أثاث منزل - ديكور

شراء اثاث مستعمل | اهم النصائح قبل شراء الأثاث

شراء اثاث مستعمل

شراء اثاث مستعمل طريقة رائعة لتوفير المال حقا. والحفاظ على العناصر القابلة لإعادة الاستخدام بعيدًا عن مقالب القمامة، والاستمتاع بمغامرة تسوق صغيرة أثناء تواجدك فيها. في حين أن بعض قطع الأثاث قد تركت فيها سنوات من العمر، فقد يحتاج البعض الآخر إلى تغيير خفيف (أو ثقيل). كيف يمكنك اختبار الاثاث المستعمل وشراء ما يناسبك؟

نصائح عند شراء اثاث مستعمل

اليك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها عند قيامك بشراء اثاث مستعمل وهي كالتالي:

قم بقياس المساحة المتوفرة لديك والأثاث الذي تريده

Eyeballing لها فضائلها، لكن ثق في تفاصيل شريط القياس. سواء كنت في السوق لشراء رف كتب أو كرسي أو أريكة أو طاولة نهاية. قم بقياس ارتفاع وعرض وعمق المنطقة التي اخترتها من أجلها.

قد يكون إنفاق بضعة دولارات على رف زاوية بمنحنيات جميلة مضيعة إذا لم يتناسب مع الزاوية التي تريد وضعها فيها.

أيضًا، اختر بعض الأماكن المختلفة في المنزل حيث قد ترغب في وضع القطعة. بهذه الطريقة، يكون لديك احتياطي إذا وجدت شيئًا يبدو مثاليًا ولكنه أكبر قليلاً من المكان المفضل لديك. هل نسيت قياس مساحتك؟

قبل شراء الاثاث المستعمل قم باختباره

لا يوجد شيء أسوأ من اكتشاف شيء ما لا يعمل بشكل صحيح بعد إحضاره إلى المنزل. يتم بيع الكثير من الأثاث المستعمل كما هو بدون سياسة إرجاع.

مما يعني أنه لا يمكنك إعادته لأي سبب من الأسباب. لتجنب خيبة الأمل، اختبر الأثاث المستعمل في المتجر. أجلس على الأريكة وتأكد من أنها مريحة لأكثر من بضع دقائق.

افتح أدراج الخزانة للتأكد من أن المقابض لا تنهار بعد استخدامات قليلة. انظري في الخزائن وألقي نظرة فاحصة على الرفوف بالداخل.

بعض متاجر إعادة البيع والتوفير لديها سياسات حول اختبار الأثاث في المتجر. تأكد من أن تسأل أولاً لتجنب أي سياسات غير عادلة “أنت تكسرها ، تشتريها”.

شراء اثاث مستعمل
شراء اثاث مستعمل، كيفية اختيار اثاث مستعمل
قيم الجودة قبل شراء الاثاث المستعمل

من الصعب معرفة المدة التي ستستغرقها قطعة الأثاث ، ولكن يمكن أن تعطيك فكرة جيدة مرة واحدة. استخدم هذه المعايير حول كيفية شراء الأثاث المستعمل للفصل بين “يستحق العناء” و “عديم القيمة”:

  • تحقق من المادة المصنوعة منها. لا تحتاج إلى معرفة نوع الخشب المصنوع منه بالضبط (على الرغم من أن هذه ميزة إضافية). يتعلق الأمر بالجودة أكثر من النوع.
  • اسال عن كل شئ. هل الخشب مصمت أم مضغوط أم مكسو بالقشرة؟ هل الوسائد مصنوعة من شيء متين أم تبدو هشة؟ هل تم تجميعها معًا أم أنها كلها نوع واحد من المواد؟
  • تحقق من بناء الأثاث. ابحث عن مفاصل متداخلة بدلاً من القطع المرصوفة ببعضها البعض. يمكن أن تكون رغوة الوسادة الإسفنجية علامة على أنها قديمة أو أن هناك شيئًا مفقودًا من الأسفل. تعرف على ما تحتاجه لاستعادته إلى الشكل.
  • تجاهل العيوب لمدة دقيقة. يمكن إصلاح عيوب السطح مثل الخدوش السطحية والطلاء المتكسر – البناء أصعب بكثير. بدلاً من التعلق بالعيوب ، ركز بدلاً من ذلك على سلامة القطعة.

استخدم اختبار الشم لاختبار الاثاث المستعمل

قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكن قد يكون الأثاث ذو الرائحة الكريهة بمثابة كسر للصفقات، بغض النظر عن مدى حبك له. من الصعب معرفة مصدر الرائحة الغامضة، وحتى الرائحة الكريهة الخفيفة يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لتتلاشى.

على سبيل المثال، سيكثف أثر خافت لدخان السجائر على قطعة في الهواء الطلق في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة بمجرد أن تكون في الداخل (ويمكن أن تتسرب إلى ملابسك وأقمشة أخرى في منزلك، لتمهيدها).

يمكن للأقمشة الجديدة والطلاء والبقع أن تصنع المعجزات، ولكن بمجرد أن تتحول الرائحة إلى قطعة أثاث، فإنها غالبًا ما تكون دائمة.

شراء اثاث مستعمل، نصائح زاتش في اختيار الاثاث المستعمل
شراء اثاث مستعمل، كيفية اختيار اثاث مستعمل
تحقق من الجزء الخلفي من الأثاث 

تأكد من أن الجزء الخلفي من الأثاث في حالة جيدة (ستندهش من عدد الأشخاص الذين لا يقدمون أبدًا أثاثهم المستعمل 360 قبل إعادته إلى المنزل). حتى لو كان يقف على الحائط.

فإن الفحص السريع للجانب “غير المرئي” يمكن أن يكشف عن عوامل كسر الصفقات مثل الدعامات المكسورة، والثقوب في الظهر، والمزيد.والان بعدما عرفت جميع نصائحنا عليك اولا تحديد الميزانية المطلوبة لشراء الاثاث.

وبعد ذلك اختيار المتجر الذي يتميز بحسن السمعة والقيام بعمل فحص جيد للاثاث المستعمل. وتطبيق النصائح السابقة ومطابقة قياسه للمكان المرغوب نقله اليه ومن ثم شرائه ونقله الى المنزل.

أقرأ ايضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى