أثاث منزل - ديكور

ديكور المنزل | فن الديكور المنزلي بالصور

ديكور المنزل

يعتبر ديكور المنزل من أهم ما يجعل المنزل يظهر وجمال الاثاث يتم إبرازه فلابد من وضع قطع الأثاث بطرق معينة مع الاستعانة بألوان تتماشى مع موضة الموسم الذي نحن فيه ليحدث تناغم كبير بين الاثاث وبين الألوان فمن منا يشتري منزل ويقوم بتجهيزه بطريقة مناسبة بديكور مميز يتماشى مع العصر الذي نعيشه فالديكور هو من يبرز معالم الاثاث الجمالية لتعطيه قليلا من الفخامة.

فن الديكور المنزلي بالصور

دائما ما تجد السيدات هن من يبحثون عن أفكار لتجديد ديكور المنزل والتنوع فيه، تغييرا من الروتين الذي من الممكن أن يتسلل إلى حياتها ويمكن تغيير ديكورات غرف النوم مثلا من خلال تغير زوايا الأسرة.

أو من خلال عمل ورق حائط يتماشى مع لون الموضة في ديكور المنزل قادر على إضفاء العديد من المتعة أثناء اتخاذ تلك الخطوة،

يحتاج منزلنا كل فترة إلى تغيير من ديكوراته حتى تكسر روتين الملل حيث أن المنزل هو آخر ما نذهب إليه بعد يوم عمل طويل مليء بالمشقة والتعب.

ديكور المنزل البسيط ديكورات منازل حديثة

يمكن من خلال القليل من النقود ودون تكلفة مرتفعة تغيير ديكور المنزل بطلاء الجدران، مثلا بالوان رقيقة و هادئة تبعث في الروح الطمأنينة وتجعلنا محبون للذهاب إلى المنزل.

كما يجب أن لا ننسى أن الألوان الفاتحة مثل البيج الفاتح والابيض يعطى مساحة أكبر للمكان إذا تم استخدامه في الاماكن (places) الضيقة يساعد في إعطاء الاحساس بالاتساع.

أما إذا تم استخدام الألوان القاتمة فيعطي احساس بالضيق على الرغم من فخامة الالوان الغامقة إلا أن لا ينصح باستخدامها في مساحات كبيرة من الجدران فقط يكفي جزء صغير.

أفكار للديكور المنزلي

دائما ما يكون الذهاب الى المنزل والوصول الى الفراش هي أفضل ما نبحث عنه ولكن بسبب الغلاء وصعوبة المعيشة اصبح من الصعب ادخار،

الكثير من المبالغ من أجل تغيير ديكور المنزل فمن خلال مقالنا سنتعرف على طرق بسيطة لتغير الديكور بدون دفع الكثير من المبالغ المالية.

من الممكن أن تقوم بتغيير أرضيات المنزل من خلال تركيب أنواع أخرى من السيراميك أو طلائه بأنواع جديدة من الفور دي سواء للمطبخ أو لأرضيات الحمام.

من الممكن استخدام الأبواب الخشبية القديمة عن طريق إعادة تدويرها واستعمالها مرة أخرى عن طريق تعليقها على الحائط ووضع فوقها البوم صور كامل يضم كل افراد العائلة ومنها قمنا باستغلال الباب القديم ومن ناحيه اخري ضمينا أفراد العائلة في حائط أو برواز واحد.

الايبوكسي-بديل-السراميك
الايبوكسي-بديل-السراميك
طرق تجديد ديكور المنزل ....
طرق تجديد ديكور المنزل

أفكار لتغيير ديكور المنزل بالصور

  • من الممكن استعمال اربطه خاصه بالستائر يتم صناعتها من الخرز او اللولي المميز لتعطى الستائر شكل انيق فخم ومميز بالكثير من الرقي كما أنه سيعطى ديكور للمنزل جديد كنوع من التجديد.
  • من الممكن أن يتم صناعته من نوع قماش اخر مصنوع من القطيفة يمكن أن تقوم بصناعته ربه المنزل لتكسر الروتين.
  • يمكن من خلال بعض الأواني الزجاجية صناعة مصابيح جديدة وتوصيلها ببعض اللمبات الملونة تعطى منزلك شيء من الجمال أيضا.
تجديد ديكور المنزل بلمسات بسيطة
تجديد ديكور المنزل بلمسات بسيطة
طرق تجديد ديكور المنزل من الزجاجات الفرغة
طرق تجديد ديكور المنزل من الزجاجات الفرغة

ديكور المنزل الداخلي

  • من الممكن ان تقوم بوضع بعض الشموع في بعض الأماكن في المنزل بالشمع من الأشياء التي تعطي طابع جذاب ومميز ومن أهم ما يمكن إضافته لديكور المنزل .
  • فنحن في السنوات السابقة كان الشمع يستخدم فقط عند انقطاع التيار الكهربي ولكن الآن اصبح يستخدم من أجل اعطاء جو رومانسي جميل للمكان فيمكن تناثر بعض الشموع في غرف النوم وفي الحمامات ولاحظي الفرق وخصوصا أن الشموع باتت الان تتوفر بالوان كثيرة و روائح مختلفة أيضا.
  • من الجيد أيضا مع اقتراب عيد الحب أن تقومي بوضع بعض البالونات الجميلة وتشكيلها بطرق جديدة في مدخل المنزل حتى يصبح كمدخل لبوابة الراحة والجمال.
  • ولا ننسى أن الشرائط الالوان أيضا تعطى شكل مميز و تغير من مظهر الأثاث تماما وتعطيه شكل آخر حيث يمكن أن تزين البالونات والشرائط الملونة لتعطي مظهر لديكور المنزل الجميل.

ديكور المنزل الصغير

لا شك في أن الاعتناء بديكور المنزل الصغير يختلف عن الاعتناء بالمنزل الكبير فكل منها له افكاره ، مثلما ذكرنا بشأن الألوان التي تعطي مساحة والأخرى التي يمكن استخدامها في الأماكن الواسعة.

ولكن على مساحات صغيرة فيمكن من خلال أفراد الأسرة أن تقوم بطلاء الجدران بأيديكم ويكون مثل نشاط عائلي اجتمعتم فيه ومن جهة أخرى قمتم بتغيير ديكور المنزل.

من الممكن أن تقومي بتحويل أي سلم خشبي تملكينه عن طريق بعض الادوات الى شيء مميز يتم استعماله على الحائط ووضع الكتب بداخله أو تعليق الزهور وسلات الورد أيضا.

افكار لتجديد ديكور المنزل
افكار لتجديد ديكور المنزل 

كيف تصنع إضاءة من الخيط الصوف؟

  • سنحتاج إلى بالون ونقوم بنفخها جيدا ثم نقوم بوضع نوع من اللاصق عليها كدهان.
  • ثم نلف الخيط على البالون فوق المادة اللاصقة بطريقة غير مرتبة بأي شكل
  • ثم نتركها لتجف تماما.
  • نقوم بدهن شرائط الخيط الصوفي بالمادة اللاصقة مرة ثانية وتترك لتجف مرة أخرى ويفضل أن يكون المكان دافئ حتى تجف بصورة سريعة.
  • بعد أن يجف نقوم بغرس دبوس في البالون ونضع لمبة ليد داخل الصوف الذي أخذ شكل البالون الذي ملئناه ثم نوصله ببعض الاسلاك الملونة أيضا.
  • ويوضع في منتصف غرفة النوم أو الطريقة الخاصة بالمطبخ والحمام ليتم أضاءتها في الليل لتعطي مظهر رومانسي انيق.
ادوات عمل لمبة الصوف
ادوات عمل لمبة الصوف صمغ وخيط صوف وبالون
يتم تحديد بداية لف الخيط على البالون بقلم
يتم تحديد بداية لف الخيط على البالون بقلم
بعد لف الخيط والانهاء من دهنه بالصمغ يترك ليجف
بعد لف الخيط والانهاء من دهنه بالصمغ يترك ليجف
لمبة من الصوف
لمبة من الصوف

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن ديكور المنزل كما قمنا بذكر بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من خلالها تغيير ديكور منزلك بأقل التكاليف،

كما تحدثنا عن ديكور المنزل الصغير وديكور المنزل من الداخل، نتمنى ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم المعلومات الكافية التي تبحثون عنها وإلى اللقاء في مقال جديد.

أقرأ ايضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى