مكواة بخار الملابس لإزالة الروائح الكريهة. فقط ضعيه على ملابسك كما تفعلين عند إزالة التجاعيد. حسنت أجهزة بخار الملابس الحديثة وظائفها ويمكنها التعامل مع الروائح المختلفة مثل رائحة العرق ورائحة الطعام والشراب ورائحة التبغ والرائحة الجافة ورائحة الشيخوخة ورائحة الحيوانات الأليفة.

نظرًا لأنه غالبًا ما يتعذر غسل الملابس وتنظيفها مثل الملابس التي يتم ارتداؤها عادةً في الأماكن التي تكون فيها آداب السلوك مصدر قلق، مثل البدلات والسترات والملابس العصرية، فإن الزهم يسبب رائحة الشيخوخة، مثل الجوانب يتم إفراز الرقبة والرقبة يمكنك اتخاذ إجراءات ضد الرائحة عن طريق وضع بخار القدر البخاري للملابس في المكان الذي تكون فيه الكمية كبيرة.

استخدم شماعة لإزالة الروائح الكريهة عندما لا يمكنك إرسالها للتنظيف

كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة
كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة

تعتبر علاقات إزالة الروائح الكريهة مفيدة عندما تريد ارتدائها على الفور أو عندما لا يمكنك الخروج للتنظيف في رحلة عمل أو وجهة سفر. حرفيًا، هو شماعات بوظيفة إزالة الروائح الكريهة. إنه أيون جزيئي دقيق يحتوي على جذور OH (مكون شديد التفاعل) له تأثير في قمع الروائح الكريهة على الملابس بمجرد تعليقها على الشماعة كما بالخارج.

في النهاية نرجو أن نكون وافينكم بجميع المعلومات عن كيف اجعل رائحة ملابسي عطرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى