أثاث منزل - ديكور

ديكورات ممرات المنزل 2023

ديكورات ممرات المنزل

ديكورات ممرات المنزل. ينقسم المسكن الى حجرات وممرات مؤدية الى الحجرات، كل حجرة لها طابع خاص باختلاف الفئة العمرية للمقيمين بالحجرة فتختلف الاذواق وتختلف الالوان، ولكن ماذا عن الممرات المؤدية الى تللك الغرف هناك اهتمام مختلف بالممرات حيث انها واجهة الضيف عند دخوله المسكن.

وفى كل منزل يوجد ممر، لكن بشكل وتصميم مختلف ، فتوجد ممرات واسعة ، وأخري ضيقة ، كما تتوفر ممرات طولية ، وأخري مربعة ، ويوضح هذا المقال الطريقة المثالية التى تساعدك فى تزيين ممرات المنزل العصرى ، باساليب مختلفة نعدكم بانها تتلائم مع كافة الاذواق سواء الكلاسيكية او المودرن .

أهمية ديكورات ممرات المنزل

لديكور ممرات المنزل اهتمام خاص حيث انه واجهة الضيف التي يراها عند دخوله المنزل، ومن هنا ياتي النطباع الاول عن اهل المنزل، فاحرص على ان يظهر الديكور بما يلائم اتجاهات اصحاب المنزل. لكي يشعر كلا من الضيف والساكن بانطباع جيد.

ديكور ممرات منزل باستخدام مكتبات غائرة
ديكور ممرات منزل باستخدام مكتبات غائرة

مؤثرات على ديكورات ممرات المنزل

يختلف الديكور كما ذكرنا سابقا باختلاف اذواق سكان المنزل وبالتالي تظهر ميولهم واتجاهاتهم واذواقهم، فهناك من يحب البسيط وهناك من يحب التفخيم والتعظيم وهناك من يحب الداكن وهناك من يحب الفاتح،

ولكل طريقة جمالها الخاص بها، كما يختلف الديكور باختلاف مساحة المسكن والحالة الاقتصاية، ولكن هذا لايمنع من وضع اللمسات الجمالية الخاصة. 

كما أن التصاميم الكلاسيكية للممرات تعطي لمسة  للديكورات حيث يعتمد مصممي الديكور على استخدام الأخشاب لإضافة لمسة مثيرة للديكور، فقد نجد استخدامهم للألواح الخشبية في تشطيب الجدران، واختيار أرضيات الباركيه، ولإستكمال هذا الديكور الفاخر فقد يختارون مجموعة مميزة من الإضاءات العصرية الرائعة، ولامانع إذا كانت مساحة الممر كبير من إضافه دولاب بتصميم مميز ومناسب لهذة المساحة .

وهناك بعض الحيل البسيطة التي تساعدك في تزيين الممر، وهي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة، كإضافة بعض الرسومات على الجدران  مثل لوحات الإستنسل المتنوعة، أو إضافة لوحات فنية أنيقة، مع اثنان من المقاعد الصغيرة وطاولة بتصميم مميز، وإذا كانت مساحة الممر صغيرة فمن الافضل إضافة إحدى تصاميم المرايا لأنها ستعمل على إعادة توزيع الإضاءة على الممر بأكمله، كما أنها ستعكس الإحساس بإتساع مساحة الممر.

 

ديكورات ممرات منزل ياستخدام اصيصات الزرع الطبيعية
ديكورات ممرات منزل ياستخدام اصيصات الزرع الطبيعية

افكار لتزيين ديكورات ممرات المنزل

  • من الممكن استخدام الالوان فقط السادة فقط في ديكور الممرات مع وضع بعض الاباليك البسيطة لتعطي مظهر بسيط وجميل.
  • من الجميل ايضا استخدام الالوان الفاتحة السادة مع بعض الاباليك البسيطة لتعطي مساحة اوسع للمرات الضيقة.
  • من الممكن استخدام الخطوط الطولية لتعطى احساس بالطول، هذا في حالة الممرات القصيرة.
  • من الجميل والمريح فعلا استخدام بعض النباتات والزهور او الديكورات على شكل فروع الاشجار في الممرات فهي تعطي احساس بالراحة وخصوصا الزهور مع وضع الاوراق الخضراء الجميلة.
  • يمكن استخدام المرايا في الممرات فهي تعطي احساس بالاتساع اذا استخدم بطريقة ذكية
  • كما يمكن استخدام المرايا ايضا في شكل براويز جميلة.
  • كما يمكن استخدام الصور العائلية بترتيب جميل او بعض الصور التي تعكس اتجاهات وميول افراد الاسرة.
  • يمكن ايضا وضع الكتابات بالحروف العربية التي تعطي احساس بالعراقة.
  • اذا كانت الممرات واسعة يمكن استخدام المكتبات ذات الارفف بداخل الجدار بحيث لا تكون بارزة عن الجدار ويوضع بها بعض الكتب او براويز صغيرة بصور افراد العائلة.
  • ومن الجميل والمفيد ايضا وضع بعض الايات القرانية التى تعطى دفئ واطئنان للمنزل.
  • بالنسبة للاسقف اذا كانت عالية يفضل استخدام الجبس او الجبس الجبس بورد او الاسقف المعلقة او النجف الكبير مع النقوشات فسوف تعطي احساس فخم وعظيم.
  • اذا كانت الاسقف منخفضة فيفضل استخدام لون فاتح مع بعض الاسبوتات الصغيرة فسوف تعطي احساس رقيق ومميز.  
ديكورات ممرات منزل
ديكورات ممرات منزل
ديكورات ممرات باستخدام المرايا
ديكورات ممرات باستخدام المرايا
ديكورات منزل بالوان فاتحة وجزامة معلقة
ديكورات منزل بالوان فاتحة وجزامة معلقة

في نهاية المقال ارجو ان أكون قد افدتكم بأهمية ديكورات المنزل والمؤثرات على الديكورات المختلفة، وبعض أفكار ديكورات الممرات المختلفة.

أقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى