السيارات

أفضل سيارات SUV لعام 2023

أفضل سياراتSUV لعام 2023

تعرف على أفضل سيارات SUV لعام 2023 فلا بد أولا أن نعرف ماذا يعني SUV؟ بالطبع كذلك أنها عربية الدفع الرباعي أو ما يطلق عليها (4×4) دعنا نتعرف أكثر عن معنى ذلك.

أفضل سيارات SUV لعام 2023

هي سيارة تتلقى فيها جميع العجلات الأربعة الطاقة من المحرك، معظم المركبات ذات دفع ثنائي (2WD أو 4X2)، هذا يعني أن قوة المحرك يتم إرسالها إلى اثنتين من العجلات الأربع فقط،

سيكون هذا إما العجلتين الخلفيتين (الدفع بالعجلات الخلفية) أو العجلتين الأماميتين (الدفع بالعجلات الأمامية).

مؤثرات على حركة سيارة suv وطريقة أدائها؟

في ظروف الطرق الزلقة أو على الطرق الوعرة، يمكن أن تفقد المركبات ذات الدفع الثنائي قوة الجر بسهولة أكبر، على سبيل المثال يمكن أن تفقد إحدى العجلتين أو كلتيهما قوة الجر

في ظل هطول أمطار غزيرة.. أو في الرمال أو الطرق الوعرة.. في هذه الحالة لا يمكن للعجلات الأمامية المساعدة! فهي لا تعمل بواسطة المحرك هذا يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة… الخ

ما هي الشركات الثلاث الكبرى لصناعة سيارات SUV؟

تعد الشركات الثلاث الكبرى في صناعة السيارات suv إشارة إلى أكبر ثلاث شركات لتصنيع السيارات، في الولايات المتحدة شركة جنرال موتورز (GM) و Stellantis-STLA

المعروفة سابقًا باسم Fiat Chrysler و Ford Motor Company (F)،يشار إلى الثلاثة الكبار أحيانًا باسم “Detroit Three”.

جميع الشركات الثلاث لديها مرافق إنتاج في منطقة ديترويت، لذا فإن أدائها له تأثير كبير على اقتصاد المدينة، لسنوات عديدة سيطرت شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى على الولايات المتحدة والأسواق العالمية.

ومع ذلك بعد أزمة النفط في السبعينيات والارتفاع اللاحق في أسعار البنزين، وبدأ صانعو السيارات اليابانية في اقتطاع حصة السوق من الشركات الثلاث الكبرى الأخرى،

واجتذبت تويوتا وهوندا ونيسان قاعدة عملاء مخلصين، يبحثون عن سيارات منخفضة الأسعار وفعالة في استهلاك الوقود بحلول منتصف الثمانينيات من القرن الماضي.

واصل صانعو السيارات اليابانية ضغطهم على الشركات الثلاث الكبرى ووسعوا علاماتهم التجارية إلى خطوط السيارات الفاخرة كذلك وأصبح لها سيط كبير وسط أسماء الشركات الثلاث الكبرى.

افضل انواع سيارات suv
أفضل سيارات SUV، افضل انواع السيارت suv

أنواع سيارة SUV الدفع الرباعي

هناك نوعين من الدفع الرباعي، دفع رباعي كامل أو دفع رباعي جزئي، وسنذكر بالتفصيل تعريف كلا منهما والية العمل الخاصة بهم.

أولا الدفع الرباعي الجزئي suv

هي أفضل سيارات SUV وهذا النوع هو التقليدي الحقيقي للدفع الرباعي ويمكن العثور عليه غالبًا في الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي المصممة للعمل واللعب في ظروف أكثر قسوة.

في هذه الحالة تُقاد السيارة عادةً بعجلتين وغالبًا ما تكون في الخلف ويحتاج السائق دائما إلى اتخاذ قرار التعشيق بنظام الدفع الرباعي عند الحاجة والضغط على زر.

ثانيا الدفع الرباعي الكامل suv

ويعمل نظام الدفع الرباعي بوظيفة كاملة أو بدوام كامل بمعنى تستقبل جميع العجلات الأربعة الطاقة دائما بشكل مستمر.. ومتوفر أنظمة أخرى لسائق تسمح له بالتحكم في عجلتين الأمامية أو الخلفية للاختيار بينهم

مزايا وعيوب الدفع الرباعي suv

تعتبر مركبات الدفع الرباعي هي الأفضل بشكل عام في التعامل مع الظروف الصعبة سواء على الطريق العادية أو على الطرق الضحلة.، على الرغم من أن هذه الأنظمة متوفرة الآن في الشاحنات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي المجهزة تجهيز جيدًا.

إلا أنها تميل في جوهرها إلى أن تكون مصممة أكثر للصلابة وقوة السحب القصوى. وهي مناسبة تمامًا للعمل واللعب في التضاريس الصعبة.

في وقتنا الحالي أصبح تصميم الدفع الرباعي أكثر دقة… وكذلك تصميم المركبات التي يمكن طلبها بها.

ولكن اعتمادًا على الطراز لا يزال الدفع الرباعي يوفر في كثير من الأحيان قيادة أكثر تحكما من الدفع الثنائي. هذه الأنظمة لها أيضًا تأثير ضار على الاقتصاد في استهلاك الوقود وتزيد من التكلفة الأولية للسيارة. ومن هنا سوف نوجز في نقاط المزايا والعيوب لسيارة الدفع الرباعي.

أولا مزايا سيارات SUV الدفع الرباعي

عندما تنظر إلى نظام الدفع الرباعي suv خاصة في السيارات الحديثة ستلاحظ بعض المميزات الكبيرة… فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك تميل إلى شراء سيارة مع هذا النظام.

الاختيار بين الأنظمة

من الأخطاء الشائعة أنه يجب عليك قيادة سيارتك في وضع الدفع الرباعي في جميع الأوقات… قد يكون هذا هو الحال مع الأجيال القديمة من السيارات ولكن الواقع بعيد كل البعد عن ذلك في الوقت الحالي.

في الواقع يمكنك التبديل بين نظام الدفع الرباعي والدفع الثنائي عندما تريد…. تتيح لك السيارات، الحديثة ذات الدفع الرباعي الضغط على الزر الذي يعمل على تعشيق أو فصل العجلات الأربعة.

لذلك في الظروف التي قد لا تحتاج فيها إلى تشغيل جميع العجلات الأربعة في وقت واحد يمكنك ببساطة القيادة باستخدام نظام الدفع الثنائي (2WD).

إذا كانت سيارتك تحتوي على دفع ثنائي فقط فلن يكون لديك هذا الخيار.. تحصل على مزايا الدفع الثنائي (2WD)، لكنك لا ترى مزايا نظام الدفع الرباعي.

قدرة محسّنة على الجر والثبات على الطريق

الميزة التي لا يمكن إنكارها لامتلاك سيارة دفع رباعي suv هي أنك تحصل على قوة سحب، وثبات محسّنة بشكل كبير على الطريق هذا،

ببساطة لأن لديك أربع عجلات يمكنها الدوران ومحاولة الإمساك بالسطح لهذا السبب من المعروف أن سيارات الدفع الرباعي جيدة في التعامل مع ظروف القيادة القاسية.

سيحصل العديد من الأشخاص على مجموعة من جنوط 4 × 4 الصلبة، ثم يتجهون على الطرق الوعرة إلى الصحاري أو المناطق الجبلية الصخرية يعني السحب الإضافي،

أنه يمكنك التنقل في ظروف القيادة الصعبة هذه دون الانزلاق خارج نطاق السيطرة أو التعثر لديك سيطرة أكبر عليها.

وعادة ما يكون هناك وزن زائد في سيارات 4 × 4 مما يزيد من ثباتها وينطبق الشيء نفسه عندما يكون الجو رطبًا أو جليديًا على الطرق.

يتيح لك التبديل إلى الدفع الرباعي مزيدًا من التحكم في ما تفعله يمكن أن يمنع السيارة من الانزلاق أو أن تعلق! الدفع الثنائي (2WD) جيد في ظروف القيادة العادية،

ولكن إذا كنت حريصًا على السير على الطرق الوعرة أو تريد المزيد من الأمان في الثلج فإن القيادة بأربع عجلات هي الأفضل.

زيادة القوة

وبالمثل يتحد السحب الإضافي مع زيادة قوة المحرك…. بعد كل شيء يتم إرسال الطاقة إلى، جميع العجلات الأربع بدلاً من اثنتين فقط،

وهذا يمنح سيارات الدفع الرباعي الدفع الإضافي، اللازم لتخطي العوائق والصعود على المنحدرات الشديدة مرة أخرى يعد هذا مثاليًا للقيادة على الطرق الوعرة ،ولكنه مفيد أيضًا إذا كنت تعيش في منطقة جبلية بشكل خاص!

عيوب الدفع الرباعي suv

صدق أو لا تصدق هناك بعض عيوب أنظمة الدفع الرباعي إذا لم يكن هناك فمن المؤكد أن كل سيارة ستكون مجهزة بهذه الطريقة! إذن ما هي العيوب المحتملة؟

تكلفة suv عالية (غالية الثمن)

يعد تثبيت نظام الدفع الرباعي أكثر تكلفة من نظام الدفع الثنائي وذلك لأن الأجزاء الإضافية ، والتكنولوجيا مطلوبة لجعلها تعمل مما يجعل السيارة كيانًا أكثر تعقيدًا،

مما يكلف الشركات المصنعة تكلفة أكبر هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الدفع الرباعي يُنظر إليه على أنه ترف إضافي وليس ممارسة قياسية.

زيادة suv في استهلاك الوقود

طبعا فإن الوزن الإضافي لنظام الدفع الرباعي جنبًا إلى جنب مع الطاقة الإضافية المتولدة ، يؤدي إلى اقتصاد وقود أسوأ من أنظمة الدفع الثنائي ستحترق ببساطة المزيد من الوقود من خلال قيادة سيارتك باستخدام العجلات الأربع لتوليد الطاقة في وقت واحد.

لهذا السبب طبقت سيارات الدفع الرباعي الحديثة نظامًا يمكنك من خلاله التبديل بين الدفع الثنائي ، والدفع الرباعي مما يتيح لك توفير الوقود أثناء القيادة في الظروف العادية في نهاية المطاف يؤدي الافتقار إلى كفاءة الوقود أيضًا إلى زيادة التكلفة الإجمالية لمركبات 4 × 4.

يحتمل أن يؤدي suv إلى مزيد من الحوادث:

هذه نقطة خلافية تستند إلى افتراض أن نظام الدفع الرباعي يخلق ثقة مفرطة في السائقين…. عندما تعلم أن لديك المزيد من القوة،

والجر فقد تجعلك تقوم بأشياء خطيرة بعض الشيء…، على سبيل المثال قد لا تقلل من سرعتك في الظروف الرطبة أو الجليدية.

لأنك تعتقد أن سيارتك لديها التكنولوجيا اللازمة للتعامل معها نتيجة لذلك قد تتورط في حوادث تعرض نفسك والآخرين للخطر.

بالإضافة إلى ذلك تعمل أنظمة الدفع الرباعي على زيادة وزن السيارة مما قد يؤدي أيضًا إلى مزيد من الحوادث بينما تحصل على تحكم أفضل في الجر أثناء

القيادة، فإن الوزن الإضافي يزيد من مسافة الكبح. باختصار إذا كان لديك سيارتان متطابقتان، لكن إحداهما تستخدم دفع رباعي،

والأخرى ثنائية الدفع إن السيارة ذات الدفع الثنائي ستتوقف تمامًا قبل الدفع الرباعي.سيارات الدفع الرباعي suv لها مكان في هذا العالم.

ومع ذلك، فهذه ليست ميزة تحتاجها بالضرورة. إذا كنت تستمتع بالقيادة على الطرق الوعرة أو كنت مضطرًا للتنقل في ظروف القيادة الصعبة كل يوم،

فإن الدفع الرباعي يعد شراءً جيدًا ولكن إذا كنت ترغب فقط في قيادة سيارة عادية من وإلى العمل فلا تفترض أنك بحاجة إلى دفع رباعي.

أفضل 9 سيارات دفع رباعي suv 2023

أين نحن ذاهبون لسنا بحاجة للطرق هذه سيارات الدفع الرباعي العشر قادرة على أي سطح تقريبًا.

يعد إنشاء قائمة نهائية بأفضل الطرق الوعرة أمرًا خادعًا حقا.. تم تصميم بعض هذه المركبات للزحف فوق المنحدرات التي تتناثر فيها الصخور،

حيث سيؤدي خط الفرامل المجعد إلى توقف مفاجئ للأنشطة تم تصميم البعض الآخر للقصف عبر الأسطح الرخوة بسرعة بطولية.

وبطريقة تتعارض تمامًا مع السيارات التي سيجرها جرها المذهل عبر تضاريس زلقة مستحيلة على مسافة لا تزيد عن سرعة السير،

ثم يوجد هناك المحترفون حقا في البقاء على قيد الحياة في الصحراء. والذين لا يمكن إيقافهم ميكانيكيًا ولكل سلالة مزيجها الخاص من نقاط القوة.

على أي حال، هذه هي النماذج الأفضل لدى Autocar من سلالة الدفع الرباعي التقليدية التي يمكن الذهاب إليها في أي مكان بترتيبنا الخاص.

لاند روفر ديفندر suv

بعد التمهيد الذي استمر لأكثر من عقد من الزمان عرضت لاند روفر أخيرًا قانون المتابعة الذي طال انتظاره لـ “لاند روفر” الأصلية في عام 2019 وأطلقت السيارة في صالات العرض في عام 2020 بعد التحول من هيكل سلم إلى أحادية الهيكل.

ولأسباب عديدة بخلاف ذلك فإن سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة هذه هي أكثر من خليفة منها مباشرة ويخشى البعض أنه لن يكون قادرًا تمامًا على نفس النوع من الانسداد بالطين والقفز في الصخور وتوجيه المياه والانحدار والتواء المحور نتيجة لذلك.

ومع ذلك، يمكن لـ Defender الجديد القيام بكل ذلك وأكثر مع زوايا اقتراب ومغادرة تبلغ حوالي 40 درجة، وخلوص أرضي يصل إلى 291 ملم بفضل نظام التعليق الهوائي القابل لتعديل ارتفاعه. يمكننا القول إن هذه السيارة لديها جميع الإحصاءات الحيوية الصحيحة.

ومع ذلك فهو الأسلوب الذي يتعامل فيه مع القيادة على الطرق الوعرة، والطريقة التي يخفف بها الحمل- على السائق، لاختيار،

وضع ناقل الحركة الصحيح فقط وللحفاظ على المقدار المناسب، من الزخم إلى الأمام وللحفاظ على الخط الصحيح، من خلال تلك الأخاديد التي تثير الإعجاب حقًا.

تقدم لاند روفر محركات ديزل بأربع وست أسطوانات وبنزين بأربع وست أسطوانات- مع إصدار هجين وقابس V8 يتصدر النطاق قريبًا و D250 سوف الديزل يكون لدينا اختيار، الذي يجمع بين عزم الدوران المفيد مع الاقتصاد في استهلاك الوقود توفر قيادة محترمة وضرورة.

قدرات السيارة 4×4 لا مجال للشك فيها، والطريقة التي تبدأ بها عملها على الطرق الوعرة تجعلها تبدو وكأنها سيارة مصممة للأشخاص الذين لا يحبون القيادة على الطرق الوعرة هذه السيارة حصلت على فرصة جديدة تمامًا للحياة.

جيب رانجلر suv

لا تقوم جيب بتنشيط رانجلر كثيرًا ولكن الجيل الأحدث أكثر قابلية للاستخدام من أي وقت مضى، على الطريق بالإضافة إلى أنه أكثر قدرة على الخروج منه حافظت سيارة الجيب بعناية على التصميم المحبوب للغاية.

والذي لا تزال المصابيح الأمامية الدائرية والشبك المضلع، وهندسته الصارمة يمكن التعرف عليها من سيارات جيب Willys MB الأصلية التي تم نشرها لأول مرة في الحرب العالمية الثانية ليست سوى جزء من النداء.

أصبحت المقصورة الداخلية الآن أكثر اتساعًا وأقل تكلفة وتشطيبًا قليلًا، هو ما يسير جنبًا إلى جنب مع الكفاءة المحسّنة لمحركات السيارة الأصغر حجمًا وآداب الطريق الأفضل (كل شيء نسبي، العقل).

بالطبع لا تزال رانجلر مذهلة بعيدًا عن المسار المطروق، لا سيما في روبيكون بثلاثة أبواب مع إطار السلم وقفل التفاضل، والإطارات المتعرجة والمحاور المفصلية المتخصصة والدعامات السفلية.

وإحصاءات زوايا الاقتراب والمغادرة المتميزة ومن ثم فهي تحتل المرتبة الثانية. بالنسبة للرحلات الاستكشافية في البرية الحقيقية فإن جيب لا تستسلم لأي شيء تقريبًا.

تويوتا لاند كروزر suv

رمز آخر كان تاريخياً هو العمود الفقري للاختيار في المناطق النائية الأسترالية وهو المكان الذي لن يفيد فيه الانهيار إنها سيارة قديمة، للطرق الوعرة -مع بنية جسدية وأعداد كبيرة في جميع الأقسام بالنسبة للقطر والخوض، والقيادة ذات النسب المنخفضة.

والقيادة الصعبة عبر أرض غير مضيافة حقًا فإن لاند كروزر تسجل نتائج عالية للغاية وإصدارات المرافق الأساسية التي يمكن تحديدها من خلال عجلاتها الفولاذية ميسورة التكلفة حقًا.

ولكن بينما يمكنك اختيار محرك توربوديزل تويوتا سعة 2.8 لتر مع تعليق هوائي، ومقاعد جلدية فلا تتوقع أن تركبها وتعالجها مثل سيارة الدفع الرباعي أحادية اللون من أودي.

أو مرسيدس بنز إنه وحش مختلف أقل تطوراً على M40 ولكن في دوري آخر في الأماكن التي، قد تحتاج فيها فعلاً إلى سيارة مثل هذه مع سمعة الموثوقية الميكانيكية التي ينظر إليها بغيره من قبل كل من منافسيها.

مرسيدس بنز جي كلاس suv.

يميل أفضل السائقين على الطرقات الوعرة إلى الالتفاف حولها كان كل من رانجلر ولاند كروزر معنا منذ عقود وهو نفس الشيء مع G-Wagen

(الآن تقنيًا الفئة G لكنك ستغفر لنا الحنين إلى الماضي)، هذه المرسيدس الوحيدة التي ليس لها تاريخ رسمي “لانتهاء الإنتاج” تلقت مؤخرًا إعادة التصميم.

الحقيقية الوحيدة في تاريخها الممتد 40 عامًا ستظل تجد هيكل إطار سلم على الرغم من أن التعليق الأمامي- أصبح الآن مستقلاً تمامًا وأن الإعداد بالكامل تم تطويره جزئيًا بواسطة AMG

والنتيجة هي سيارة ذات تفاضل قفل، وتحسين الخلوص الأرضي ونفس القدرات الهائلة على الطرق الوعرة، كما في السابق.

ولكن الآن أيضًا يتعامل بشكل متوقع وفي بعض الأحيان بشكل ممتع على الطريق أيضًا أحدث الانتقال إلى نظام التوجيه بجريدة مسننة وترس أكبر.

افضل سيارات الدفع الرباعي
أفضل سيارات SUV، وافضل سيارات الدفع الرباعي

إن اختيارنا هو محرك الديزل، ذو ستة أسطوانات على التوالي في G350d، على الرغم من أنه من الممكن الحصول على AMG G63 كامل مع محرك بنزين مزدوج الشاحن التوربيني V8 ينتج ما يقرب من 600 حصان.

فورد رينجر رابتور

أي اعتبارات معقولة قد تكون لديك لأن Ranger Raptor هي شاحنة بيك أب مستوحاة من Baja، تهدف بساطة إلى الإرضاء إنه أكبر قليلاً من رينجر القياسي لكن السحر الحقيقي يتربص أسفل الهيكل حيث تحل المحاور المعاد تصميمها على نطاق واسع.

والينابيع المطورة ومخمدات فوكس الرياضية محل نوابض الأوراق في المقدمة ووصلة Watt القديمة الموجودة سابقًا، في الخلف تم ضبط الإعداد للعمل بشكل أفضل،

مع عدم وجود حمل إضافي وبسرعة كما أن الخلوص الأرضي يصل إلى 30% سبق أن وصفنا هذه السيارة بأنها “سيارة رياضية ذات مسار خشن”.

نقاط الضعف؟ لا تحصل على أكثر من محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر تحت غطاء المحرك، وبأقل من 50000 جنيه إسترليني،

إنه مكلف للغاية باعتبارها وسيلة تجارية عاملة فإن قدراتها محدودة ولكن كطريقة لتغطية التضاريس الوعرة للغاية بسرعة هائلة فإنها تكاد لا تساوي.

لاند روفر ديسكفري

قد تتساءل لماذا لا يحتل الجيل الخامس من لاند روفر ديسكفري مرتبة أعلى في هذه القائمة حتى بالنظر إلى عيار السيارات أعلاه إنها في المخطط الكبير مؤهلة بشكل رائع للطرق الوعرة،

ولكنها تتطابق مع أخلاق الطرق الرائعة للحصول على حزمة شاملة لا يمكن لأي من الآخرين التنافس معها تمامًا أينما يذهب ديسكفري فإنه يفعل ذلك بهدوء.

ومع ذلك فهو ليس شجاعًا أو عنيدًا مثل بعض السيارات في هذه القائمة عندما يصبح الذهاب صعبًا حقًا جلبت عملية تحسين طراز عام 2021 محركات جديدة سداسية الأسطوانات

إلى السيارة من أصناف البنزين والديزل بالإضافة إلى نظام التعليق المحدث وبعض الميزات الداخلية الجديدة وحافظت على سيارة محببة ومتعددة الاستخدامات عالية في تقديراتنا.

بولر بولدوج

بولر بولدوج هي سيارة للطرق الوعرة مبنية على أحدث منصة عبر القطاعات من مجموعة ملابس رياضية مقرها ديربيشاير وتم هندستها بشكل جيد بما يكفي لإقناع لاند روفر نفسها بالاستحواذ على الشركة بأكملها منذ وقت ليس ببعيد.

تم بناء Bulldog على هيكل أحادي مخصص ويستخدم نظام تعليق السفر الطويل الذي تم تكييفه مما ستجده في ديسكفري ورينج روفر سبورت مع نوابض ومخمدات شديدة التحمل

هناك لتأخذ عقابًا حقيقيًا يتوفر كل من محركات البنزين والديزل فائقة الشحن مع خزان وقود ضخم يوفر مدى عبور الصحراء الذي يحتاجه العديد من مدمني غارات الرالي في الحالة الأخيرة.

اختر البنزين بدلاً من ذلك وهناك محرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 567 حصانًا إذا كنت ترغب في ذلك ، والاقتصاد في استهلاك الوقود والمدى ينخفض حسنًا، كثيرًا جدًا هناك متسع كبير في الماسحة الضوئية المسطحة لصفائح المياه ضع في اعتبارك.

يتراوح أداء Bulldog من سيارات الهاتشباك الساخنة إلى السيارات الرياضية السريعة اعتمادًا على اختيار المحرك في حين أن الركوب،

والتعامل معها دقيق بشكل مذهل ويتم التحكم فيه على الطريق ولكنه أيضًا متين للغاية ومتعة هائلة على الأخاديد والحصى والطين والرمل.

سوزوكي جيمني

تقوم سوزوكي بتسويق Jimny على أنها السيارة الوحيدة الخفيفة الوزن المناسبة للطرق الوعرة في العالم وهذا كله صحيح للغاية ومنعش تزن السيارة ما يزيد قليلاً عن 1100 كجم ولكنها تستخدم هيكلًا بإطار سلم.

مع تعليق محوري صلب في كل طرف وعلبة تروس ذات دفع رباعي منخفضة النسبة لا توجد للأسف فروق قفل ولكن بسعر بدأ أقل من 16000 جنيه إسترليني عندما كانت السيارة معروضة للبيع رسميًا في المملكة المتحدة في عام 2018.

إنها تعمل حقا على الطرق الوعرة كما أوضحنا من خلال اختبار مزدوج ضد لاند كروزر في الواقع مع الأجزاء المتدلية الصغيرة فإن زوايا اقترابها وانكسارها ورحيلها تتفوق جميعها على زوايا رانجلر وهو أمر لا بأس به.

كما نضمن أنك ستقع في فخ مظهر سيارة Jimny’s kei وهو أمر جيد. أيضًا لأن محرك البنزين بسعة 1.5 لتر الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي ليس اقتصاديًا بشكل خاص وصندوق الأمتعة صغير الحجم.

سحبت سوزوكي المملكة المتحدة سيارة Jimny من البيع في عام 2020 بسبب عدم توافقها مع قوانين الانبعاثات المشددة لكن الواردات الرمادية لا تزال ممكنة وحققت السيارة عودة منخفضة إلى صالات العرض في المملكة المتحدة قريبًا كمركبة تجارية.

افضل انواع سيارات الدفع الرباعي عند zatsh
أفضل سيارات SUV، افضل انواع سيارات الدفع الرباعي عند zatsh

إيسوزو دي – ماكس AT35

يرمز حرف “AT” إلى Arctic Trucks المتخصصون الأيسلنديون في الرحلات الاستكشافية الذين سيعدلون سيارتك على الطرق الوعرة للذهاب إلى أي مكان على وجه الأرض تقريبًا بما في ذلك القطب الشمالي.

تعد Isuzu D-Max بالفعل من بين شاحنات البيك أب الأكثر قوة وقدرة كما أن إطارات Arctic Trucks المخصصة للطرق الوعرة وزيادة 125 ملم في ارتفاع الركوب ونظام التعليق المحسن مع زيادة السفر تكشف عن إمكاناتها الحقيقية.

ومع ذلك ضع في اعتبارك أن هذه سيارة مخصصة للطرق الوعرة قد يكون الجري رخيصًا لكنه، بالتأكيد ليس رخيصًا للشراء وأنت تدفع مقابل القدرة الهائلة بجودة الركوب،

لاحظ أن شركة Artic Trucks، ستوجه انتباهها أيضًا إلى نيسان نافارا وتويوتا هايلكس وكلاهما أكثر ترحابًا بشكل هامشي في القيادة العادية.

أقرأ ايضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى