الموضة والجمال

أسس اختيار الملابس

ماذا تقول عنك الملابس؟

أسس اختيار الملابس؛ لا شك بأن اختيارك لملابسك يعرفنا المزيد عنك فللملابس سيكولوجية تتحدث عنك سيكولوجية اختيار الملابس. ماذا يمكن أن يقول أسلوب الشخص. ما يوجه الناس في اختيار لون ونسيج الأشياء.

ماذا تقول عنك ملابسك؟

سيكولوجية الملابس هي إحدى الطرق لمعرفة ما في أرواحنا وأفكارنا ، وأيضًا لتوضيح سبب “أننا ما زلنا نلتقي بملابسنا”. في الواقع ، يرتبط اختيار الزي ارتباطًا وثيقًا بما نراه ونشعر به ونشعر به ونحلم به وما نخشاه. لذلك ، يمكن أن يكون تأثير خزانة ملابسنا مختلفًا: مثير للاشمئزاز ، أو جذاب ، أو مغرٍ ، أو مقنع.

ما هي أسس اختيار الملابس؟

غالبًا ما يعتمد اختيار الملابس على الحالة الداخلية للفرد ، أي أنه يحدث دون وعي. وفقًا لعلم نفس أسلوب الملابس ، فإن عوامل مثل الحالة المزاجية والعمر (أو الشعور به) والعوامل الاقتصادية والتفضيلات الشخصية أو الرغبة في التقليد تؤثر على تكوينها. والأكثر دلالة بهذا المعنى هو أسلوب الملابس “خارج قواعد اللباس” في إطار غير رسمي.

أنماط اختيار الملابس

بلا شك عرف جميعا أننا مختلفون في ألوان بشرتنا في أطوالنا في أوزاننا في أماكننا وبالطبع في اختيار نمط ملابسنا ولكن هل تعرف جميع تلك الأنماط دعونا نتعرف على تلك الأنماط:

النمط الكلاسيكي

أسس اختيار الملابس
أسس اختيار الملابس
أسس اختيار الملابس

يمارس محب الكلاسيكيات، أولاً وقبل كل شيء، موقفًا متشككًا في الغالب تجاه الحياة. مثل هذا الشخص مقيد في التعبير عن المشاعر، ويتبع قواعد الآداب، ويحترم التقاليد ويسعى لتحقيق أهداف محددة بوضوح. إنه واثق جدًا من نفسه لدرجة أنه لا يرى ضرورة لإثبات قيمته لأي شخص، خاصة بمساعدة الملابس. لذلك، فإنها تبني اختيارها على أهداف عملية بحتة الراحة والدقة والاعتدال وسهولة الاستخدام.

“اقرا ايضا عن كيفية طي الملابس

الأسلوب الجاد

وفقًا لعلماء النفس، فإن الشخص الذي يريد أن يرتدي ملابس مثالية حتى بدون أي مناسبة رسمية هو شخص مليء بالتناقضات. مزيج الألوان المتناقضة (الأسود ، الأبيض ، الأحمر) في الملابس يعكس قطبية مشاعرهم – المثالية والسلبية، التردد والشجاعة، الاسترخاء والتوتر. لديه وجهة نظره الخاصة عن العالم، غالبًا ما تكون خادعة، حيث يحكم حياته ويصوغ احتياجات الآخرين. لهذا السبب، من الصعب جدًا على الناس الموافقة، حيث لا يفي الجميع بمزاعمهم المبالغ فيها. والأصعب يمر بانهيار أوهامهم.

الأسلوب العلمي

المحافظون الواثقون من أنفسهم ممن لديهم ذريعة من الذكاء يفضلون ارتداء الملابس بطريقة تشبه الأعمال التجارية. إنهم مقيدون، ويتم التفكير في أفعالهم والتحقق منها. بما في ذلك عند اختيار الملابس. لذلك، فإنهم يفضلون الأشياء العملية والسرية والأنيقة. اتجاهات الموضة والاتجاهات الباهظة لا تزعجها على الإطلاق. عادة لا يهتمون كثيرًا، لأن العواطف تميل إلى أن تكون معتدلة. إنهم لا يكشفون عن أنفسهم للآخرين، لأنهم لا يؤمنون بأن عالمهم الداخلي يمكن أن يكون مرغوبًا أو مفهومًا، أو مقبولًا أو يقدره أي شخص.

الأسلوب الرياضي

أسس اختيار الملابس
أسس اختيار الملابس

اقرا ايضا عن اخر صيحات الموضة للملابس النسائية

يتم اختيار اتجاه الرياضة في الملابس من قبل الأشخاص الذين لديهم موقف نشط في الحياة. وليس بالضرورة الرياضيين أو الأفراد الذين يحافظون على نمط حياة صحي. في كثير من الأحيان، يفضل الأسلوب الرياضي من قبل الأفراد النشطين والمغامرين القادرين على القيام بأشياء متعددة في وقت واحد. لذلك فالخيار هنا واضح: يجب ألا تتداخل الأشياء مع هذا النشاط، مما يعني أنها يجب أن تكون مريحة وعملية ولا تعيق الحركة.

إذا لجأنا إلى سيكولوجية ملابس الرجل، فإن الأشياء الرياضية مفضلة “في البداية” من قبل الأشخاص المستعدين في أي وقت لأخذ الذروة المرغوبة أو إثبات تفوقهم على الخصم (المنافس) هاه. في الآونة الأخيرة، بدأت الشخصيات ذات الدخل فوق المتوسط ​، بما في ذلك الشخصيات الإعلامية المعروفة، في الانضمام إلى عدد عشاق الصورة الرياضية في الملابس.

الأسلوب المثير

من المؤكد أن أسلوب اللباس المثير يجذب الانتباه، وغالبًا ما يتم اختيار العرض المفتوح لكرامتهم الجسدية من قبل أولئك الذين يرغبون في تأسيس (أو تنويع) حياتهم الشخصية. من بين عشاق أسلوب الملابس الواضح، هناك أيضًا ممثلون من كلا الجنسين، والذين يؤكدون أنفسهم، ويستمتعون برد فعل الجنس الآخر. على أي حال، يختار هؤلاء الأفراد تكتيكات “الهجوم” البصري لأنهم قد يؤمنون أو لا يؤمنون بقدرتهم على جذب الانتباه بأي طريقة أخرى.

الموضة

تحدد الموضة الاتجاه والاتجاهات الرئيسية للأسلوب لفترة زمنية معينة، ولكنها لا تتطلب التقيد المطلق بها. ومع ذلك، هناك أشخاص يفعلون كل ما في وسعهم ليكونوا “مواكبين للموضة” في أي وقت وفي أي مكان. ويطلق عليهم أيضا “ضحايا الموضة”. الرغبة الشديدة في إنشاء صورة تتماشى مع أحدث الموضات، تفسر بالحاجة إلى التميز من بين الحشود ، لتأكيد الذات. أي وضع “المارافيت” تحت قناع لامع وعصري لإخفاء الشك وتدني احترام الذات والاعتماد على رأي شخص آخر.

طابع قروي

أسس اختيار الملابس
أسس اختيار الملابس

في أغلب الأحيان، يتم إعطاء الأفضلية للأقمشة الطبيعية وألوان بروفانس والتطريز والدانتيل والقص البسيط لأولئك الذين يميلون إلى الطبيعة والجمال الطبيعي بطبيعتهم أو فرضت عليهم بالفعل من خلال الحداثة الاصطناعية. سئموا الصور النمطية. صُممت الأحذية غير الرسمية بدون كعب ، وقبعات القش، والإكسسوارات البسيطة والحد الأدنى من مستحضرات التجميل لإظهار أن مالكها لا يهتم بالمكانة والاتجاهات إنه يفكر في الطبيعة وروحه.

أسلوب غريب

إن هيمنة الملابس ذات الألوان العرقية للبلدان الأخرى في خزانة الملابس يمكن أن تعني أن مالكها لا يريد أن يعيش مع الحياة اليومية الرمادية، ويريد أن يبرز، ويثبت تفرده وتفوقه. غالبًا ما تعكس أعمال الشغب في الملابس الصينية والهندية والعربية وغيرها من الزخارف الشرقية في الملابس رغبة الشخص في الهروب (على الأقل عقليًا) إلى عالم أكثر إشراقًا وغرابة في قصة خيالية. هذا نوع من المؤشرات على الميل للمغامرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذا النمط من اللباس من قبل الأشخاص الذين يقبلون هذه الثقافة أو تلك، فلسفة بلد آخر، مما يعكسها في طريقة ارتداء الملابس.

أسلوب التحدي

الملابس الزائفة، الصور الساطعة أو الكئيبة، التراكيب غير المتسقة كل هذا، وفقًا لمبادئ علم النفس في اختيار الملابس، يفسر بالرغبة في أن يلاحظه الآخرون. أصبحت السلوكيات والأشياء المسيئة اليوم هي الشرط الرئيسي للحياة للعديد من الشخصيات المشهورة التي تريد أن تظل مشهورة بأي ثمن. قدم المعجم أيضًا مفهوم “غريب الأطوار”، أي الشخص الذي يتمتع بمظهر مشرق وباهظ وأخلاق مماثلة. ومع ذلك، إذا كان هناك أشخاص يختارون هذا النمط من الملابس بوعي، فهناك من يفعل ذلك دون وعي. إنهم يجمعون ما هو غير متوافق، مع التأكد من أنه جميل وأنيق.

أسلوب ممل

يتميز أسلوب Gray Mouse أيضًا بجيشه الخاص من المتابعين. كما أنهم يستخدمون الملابس بقصد معين ليس أن يبرزو، ولكن على العكس من ذلك، للاختباء، والذوبان في الحشد، ليصبحوا غير مرئيين. لذلك، يختارون أشياء ذات ألوان سرية (رمادي، بني، أسود وظلالهم) والقصات المحافظة، يختبئون وراءها مجمعاتهم  انعدام الأمن، الخجل، قلة المبادرة.

ضروري نمط الملابس ، في معظم الحالات ، هو مكون متغير للصورة. يمكن أن يتغير طوال الحياة وحتى طوال اليوم.

“اقرا ايضا عن موضة ملابس صيف 2022

علم نفس اللون

مخطط ألوان الفستان ليس أقل إفادة من الإيماءات وتعبيرات الوجه والإشارات البصرية الأخرى. إنه يعكس مزاجنا وموقفنا وإحساسنا بالانسجام والأسلوب. بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط الخبراء في علم نفس لون الملابس ارتباطًا مباشرًا بشخصية الفرد.ضع في اعتبارك الألوان الأساسية ومعناها في الملابس:

  1. اللون الأبيض : يثير الارتباط بالنضارة والنقاء والخفة والجدية. اللون هو مزاج يناسب أي عمر ، يختاره الأشخاص الصادقون، المنفتحون، اللطيفون والأنيقون، لأن الأشياء البيضاء تتطلب لبسًا دقيقًا وعناية دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد الذين يرغبون في إنشاء صورة لا تشوبها شائبة لأنفسهم من أجل تحقيق أهداف معينة استخدام الملابس ذات اللون الأبيض الثلجي.
  2. الأحمر : هو لون الحب والطاقة والنار والقوة. ينشط ويمنح القوة والحيوية. يجذب الانتباه ويبني الثقة ويزيد من حماسة الحياة. لذلك، غالبًا ما يكون الأشخاص ذوو اللون الأحمر مبادرة، وعاطفية، وشجاعة، وديناميكية، وعاطفية. تنجذبهم المغامرة والمكائد والحياة المليئة بالأحداث.
  3. اللون الأسود: اللون لغز، واللون قناع يساعد على إخفاء الإعاقات الجسدية والمشاعر والعواطف والأفكار. إنه مرتبط بالجدية والأناقة وضبط النفس والغموض. يتم اختياره من قبل أولئك الذين يحمون بعناية عالمهم الداخلي ونواياهم الحقيقية من الآخرين، مستقلين ومكتفين ذاتيًا. لديهم قلب طيب وروح كريمة ، فهم صبورون ويتأقلمون بسهولة مع المواقف الجديدة، لكن في نفس الوقت يمكن أن يكونوا عنيدين ومصرين. كذلك يفضل ارتداء الملابس السوداء على الثوار أو الاكتئاب أو النظرة المتشائمة أو السلبية تجاه الحياة.
  4. اللون الرمادي: لون التوازن والحياد والسلام والأمن. وبالتالي، فهو يعتبر الخيار الأمثل لملابس العمل. ومع ذلك، يمكن العثور عليها أيضًا خارج المكاتب والفصول الدراسية. غالبًا ما يتم اختيار ملابس من هذه الألوان من قبل أشخاص ذوي طابع غير مهتم، وهادئ، ومتوازن، ويحاولون عدم لفت الانتباه إلى أنفسهم. يستخدمه العديد من الأشخاص كخلفية بألوان غنية أخرى لإضفاء مظهر متناغم. من بينهم فئة منفصلة (“Grey Cardinals”) ، والتي ، بمساعدة سخافة وغموض ، تخفي نواياهم الحقيقية ونواياهم ، وتلاعبهم وألعابهم.
  5. اللون الازرق : لحن الجنة والخلود والحكمة والسلام والفروسية. إنه يرمز إلى الجدية والموثوقية والهدوء والنغمات. يعتقد علماء النفس أن الملابس الزرقاء يختارها الأشخاص الذين يحتاجون إلى الانسجام والولاء والاستقرار والسلام. إنهم مخلصون وجادون وهادفون وفي نفس الوقت خجولون ورومانسيون. إذا رفض الشخص عن قصد مثل هذا اللون، فهو في حالة توتر وتوتر ومعارضة.
  6. اللون الأخضر: لون الصلابة، الثبات، الثبات، الثبات. ألوانها الداكنة ترمز إلى المحافظة والصرامة والضوء – الشباب والأمل. أولئك الذين يعطونه الأفضلية هم مثابرون وناقدون ودقيقون وقادرون على تقديم التضحيات. لذلك، إذا لجأنا إلى سيكولوجية ملابس المرأة ، فيمكن تصوير الجنس العادل باللون الأخضر على أنه أمهات جيدات وربات بيوت رائعات. لكن اللباقة والتقدير في ملابس العشاق الخضراء من الخارج يمكن أن تخلق انطباعًا عن حذرهم ورباطة جأشهم.
  7. الأصفر: رمز السطوع والخفة والفرح والتفاؤل. الأشخاص ذوو اللون الأصفر منفتحون دائمًا على التواصل والمعلومات الجديدة، متفائلون ومبهجون، وأحيانًا غريبو الأطوار. إنهم يحبون السفر والمرح ويحتاجون إلى التغيير ولا يتسامحون مع الملل. ومع ذلك، فهي ليست قاطعة ومتغيرة.
  8. البني هو لون الحكمة والسلام والراحة والأمن. إنه لون دافئ وناعم يعطي شعوراً بالسلام والراحة. يستقر، ويعزز التواصل. لذلك، قد يشير اختيار الملابس البنية إلى أن الشخص يبحث عن منطقة راحته، أو يحاول التغلب على الاكتئاب أو إيجاد طريقة للخروج من حالة الصراع. كما يفضله خبراء الراحة المنزلية والتقاليد والعائلة.
  9. اللون الوردي: رمز الحلم والوداعة والرومانسية. تم اختياره بطبيعته العاطفية والضعيفة للغاية. يرون في موجة من الحنان واللطف والسلام. غالبًا ما يكون هؤلاء أشخاصًا هادئين وساذجين يعيشون في عالم القصص الخيالية الخاص بهم، وفي الوقت نفسه، يمكن أن يعني اللون الوردي الطفولية والأنانية والعبث.
  10. اللون البرتقالي : لون الطاقة، القوة، النجاح، الدفء، الرخاء. إنه يعطي إحساسًا بالرفاهية والدفء والفرح والإيجابية ومشحونًا بالتفاؤل. يحب الأشخاص الذين يحبون البرتقال في ملابسهم أشعة الشمس والجمعيات السعيدة والطعام اللذيذ. هم لطيفون، ويميلون إلى الاستقرار بسرعة، وطموحون وحسابون. إنهم متقلبون عاطفيًا ويغارون.
  11. الأرجواني: إنه رمز الأصالة والسحر والخيال. إنه يشجع على توسيع الإبداع، ويرتبط بالعظمة الملكية والشرف. يمكن وصف عشاق اللون الأرجواني بأنهم أشخاص يؤمنون بالسحر ويحبون الحلم والتخيل.
  12. إن انتشار ألوان الباستيل في خزانة الملابس يتحدث عن الانفتاح والرومانسية والشهوانية. يفضل الأشخاص ذوو الطاقة الخاصة الألوان الزاهية في الملابس نشطة ومتناقضة. تشير إلى الرغبة في الحصول على موقف واثق وواضح واستقرار في الحياة المظلمة والمشبعة.

في نهاية المقال نرجو ان نكو قد وافيناكم بجميع المعلومات حول أسس اختيار الملابس وانماطها وتعبيرات الالوان المختلفة وما ترشد اليه.

:ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن

زر الذهاب إلى الأعلى