أثاث منزل - ديكورمنوعات

كيفية تنظيف الاثاث الخشبي

كيفية تنظيف الاثاث الخشبي

تتساءل الكثير من السيدات عن كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، حيث إن الأثاث الخشبي يحتاج إلى التنظيف والتلميع بالشكل الدائم وذلك للتخلص من جميع البقع الداكنة على الطاولات والكراسي والرفوف، لذلك من الأفضل أن يتم الحفاظ على مظهر الأثاث في أفضل حالاته، فإن الكثير من السيدات تعاني من الخشب الأبيض المصفر وتفضل استخدام الخشب الأبيض في المطبخ وفي غرفة النوم وذلك للحصول على مساحة أكبر.

 

إن الخشب الأبيض يعطي المظهر الأنيق والجميل للمكان ولكن مع مرور الوقت من الممكن أن يتحول إلى لون أصفر، وذلك مما يجعله يظهر بالمنظر الغير جذاب وبدلا من التخلص منه يمكنك معرفة كيفية تنظيفه بنفسك وبسهولة كبيرة وبدون إنفاق الكثير من الأموال، ومن خلال مقالنا هذا سيتم التعرف على أهم الطرق التي تساعدك في الحفاظ على أثاث المنزل وسيتم التعرف على جميع الطرق المناسبة في تنظيف الأثاث الخشبي والحصول على أفضل النتائج تابعوا معنا.

كيفية تنظيف الاثاث الخشبي

نصائح لمنزل مريح عند اختيار اثاثك
نصائح لمنزل مريح عند اختيار اثاثك

فعلي الرغم من أن سيدات المنازل يحرصون بشكل دائم في تنظيف الأثاث الخشبي وتلميعه إلى أنه لا يبقى في بعض الأحيان لامعا، فإن جميع هذه المشاكل سنقدم لكي حلول مبهرة تجعل الأثاث الخاص بك يعود كالجديد ولامع وبراق بشكل دائم ومستمر، فإن الأمر لن يكلفك الكثير من الأموال او الوقت مما يجعلك تهتمين بصحة أولادك وبحياتك وتجدي الوقت المناسب لكي لتستمتعي، حيث يمكنك الحصول على أثاث لامع وبراق فما عليك سوى قراءة السطور التالية:

  • الاستعانة الصابون الأسود لتنظيف الأثاث الخشبي، ففي حالة كان الأثاث الخاص بكم من نوع الخشب الأبيض أو من الخشب الخام، يمكنكم أن التنظف باستمرار من خلال فرشة وبعض من الصابون الأسود المدمج بالماء الساخن.
  • يتم استخدام الخل الأبيض في تنظيف الأثاث الخشبي، فما عليك سوي أن تضعي بعض من قطرات الخل الأبيض على فوطة قماش ويتم الفرك جيدًا ثم يتم مسح تلك القطرات بفوطة أخرى.
  • يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، حيث يمكن استخدام بعض من الشاي البارد ومن ثم وضعه على فوطة وبعد ذلك يتم فركها بالأثاث الخشبي فإن الشاي البارد له تأثير كبير على إعطاء الرونق واللمعان إلى قطع الأثاث.
  • يمكن استخدام القليل من الأمونياك وخلاصة التربنتين لجميع أنواع الخشب المطعم، وذلك في حالة كان غير نظيف فإن وضع فوطة من القماش ثم غمسها بالقليل من الأمونياك وخلاصة التربنتين يعض اللمعان والمظهر الخلاب للأثاث الخاص بك.
  • كذلك إن عملية تنظيف الأثاث الخشبي الخاص بكم من خلال نصف ليمونة ثم يتم تنظيفها بفوطة تم غمسها في محلول الماء والبيكنج صودا هي من أكثر النصائح التي يتبعها الكثير من السيدات حيث أنها لا تكلف أي من الأموال في شراء مواد تلميع الخشب.

أهم نصائح تنظيف وتلميع الأثاث

بعد التعرف على كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، يوجد بعض النصائح الهامة للحصول على خشب رائع وذو منظر خلاب وهي كالاتي:

في حالة تلميع الأثاث الخشبي:

  • يفضل أن يتم البعد عن تنظيف الأثاث الخشبي بالماء أو بقطعة من القماش المبلول وذلك لكونه من أكثر الأمور التي تتلف الخشب مع مرور الوقت وتعمل على تغيير رونقه ومن ثم لونه.
  • يفضل البعد عن وضع الأطباق والفناجين على الطاولات الخشبية بل يفضل ان يتم وضع الورق أو المنديل أسفلها.
  • كذلك إن أفضل عملية تنظيف وتلميع الخشب المدهون بالزيت أو الورنيش هي إضافة بعض من الخل على نصف كوب من الماء الدافئ ويتم مزجهم باستخدام قطعة من القماش القطني لتلميع الأثاث الخشبي.

في حالة تلميع اثاث الزجاج والمرايا

يمكن تلميع زجاج الشبابيك والأسطح المعرضة لأشعة الشمس في وقت ما بعد غروب الشمس، هذا سيساعد أكثر على تلميعها، كما يفضل أن يتم استخدام الأقمشة القطنية القديمة وذلك لعدم وجود وبر بها حتى يلتصق بالزجاج.

كذلك يفضل ان يتم تنظيف الحواف والزوايا بقطعة من القماش او من خلال استخدام فرشاة الأسنان القديمة.

كيفية تنظيف الاثاث الخشبي الأستر

هناك الكثير من الأفراد ممكن يبحثون عن كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، حيث يمكنك أن تحافظي على الخشب الأستر في أفضل حالاته وذلك من خلال السطور التالية:

  • يمكن أن يتسبب الغبار في تواجد ترسبات محمولة في الهواء والتي تتراكم في النهاية في طبقة غشائية وتعمل على خدش سطح الأثاث الخشبي.
  • كذلك من الممكن أن يؤدي ترك الغبار على الأثاث مع مرور الوقت إلى التسبب في إثارة الحساسية أو الأضرار لمرضى الربو.
  • يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، حيث إن معظم الغبار والأتربة تعيش في الأقمشة، لذلك من الأفضل أن يتم تنظيف السجاد والمفروشات بانتظام.
  • لذلك من الأفضل أن يتم التقاط الغبار وإزالته وذلك بدلا من انتشاره في جميع أنحاء السطح، وذلك لتجنب انتشار الغبار في الهواء.
  • لذلك ينصح بأن يتم ترطيب الأثاث من خلال استخدام قطعة من القماش وبرفق يتم مسحها، كذلك يتم التخلص من الرطوبة الزائدة من خلال منشفة قطنية جافة.
  • وبعد ذلك يتم استخدام ملمع الخشب للحفاظ على اثاث المنزل بالشكل المناسب.

كيفية تنظيف الخشب من الدهون

نصائح لمنزل مريح عند اختيار اثاثك
نصائح لمنزل مريح عند اختيار اثاثك

بعد معرفة كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، من أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ على أثاث منزلك هي كالاتي:

  • يعد أمر تراكم الغبار من الأمور الشائعة والمنتشرة في جميع أنواع الأثاث الخشبي، والخشب الأبيض، حيث إن الاختلاف الوحيد بينهما هو أن اللون الفاتح يجعل الغبار أكثر وضوحًا من النوع الغامق.
  • يمكنك تنظيف الخشب الخاص بك من الرواسب والأتربة من خلال استخدام قطعة إسفنجية أو منشفة وبرفق تام، ثم يتم الانتقال إلى مسح الأثاث برفق وذلك باستخدام حركات رأسية ناعمة وخفيفة، ففي بعض الحالات قد تحتاج إلى وضع القليل من شحم الكوع إذا وجد أي غبار عالق.
  • كذلك يوصى بإجراء ذلك الإجراء البسيط والسهل والغير مكلف في الأموال كل أسبوعين أو على الأقل أسبوعيًا، وذلك حتى يمكنك من ملاحظة ومعالجة التراكم الخفيف قبل أن يصبح مشكلة وعائقا فيما بعد.
  • يمكن الاستعانة بملحقات الفرشاة الموجودة في الكثير من المكانس الكهربائية التجارية فعالة بشكل كبير في إزالة الغبار من الأثاث الخشبي.

كيفية تنظيف الاثاث الخشبي

في حالة امتلاك أي أثاث من الخشب الأبيض الذي تراكمت عليه كمية قليلة من الخدوش، فيجب أن تكون على معرفة كبيرة في ملئها بمساعدة تلميع أثاث خشبي ذو جودة عالية.

  • فعلى الرغم من أن طريقة التطبيق تختلف على العلامة التجارية للطلاء الذي تستخدمه، إلا أن معظم أنواع ملمعات الأثاث الخشبي يتم تطبيقها باستخدام قطعة قماش وفرك أي مناطق ثقيلة للخدش على السطح بقوة.
  • بالإضافة إلى أن الملمع يمكن أن يجعل أثاثك الخشبي زلقًا بعض الشيء إذا تم استخدامه كثيرًا، لذا حاول تقليل تطبيقه على ما لا يزيد عن عدة مرات في السنة.
  • تحتوي العديد من أنواع ملمعات الأثاث على مواد كيميائية صعبة وتنبعث منها أبخرة ضارة بصحة الإنسان، لذلك عليك أن تتأكد من فهم محتويات المنتج الذي تستخدمه.
  • ولحماية نفسك وصحتك من أي تعرض ضار من المحتمل حدوثه وفورا عليك أن تتخلص من تلك الأقمشة الملوثة بطريقة آمنة، حيث يمكن أن تكون الأقمشة المبللة باللمع هي أحد مخاطر الحريق.

اقرأ المزيد:أقوى عروض على الاثاث والموبيليا

ها قد انتهينا من مقالنا هذا وهو بعنوان كيفية تنظيف الاثاث الخشبي، حيث تحدثنا عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالحفاظ على الأثاث الخشبي الخاص بك من الأتربة والغبار والأوساخ ليكون دائما لمنزلك الرونق الخاص.

:ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن

زر الذهاب إلى الأعلى