منوعات

انواع الاقمشة واسمائها

Types of fabrics and their names | انواع الاقمشة واسمائها بالصور

انواع الاقمشة واسمائها؛ ما هو القماش المناسب لأي غرض، وما الذي يجب مراعاته هنا؟ يقدم موقع زاتش مجموعة كبيرة من أقمشة الملابس للتعرف عليها وما المناسب للخياطة. من أجل تحفيز الأفكار للمعالجة الممكنة، نقدم هنا بعض الأمثلة التطبيقية، لأنه لا يمكن حياكة كل شيء من كل قماش. هناك الكثير مما يجب مراعاته: هل النسيج خفيف أم ثقيل، صلب أم متدفق، هل قابل للتمدد أم لا، هل الأنماط كبيرة أم صغيرة، هل السطح أملس أم منظم. من أجل دعم طابع القماش على أفضل وجه ممكن والتأكيد على المزايا.

أقسام الأقمشة

من انواع الاقمشة واسمائها فنحن نميز بين فئتين رئيسيتين للاستخدام المقصود من الأقمشة:

  1. الأقمشة المحبوكة أو الملتوية
  2. الأقمشة المنسوجة.

هذا تصنيف أساسي لأنه يحدد نوع القطع واستخدام الثوب كقميص أو بنطلون / تنورة أو لباس خارجي (سترة ، معطف).

اقرأ ايضا عن ملابس على الموضة 2022 | ما هي الموضة؟

الأقمشة المحبوكة أو الملتوية

انواع الاقمشة واسمائها
انواع الاقمشة واسمائها

سنتكلم في السطور التالية عن انواع الاقمشة واسمائهامن الأقمشة المحبوكة أو الملتوية:

أقمشة جيرسي

قماش الجيرسي الأقمشة المحبوكة أو الملتوية ، أي بالكامل بواسطة الآلة محبوكة بدقة ، وبالتالي فهي من القماش المحبوك. جيرسي خفيف نسبيًا ، ويسقط بطلاقة ، وبالتالي يمكن طيه أو تجميعه ولفه بشكل رائع. يبرز الشكل قريبًا (كثيرًا). نظرًا لأنه محبوك ، فإن الجيرسيه قابل للتمدد وينظم درجة الحرارة. يمكن أن يسخن الهواء في الفجوات بين الشبكات ويمكن إطلاق الرطوبة إلى الخارج. على الرغم من أن هيكل التريكو يجعل القميص مطاطًا.

إلا أنه غالبًا ما يضاف إليه ألياف الإيلاستين المطاطية والمطاطة للغاية. هذا يجعل القميص أكثر مرونة ويمنحه مرونة جيدة حتى لا ينتفخ. لا تتوفر فقط مع المطبوعات ذات الألوان الزاهية ، ولكن أيضًا بألوان مختلفة للقمصان والأساسيات الأخرى.المواد الخام النسيجية : يُصنع الجيرسي بشكل أساسي من مزيج القطن أو القطن ، أي مع الإيلاستين لتحسين المرونة أو من البوليستر واأنواعوالحرير وحتى الكتان.

القطن جيرسي

انواع الاقمشة واسمائها الجرسيه
انواع الاقمشة واسمائها الجرسية

دائمًا ما يكون باهتًا وباهتًا قليلاً على السطح من جيرسي فيسكوز ، لأن القطن قصير الخيوط (يتكون من دبابيس ألياف أقصر). المظهر غير اللامع ناعم ومحبوب بشكل مبهج. ومع ذلك ، فإن المطبوعات لا تظهر بشكل ساطع مثل الفسكوز أو الحرير أو البوليستر المصنوع من ألياف طويلة التيلة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ألياف القطن قصيرة التيلة ، مما يعني أن خيوط القطن القصيرة من نبات القطن يتم غزلها معًا ، وتمددها ، وملتوية.

على غرار تجديل الضفيرة ، وبالتالي يتم إنتاج خيط طويل من الخيوط. ومع ذلك ، كما هو الحال مع الجديلة ، فإن الأطراف دائمًا ما تخرج من الخصلة المضفرة ، ومن ثم تعطي الخيط مظهرًا قطنيًا باهتًا ، على عكس خيوط الحرير أو الفسكوز أو البوليستر ، والتي تكون أطول وأعلى جودة ، لمعان هو عليه.

جيرسي فسكوزي

هناك أيضًا الكثير من أقمشة الجيرسيه المصنوعة من الفسكوز ، حيث تتميز بلمعان أعلى من الجيرسيه القطني الذي يبدو باهتًا إلى حد ما. غالبًا ما يتم خلط جيرسي الفسكوز ، إما مع الإيلاستين أو مواد أخرى.يبدو أكثر نعومة ولمعانًا لأنه مصنوع من ألياف أطول. تظهر المطبوعات رائعة في اللون. ولا تخافوا من التعرق. الفسكوز مصنوع من الخشب ، السليلوز قادر على امتصاص العرق وإطلاقه في البيئة ، مثل القطن. على الرغم من أن الجيرسيه كنسيج محبوك بطبيعته قابل للتمدد.

حيث يمكن بسهولة شد الحلقات المحبوكة من حيث الطول والعرض ، وعادة ما تتم إضافة الإيلاستين إلى جيرسي عالي الجودة. تتمتع هذه الألياف الاصطناعية بمرونة عالية ، مما يعني أنها لا تتعرض للإرهاق مثل الشريط المطاطي عند تفككها ، ولكنها تعود إلى شكلها الأصلي. في حالة القميص ، يعني هذا أنه حتى في المناطق المعرضة لضغط شديد وإطالة مفرطة ، مثل الأرداف والركبتين ، لا تنتفخ ولكنها تعود دائمًا إلى شكلها الأصلي.

نظرًا للمظهر الناعم واللامع ، فإن جيرسي الفسكوز (وأيضًا البوليستر أو الحرير الجيرسي) مناسب تمامًا للطباعة.خاصة مع الصور الرقمية الواقعية ، والتي تظهر بشكل جيد هنا. على الرغم من استخدام البوليستر جيرسي للطباعة الرقمية ، إلا أنه ليس مريحًا للارتداء. الجيرسيه الحريري رقيق جدًا ولذلك لا يستخدم إلا في مساحة صغيرة. لكنها ليست مريحة للارتداء. الجيرسيه الحريري رقيق جدًا ولذلك لا يستخدم إلا في مساحة صغيرة. لكنها ليست مريحة للارتداء. الجيرسيه الحريري رقيق جدًا ولذلك لا يستخدم إلا في مساحة صغيرة.

جيرسي الحرير

يمكنك أيضًا العثور على جيرسي من الحرير الخالص ، وهو قماش ناعم جدًا يستخدم أكثر كملابس داخلية أو كقميص. كفستان كامل ، لا يمكن معالجة الجيرسيه الحريري إلا بجودة متوسطة ثقيلة على الأقل ، لأن القماش الرقيق يسبب مشاكل في الشكل. جيرسي الصوف أكثر سمكًا ، وهو أيضًا أكثر ضخامة من الفسكوز أو الجيرسيه القطني ، كما أنه جيد للعمل مع الفساتين ، لأن الشكل ليس ملحوظًا ، لذلك يمكن إخفاؤه.

ليس من السهل خياطة أقمشة جيرسي للمبتدئين. لذلك يجب ملاحظة أنه عند العمل بقماش شديد المرونة مثل الجيرسيه يمكن أن يتمدد قليلاً عند تمريره أسفل ماكينة الخياطة ، مما قد يؤدي إلى حافة متموجة أو خط رقبة متسع أو فتحة للذراع وأكمام منتفخة. لذلك من المنطقي استخدام Framilon / Framilastic في هذه النقاط- قم بخياطة شريط تعلقه أولاً على حافة التماس باستخدام دبابيس عرضية ، ويفضل أن يكون ذلك بطريقة تجعل القماش ثابتًا في مكانه قليلاً.

بحيث يتم ربط الشريط المطاطي بشكل طفيف جدًا ، بحيث يكون المنحنى أو الحافة ليس أكبر من قبل الخياطة. إذا كنت لا تريد أن يتمدد الدرز بعد ذلك ، على سبيل المثال بحاشية عريضة وخط رقبة كبير ، يمكنك أيضًا العمل باستخدام شريط تشكيل أرخص بكثير . هذا شريط ربط يتم تسويته على الحافة ليتم خياطته قبل المعالجة باستخدام ماكينة الخياطة. عند الكي ، عليك أيضًا أن تحرصي على عدم شد القماش ، لذلك قم أولاً بتثبيت الشريط بشكل غير محكم عبر المنحنى أو الحافة باستخدام دبابيس ذات رأس معدني .

الجيرسي الروماني
Romanitjersey أو punta de roma: هو قماش ثقيل من الجيرسيه مزدوج التماسك، لذلك له جانبان على اليمين. هذا الإنتاج يجعلها قوية جدًا، لذلك يمكن أن يكون لها تأثير نمذجة مثل صد. تحتوي هذه المادة أيضًا على ألياف الإيلاستين المرنة، والمعروفة دوليًا باسم ألياف لدنة ، لضمان مرونة عالية ولمنع التمدد / الالتواء .

لهذه الأسباب، يمكن استخدام جيرسي الروماني جيدًا لخياطة الملابس الضيقة حيث لا يكون كل شيء مرئيًا. إنها ضخمة جدًا، وهي مغطاة أو مجمعة، ولكنها مناسبة أيضًا للسترات الصوفية الفضفاضة. إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الفيسكوز، فلن تتعرق فيه، على عكس القميص الروماني الذي يحتوي على نسبة عالية من البوليستر، كما أنه يتقلص بشكل أقل. تصنع من المواد الأولية للنسيج : صوف، فيسكوز، بوليستر أو مخاليط منها، عادة مع الإيلاستين.

أقرا أيضا عن ملابس حريمي محجبات

أقمشة تيري- أقمشة للركض

أقمشة العرق هي أقمشة محبوكة أكثر سمكًا وثباتًا إلى حد ما من الأقمشة الجيرسيه، كما أنها ليست قابلة للتمدد تمامًا وبالتالي فهي مناسبة تمامًا للقبعات والأوشحة والقبعات وبدلات الركض أو السترات الخفيفة الأخرى. لديهم جانب سفلي معقد. كسلع شتوية، فهي أيضًا خشنة قليلاً، لذا فهي تشبه الصوف، ناعمة من الداخل، وبالتالي فهي أكثر دفئًا. كان النسيج الشتوي الخشن هو المعيار في السوق الألمانية لأقمشة الركض أو العرق لعقود.

قبل بضع سنوات، عندما كان النسيج غير المغطى، “قماش الركض الصيفي أو قماش العرق الصيفي” يتمتع بشعبية متزايدة، تم إنشاء المصطلح الإنجليزي لأقمشة العرق “french terry” للتمييز بشكل أفضل عن الأقمشة الشتوية. ومع ذلك، فإن النسيج الشتوي هو بالطبع أيضًا “قماش تيري فرنسي” فقط “فرنس تيري ناعم”.

أقمشة متماسكة

فستان متماسكة تعتبر الأقمشة المحبوكة أكثر ضخامة من جيرسي رومانية. إنها محبوكة بشكل فضفاض أكثر من الفانيلة المصنوعة من خيوط أكثر سمكًا وأقل صلابة، وبالتالي فهي ليست صلبة مثل Romanit، مما يعني أن تأثير النمذجة هذا لا يمكن تحقيقه باستخدام الأقمشة المحبوكة. من ناحية أخرى، فإن الحجم له تأثير إيجابي، بحيث لا تكون جميع ملامح الجسم مرئية، بحيث يمكن تحقيق تأثير التخسيس بملابس فضفاضة وضيقة (4-12 سم بالإضافة إلى المحيط).

قماش الليكرا والرقص وملابس السباحة

انواع الاقمشة واسمائها الليكرا
انواع الاقمشة واسمائها الليكرا

الليكرا : ألياف عالية المرونة تتكون في الغالب من 80٪ بوليستر و 20٪ إيلاستين. اسم Lycra هو علامة تجارية لـ DuPont / Invista، ولكن يتم استخدامه بشكل مرادف لهذا النسيج من مزيج البوليستر / الإيلاستين المطاطي وملابس السباحة، على الرغم من تصنيع الألياف في مكان آخر. بالنسبة للإيلاستين، غالبًا ما يجد المرء اسم دنة، وهو مصطلح يستخدم بشكل أساسي في العالم الناطق باللغة الإنجليزية. في الأصل، كان الإيلاستين يُصنع من حليب اللاتكس، نسغ المطاط الطبيعي.

فاز – ربح. ومع ذلك، فإن هذا هش للغاية ولا يدوم طويلاً، كما أنه ليس مقاومًا للماء الخفيف والملح مثل ألياف الإيلاستين المنتجة كيميائيًا، والتي تشبه المطاط الخام قماش ليكرا، قماش للرقص وملابس السباحة هو أفضل بكثير. يمكن شد الإيلاستين إلى ثلاثة أضعاف طوله الأصلي ويعود إلى حالته الأصلية دون إفراط في تمدد المادة، مما يترك خدوشًا وتمزقات في المادة.

لذلك يتم استخدام الليكرا في أي مكان يكون فيه مثل هذا التمدد القوي مطلوبًا، أي في أقمشة ملابس الرقص والسباحة، وأيضًا في أقمشة الملابس الرياضية الأخرى. هناك تأثير إيجابي إضافي وهو أن الليكرا لا يهاجمها الماء المالح وأشعة الشمس، أي أن الألياف غير مهتزة ولا تتلاشى الألوان بسبب أشعة الشمس.

الأقمشة المنسوجة

الأقمشة المنسوجة هي الخصم الرئيسي لأقمشة الجيرسيه حيث أن البضائع المحبوكة السداة. يمكن أن تكون رفيعة (باتيستي) أو متوسطة الوزن (بوبلين) أو ثقيلة الوزن مثل القماش، والتي (مثل الكتان) مصنوعة في نسج عادي مع خيوط سداة ولحمة متناوبة، أو نسيج قطني منحاز المظهر. بشكل عام، تعتبر الأقمشة المنسوجة أكثر صلابة من الأقمشة المحبوكة، وبالتالي فهي ليست مناسبة تمامًا للملابس ذات الستارة الناعمة والمتدفقة لأنها ستتجعد وتتفكك. استثناء هو موسلين فسكوزي من السهل جدًا التعامل مع الأقمشة المنسوجة للمبتدئين، حيث لا يوجد خطر من الإفراط في التمدد عند الخياطة باستخدام الماكينة.

المواد الخام للنسيج

يمكن تصنيع الأقمشة المنسوجة من ألياف طبيعية مثل القطن أو الصوف أو الحرير أو الكتان أو الفسكوز أو الأسيتات وألياف السليلوز (الخشب) ولكن تمت معالجتها كيميائيًا وكذلك الألياف الكيماوية البحتة: البوليستر والبولي أكريليك، بولي أميد أو بولي يوريثين أو جميع الألياف الاصطناعية الأخرى أو خليط من الألياف الاصطناعية والطبيعية أو ألياف طبيعية مختلفة، أو خليط من الإيلاستين للمرونة حيث تتطلب منطقة الاستخدام ذلك.

أقمشة الكتان المنسوجة

عادة ما يكون لها مظهر المنتج الكلاسيكي لنسج 90 درجة، أي نسج الكتان النموذجي الذي يستخدم فيه الكتان النقي (الكتان النقي) أو ممزوجًا بالقطن (نصف كتان) ، مع فسكوزي، حرير، أكريليك أو بوليستر، ولكن غالبًا أيضًا نسيج قطني مائل. نسيج الكتان له تأثير لطيف ومبرد ولذلك غالبًا ما يستخدم لملابس الصيف. يمكن معالجة أقمشة الكتان المنسوجة بشكل جميل بجودة رفيعة للقمصان والبلوزات والفساتين الخفيفة وبجودة متوسطة للفساتين والسترات والسراويل وبجودة أثقل للسترات والمعاطف الخفيفة وكذلك في الديكور.

مادة خام النسيج (الكتان)، وهو نبات يُزرع هنا أيضًا وهو أحد أقدم المواد الخام للنسيج. ومن أثقل المواد وأكثرها مقاومة للدموع في قطاع الملابس. إنه منسوج من نسيج كتاني (مثل الكتان، في نسج 90 درجة)، شديد الصلابة وصلب إلى حد ما، وبالتالي فهو مناسب تمامًا للأغراض الزخرفية، ولكن أيضًا للسراويل والمعاطف القوية للغاية التي قد تبرز بشكل أكثر صلابة، أي القص ليست أكثر انسيابية، مادة ناعمة، مثل اللف، طوق شال متدفق، إلخ.

المواد الخام النسيجية : يتكون القماش بشكل أساسي من القطن، ولكن يمكن أيضًا العثور على البوليستر أو الخلائط عندما تكون هناك حاجة إلى مقاومة أكبر للطقس ومقاومة التآكل مقارنة بصناعة الملابس (أشرعة وزخرفة وقماش مشمع وأغطية خارجية.

اقرأ أيضا عن موضة ملابس صيف 2022

البروبلين

انواع الاقمشة واسمائها البروبلين
انواع الاقمشة واسمائها البروبلين

البوبلين هو نسيج صلب نسبيًا، ولكنه قوي أيضًا، وهو أخف بكثير من قماش التويل القطني أو القماش القطني. لا تحاولي أن ترتدي فستانًا ضيقًا، فقد يقرص (بدون إطالة). من الأفضل العمل على الشخصية القاسية بطريقة إيجابية وطويها قليلاً. هذه تصمد بشكل جيد في البوبلين، الذي لا ينهار بهدوء. يمكن استخدام “الحامل” الناتج في قصات الأزياء الرائعة. إذا تمت إضافة بعض الإيلاستين إلى البوبلين، حوالي 3-5٪، فيمكن أيضًا جعل الجزء العلوي جميلًا ومناسبًا دون أن يضغط عليه. ومع ذلك، فإن نسبة الإيلاستين تؤدي حتمًا إلى ثنى أكثر ليونة.

المواد الخام النسيجية : البوبلين مصنوع بشكل أساسي من القطن أو القطن المخلوط مع البوليستر.

 نسيج باتيستي

نسيج باتيستي : قماش صيفي خفيف جدًا، أخف وأنعم من البوبلين وبالتالي يتساقط بشكل أكثر نعومة. يمكن استخدامه جيدًا للبلوزات الخفيفة والتنانير الخفيفة وفساتين القميص والفساتين الفضفاضة المتأرجحة. لا ينبغي جمع قماش باتيستي بقدر ما يتم تجميعه من الجيرسيه ، وإلا فإنه سوف يبرز كثيرًا، ولكن نظرًا للثني شبه الصلب، يمكن معالجته بسهولة إلى ملابس بارزة قليلاً غير مناسبة تمامًا.

مادة خام للمنسوجات : بشكل أساسي من القطن أو المخلوط ، ولكنها متوفرة أيضًا على شكل كامبريك حريري أو مزيج من القطن والحرير.

شاش أو إسلامية

الشاش المتدفق (أيضًا موسلين ، موسلين): نظرًا لمظهر القماش الأكثر مرونة، فهو مناسب تمامًا لإنتاج فساتين الأطفال أو القمصان المتدفقة بهدوء أو التنانير والسراويل الواسعة التهوية، بالإضافة إلى الملابس المراد لفها.

المواد الخام النسيجية: الموسلين هو قماش ناعم يتدفق بنعومة، وقد صنع في الأصل من الفيسكوز أو الصوف. في السنوات الأخيرة، أصبح النسيج القطني البسيط والرخيص المنسوج بشكل فضفاض، على شكل الشاش المزدوج الموضح هنا، شائعًا تحت اسم الشاش. إنه مشابه للشاش الذي يستخدم كمادة ضمادة، ولكنه عادة ما يتم نسجه مرتين (شاش مزدوج) أو ثلاث مرات وبالتالي يكون أكثر تعتيمًا وقوة. نظرًا لكونه قماشًا أحادي اللون،.

أي غير مطبوع، فإن الشاش غالبًا ما يتم تجعيده بحيث يتم تجعيد الخيط. ثم يكون لشاش الكريب مظهر محبب، وهيكل يجعله يبدو أكثر قيمة. خاصة مع القماش أحادي اللون، المُعالج على سطح كبير، مثل الفستان أو البنطلون بالكامل، يؤدي هذا الهيكل إلى حيوية معينة.

قماش كريب

نظرًا لأن تجعيد الخيوط ، أي التمدد المفرط ، وتركيب خيوط الغزل بغرض القص ، هي عملية معقدة ومكلفة ، يتم إجراؤها فقط في نطاق عالي الجودة باستخدام الفسكوز. تُستخدم هذه العملية مع الصوف، والذي لا يمكن حياكتها فحسب ، بل تستخدم أيضًا في كثير من الأحيان لأن نسيج الصوف المنسوج أغلى ثمناً بسبب المواد الأساسية المستخدمة ، والصوف ، والقماش النهائي ، كريب الصوف ، وبالتالي يقع أيضًا في أغلى ثمناً وذات جودة أعلى شريحة السعر.

مثل هذا الكريب المصنوع من الصوف ، مثل الكريب الفسكوزي الأرخص ثمناً ، يتدفق بنعومة وثقيل بشكل عام بما يكفي ليتم استخدامه في الفساتين الجميلة ذات الكشكشة والستائر. ومع ذلك ، فإن المظهر المحبب للمادة الأساسية يسمح أيضًا بمعالجة على نطاق واسع مثل الفساتين بأكملها ، وربما حتى الفساتين الطويلة إذا لم يتم إضافة نقش أو لفات خاصة ، دون أن يبدو القماش الموجود على الثوب باهتًا ومملًا ، كما ذكرنا سابقًا مع فسكوزي جري موسلين

مادة خام النسيج : صوف ، حرير ، فيسكوز ، بوليستر.

أقمشة التفتا

قماش التفتا
قماش التفتا

التفتا: نسيج محاك بسمك البوبلين ولكن لا يبدو باهتًا و “قطنيًا” ولكنه يتميز بلمعان طفيف. إنها صلبة بشكل خاص من خلال التشطيبات المختلفة ، لذلك يمكن أن تكون قاسية مثل القماش الحقيقي ، لكنها أخف بكثير. هذا والتألق النبيل قدس التفتا لفستان السهرة الكبير. عند لفه ، لا يسقط التفتا بهدوء ودقة على طول الجسم ، ولكنه يبرز بقوة ويمكن بالتالي أن يبرز بشكل رائع في القص ، سواء كان ذلك من أجل الياقة الكبيرة .

أو الوركين العريضين ، أو ثوب الكرة مع التنورة المستديرة ، أو الكشكشة والورد أو طويل ببساطة ، في شكل A ، ثم غالبًا بنمط جاكار مطبوع أو منسوج أو كتفتا بلونين قزحي الألوان ، بحيث لا يبدو النسيج الرقيق وحتى النسيج رتيبًا وشاذًا في الكتلة. كمادة أرق وأخف وزنًا ، فهي مناسبة أيضًا كبطانة.مادة خام النسيج : حرير ، فيسكوز ، أسيتات أو بوليستر ويمزج.

يختلف تشطيب القماش ، أي المعالجة التي تجعله متصلبًا ، بشكل كبير. يمكن استخدام عوامل كيميائية مختلفة تعمل على تقوية قماش التفتا بشكل دائم أو مؤقت فقط حتى يصبح التفتا أكثر نعومة ونعومة مع الغسيل. في حالة الحرير ، هناك أيضًا خاصية محددة وهي أنه كالحرير الخام يبدو باهتًا في البداية لأن غراء الحرير الطبيعي الذي تدور به دودة القز عليه. تتم إزالة هذا في عملية إزالة الصمغ أو إزالة الصمغ بالماء الساخن والصابون. ومع ذلك ، فإن هذا أيضًا يجعل الحرير خفيفًا جدًا ويفقد قوته ولا يمكن صبغه أيضًا. لذلك ، يصبح نسيج التفتا الحريري “أكثر صعوبة” مرة أخرى بإضافة الأملاح المعدنية إليه. إذا لم يكن هذا مبالغا فيه ، فإن الخصائص الإيجابية لا تتأثر ،

لايوسل / ايوسل وأقمشة فيسكوز أخرى

مادة خام النسيج: فيسكوز ، وهو مصنوع من ألياف الخشب ، ولايوسل وإيوسل من ألياف الأوكالبتوس.يصنع الفيسكوز من ألياف طبيعية: ألياف الخشب أو اللحاء من أصل نباتي. يمكن لخلايا السليلوز ، مثل القطن وعلى عكس الألياف الكيميائية ، امتصاص الرطوبة من الجسم أثناء التعرق وإطلاقها إلى الخارج. يعمل دوران الهواء هذا على خلق تأثير تبريد على الجلد ، بحيث تكون مواد الفسكوز مناسبة تمامًا لفصل الصيف.

لا تبقى الملابس مبللة بالعرق لأن العرق لا يتكثف على الجدار الكثيف للألياف الكيماوية وينساب للأسفل كالماء ، بل ينطلق للخارج ويجف مرة أخرى على الفور.يسجل الفيسكوز أيضًا درجات من حيث الاستدامة: لا يتطلب إنتاجه سوى جزء بسيط من استهلاك المياه للقطن. تتم المعالجة الكيميائية للفسكوز بمذيبات غير سامة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نسيج الفسكوز أكثر نعومة وانسيابية من القماش القطني.

لذلك فإن الأقمشة الفسكوزية مناسبة تمامًا للمعالجة المتدفقة والمكسوة والمكشكشة / المتعرجة ، مثل الفساتين الواسعة والسراويل والتنانير والقمصان. لايوسل هو نوع خاص من الفسكوز. إنه مصنوع من خشب الأوكالبتوس ، والألياف قوية بشكل خاص وشديدة التحمل ، بينما تتميز أيضًا بالنعومة والأناقة مع لمعان خفيف. Tencel هي علامة تجارية مسجلة لشركة Lenzing لشركة Lyocell. نرحب بك لطلب بطاقات ملونة مع عينة أصلية واحدة أو عدة عينات أصلية إذا كنت ترغب في دراسة    الأقمشة المختلفة.

نرجو أن نكون قد وافيناكم بجميع أنواع الأقمشة فقد تحدثنا عن الأقمشة المحبوكة والمنسوجة وأنواع المندرجة تحت كل نوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى