أثاث منزل - ديكور

أحدث ديكورات حدائق منزلية داخلية

ديكورات حدائق منزلية داخلية

ديكورات حدائق منزلية داخلية جملة تطلب كثيرا الان من مهندسين الديكور، حيث انه لاشك بان اللون الأخضر هو اكثر الألوان راحة للعين ويشعر الناظر بسعة وراجه في الصدر، لذلك كان من الضروري تخصيص جزا من المنزل لجعلة حديقة داخل المنزل وسنعرض من خلال هذا المقال تنسيقات مختلفة تناسب جميع الاذواق والمساحات.

حدائق منزلية داخلية بين الغرف

حيث تكون الحديقة المنزلية بين غرفتين ، ويمكن تخصيص الغرفة كاملة للحديقة او جعل الحديقة  في اطار ملتف حول الجدران وفي نصف الغرفة تفرد بالنجيل الأخضر الجميل ويمكن استبدال النجيل واستخدام الاثنين مع نافورة صغيرة بوسط الغرفة.

حدائق منزلية في طرقات المؤدية الى الغرف

وفي هذه الطريقة سوف ترى الخضرة أينما ذهبت الى غرفة حيث ستستغل الطرقات الواسعة بوضع احواض بطول الطرقات وانحناءتها لتبرز شكلا جماليا عظيما.

حدائق منزلية بين الغرف
حدائق منزلية بين الغرف

ديكورات حدائق منزلية داخلية في الشرفات

حدائق من الشرفات
حدائق من الشرفات

استغلى شرفات المنزل بوضع تعليقات مميزة توضع بها اصيص من الزرع والزهور الملونة الجميلة لتبرز الحياة الى المكان

ديكورات حدائق منزلية داخلية في البلكونات

حدائق في البلكونات
حدائق في البلكونات

اجعل البلكونة دائما مفعمة بالحيوية مع بعض احواض الزرع الخضراء تتخلها بعض الزهور الملونة الجميلة الرائعة وقومي بترتيب بعض الكراسي مع منضدة لجلسة استرخاء مريحة .او جلسة عائلية مفعمة بالدفئ العائلي.

حدائق منزلية تحت السلم الداخلي للمنزل

ديكورات حدائق منزلية تحت السلم
ديكورات حدائق منزلية تحت السلم
حديقة منزلية تحت السلم
حديقة منزلية تحت السلم

دائما ما يكون الجزأ تحت السلم غير مستفاد به بطريقة مفيدة.ولكن الان اليكي هذه الفكرة يمكنكي جعله يدب بالحياة اذا قمتي بزرع بعض النباتات او استخدام بعض نبتات الزينة.

ديكورات حدائق منزلية داخلية  معلقة

حدائق منزلية معلقة
حدائق منزلية معلقة

اذا كنتي ممن يحبون زراعة الحدائق، فهذه الطريقة الرائعة لكي .يمكنك الان زراعة بعض انواع الاعشاب في مطبخك ضمن وضعها في اصيص معلق وترتيها بشكل جذاب.

واذا كنتي لا تهتمي كثيرا بالزراعة فمن الممكن استبدال الاعشاب الطبيعية باخرى صناعية ولا تضيعي اقتناء مثل هذا المنظر المريح والمبهج.

ديكورات حدائق منزلية داخلية ضمن طاولة

بالاستعانة بنجار ماهر يمكنك عمل منضدة جذابة في غرف الجلوس، من خلال وضع بها بعض النبات الرائعة. واذا كنتي تخشين التعفن فبإمكانك استبدالها بأخرى صناعية ووضع لو من الزجاج الشفاف فوقها.

ديكورات حدائق منزلية داخلية ضمن ارفق

يمكنك صنع بعض الرفوف العادية للجدار ومن ثم تزيينها ببعض الازهار والنباتات المتدلية الخضراء التي تعطر احساس رائع للحياة.

حديقة منزلية ضمن مكتبة

الان يمكنك صنع مكتبة خشبية بالتصميم الذي تريدية وتفنني في اختيار هذا التصميم يمكنكي مثلا عمل المكتبة على شكل شجرة او زهرة او على شكل طائر ….الخ ومن ثم ملئها بما تطيب به العين من الوان خضراء والوان الزهور المبهجة وترتيبها بالشكل الذي يتلائم مع التصميم الخارجي للمكتبة الخشبية.

اهداف وجود حديقة داخل المنزل

من اهم اهداف وجود الحديقة بالمنزل

  • هو كسر روح الروتين
  • اضفاء البهجة والراحة الى النفس
  • تهدئة الاعصاب
  • اضفاء شكل جمالى اكثر من رائع
  • كما ثبتت الدراسات النفسية ان اللون الأخضر الذي يساعد على الشفاء من بعض الامراض كما انه يقوي عضلة العين لانه يساعد على استرخاء عضلاتها بشكل ملحوظ.
حدائق منزلية داخلية
حدائق منزلية داخلية

قد يهمك:

زر الذهاب إلى الأعلى