منوعات

كيفية طي الملابس

كيفية طي الملابس

كيفية طي الملابس؛سواء كان ذلك في خزانة ملابس أو حقيبة سفر، فإن الملابس المطوية توفر طريقة مفيدة وأقل ازدحامًا لتنظيم حياتك اليومية. في أي وقت من العام ، يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من القمصان والتنانير والسراويل القصيرة وغيرها من الملابس التي يمكنك طيها ووضعها بعيدًا. بالطرق المناسبة، ستكون جاهزًا لتخزين الملابس العلوية والسفلية في أسرع وقت.

كيفية طي الملابس

كيفية طي الملابس
كيفية طي الملابس

من القميص إلى المنتصف. اقلب الكم القصير بحيث يواجه الحافة الخارجية للقميص. كرر هذا مع النصف الأيمن من الثوب قبل وضع خط رقبة منحني على القميص لإنشاء شكل مستطيل. اطوِ القميص مرة أخرى لتكون جاهزًا للتخزين. التمسك بطيات بسيطة. في حين أن الطيات المعقدة قد تكون قادرة على توفير مساحة أكبر قليلاً، إلا أنها تستغرق وقتًا أطول في القيام بها ويمكن أن تجعل من الصعب فصل قمصانك عن بعضها البعض. بمجرد طي قميصك، يمكنك إبقائه مستقيماً في خزانة الملابس أو درج الخزانة. هذا النوع من الطي مفيد أيضًا عندما تريد طي قميص للسفر لأنه يمكن أن يساعدك على زيادة المساحة في حقيبتك. إذا كان القميص على الجانب الأكبر ، ففكر في طيه على شكل أثلاث بدلًا من النصف.

“اقرا ايضا عن اخر صيحات الموضة للملابس النسائية

كيفية طي الملابس القمصان

كيفية طي الملابس القمصان
كيفية طي الملابس القمصان

اطوِ قمصان البولو للطول لتخزينها. افرد القميص ووجهه لأسفل على سطح مستو وتأكد من أزرار القميص بالكامل قبل المتابعة. ضعي الأكمام في منتصف الظهر واطوِ القميص من المنتصف بحيث يتلامس الكتفان. أكمل الطية بجلب الحاشية السفلية للقميص لتلائم الياقة. تعمل هذه الطريقة أيضًا مع القمصان أو أي قميص به أزرار.

اقرا ايضا عن موضة الالوان 2022

 الداخلية

كيفية طي الملابس الداخلية
كيفية طي الملابس الداخلية

اطوِ الجزء العلوي من الفلنه الداخلية ليصبح مربعًا صغيرًا. ضع الجزء العلوي من الفلنه بحيث يكون وجهه لأسفل على سطح مستوٍ قبل طيه من المنتصف بالطول، مما يجعل الثوب يبدو وكأنه مستطيل ضيق. بعد ذلك، قم بطي الجزء العلوي من الفلنه من المنتصف مرة أخرى بحيث يشكل مربعًا. قم بتخزين الجزء العلوي من الفلنة في خزانة الملابس أو في المكان المناسب. إذا كان الجزء العلوي من الفلنه به أحزمة رفيعة، ضعه تحت القميص.

اقرأ أيضا عن آخر الموضة في ملابس البنات صيفي

 الفساتين

كيفية طي الملابس الفساتين
كيفية طي الملابس الفساتين

حافظ على فستانك خاليًا من التجاعيد عن طريق طيه في شكل مستطيل. ضعي الفستان على سطح أملس ومستوٍ وأزيلي أي تجاعيد واضحة من الملابس. اطوِ الفستان من المنتصف بالطول واربطي ثلث التنورة بالثوب، مما يجعل الثوب يبدو وكأنه مستطيل. كرر هذه العملية على الجانب الآخر من التنورة قبل طيها من النصف أو في الثلث. يمكن طي الملابس الصغيرة إلى النصف، بينما يجب طي الملابس الكبيرة إلى أثلاث. إذا كان الفستان رائعًا بشكل خاص، ففكر في تعليقه بدلاً من طيه.

 القميص طويل الأكمام

كيفية طي الملابس القميص طويل الأكمام
كيفية طي الملابس القميص طويل الأكمام

اربطيه بين ذراعيك أثناء طي القميص الطويل الأكمام. افرد قميصك ووجهه لأسفل على سطح أملس مثل الطاولة. اجلب ثلث القميص إلى المنتصف، وقم بطي الأكمام الطويلة على شكل حرف “L” كلما تقدمت. اجلب خط العنق للقميص إلى الحاشية بحيث يبدو الثوب مستطيلًا. قم بطيها بمقدار النصف مرة أخرى قبل التخزين. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على قميصك بأكمام طويلة في وضع رأسي.

 الشورت

كيفية طي الملابس الشورت
كيفية طي الملابس الشورت

حافظ على خط اللحام عند طي الشورت. اطوِ شورتك من المنتصف بشكل متماثل، بحيث ترتفع الخامة لأعلى عند خط التماس المنتصف. بعد ذلك، اطوِ التماس المركز لأسفل منتصف الشورت. أخيرًا، اطوِ الشورت من المنتصف بالطول لإخفاء اللحامات. استخدم يديك لتسطيح المواد. من الناحية المثالية، يجب أن يبدو شورتك كمربع ناعم ومسطح من القماش.

 التنانير

كيفية طي الملابس التنانير
كيفية طي الملابس التنانير

اطوِ التنانير إلى الثلث لتخزينها. أملس التنورة بيديك بعد وضعها على سطح مستو. اطوِ التنورة من المنتصف بالطول بحيث تبدو كمستطيل ضيق قبل المتابعة. بعد ذلك، ضعي الجزء السفلي والجزء العلوي من التنورة لجعل الثوب أكثر إحكاما. أخيرًا، قومي بطيها إلى النصف أو الثلث لتحضير التنورة للتخزين. لمنع التجاعيد، استمري في تنعيم تنورتك أثناء ثنيها.

الليجن

كيفية طي الملابس الليجن
كيفية طي الملابس الليجن

استمر في طي الليجن إلى النصف حتى تشكل مربعًا صغيرًا. قومي بتمليس اللباس الداخلي الخاص بك على سطح مستو قبل أن تبدأ. قم بتجعيد المادة على طول الحافة الوسطى بحيث تتلامس الأرجل قبل طي الليجن في المنتصف بالطول. أكمل الطي عن طريق دس أحد طرفي البنطال في حزام الخصر. نظرًا لأن اللباس الداخلي عادة ما يكون مصنوعًا من مادة قابلة للتمدد ، فحاول الضغط عليه في أدراج أصغر.

كيفية طي الملابس البناطيل

كيفية طي الملابس البناطيل
كيفية طي الملابس البناطيل

في نهاية المقال نرجو أن نكون قد أفدناكم في كيفية طي الملابس المختلفة بالصور تحدثنا عن طي

:يمكنك تصفح التالي لمزيد من التفاصيل

طريقة إزالة السوبر جلو عن الملابس

كيف ارتب ملابسي في الخزانة؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى