العقارات

حاسبة القرض العقاري

حاسبة القرض العقاري

حاسبة القرض العقاري، يندرج تحت قائمة حساب القروض العقارية كلا من حاسبة التمويل الشخصي حاسبة التمويل العقاري المتوفر في بنوك متعددة منها: البنك الأهلي المصري، بنك عودة، البنك العربي، بنك qnb، كما يلجأ الكثير من الأشخاص أحيانا إلى استخدام حاسبة القروض العقارية بغرض معرفة قيمة القرض المحدد والقسط المناسب للشخص.

حاسبة القرض العقاري

قدمت البنوك خدمة استخدام حاسبة القرض العقاري في حسابات البنوك اللازمة وحسابات التمويل العقاري بهدف توضيح كافة المعلومات المقيدة بكلا من المقترض والبنك.

كما توفر البنوك خدمات أخرى متعددة عن طريق استخدام الكثير من الأدوات اللازمة في تسهيل أمور البنوك بشكل كبير.

تحرص البنوك على تقديم أفضل الخدمات في اختيار عملائها برنامج القرض المناسب، حيث يقوم العميل باختيار إحدى الطريقتين ما بين حاسبة التمويل العقاري أو حاسبة التمويل الشخصية.

وقد شرعت البنوك في استخدام حاسبة القروض للتمكن من حساب قيمة التمويل العقاري أو الشخصي أو حساب قروض السيارات، ويسمح للعميل أيضا معرفة قيمة الأسهم المتساوية شهريا وسنويا.

حاسبة التمويل العقاري

حاسبة التمويل العقاري عبارة عن حاسبة تستخدم إلكترونيا، فهي متاحة لجميع الأفراد مجانا بشكل دائم، تستخدم حاسبة القرض العقاري في جميع البنوك كما أنها تتناسب مع جميع القروض التي مُنحت من البنوك بعد إدراج كافة التفاصيل وملأها في كل خانة.

يقوم العميل قبل البدء باستخدام الحاسبة بتحديد القيمة الكلية ثمن الوحدة ويجب تحديد القيمة بعملة الجنيه المصري.

ثم يقوم العميل بتحديد قيمة المقدم المدفوع عند إتمام خطوة الحصول على القرض العقاري وتُحدد القيمة بعملة الجنيه المصري.

وتوجد خانة محددة لكتابة نسبة الفائدة بالتحديد مثال: 6.25%، ثم يحدد العميل عدد السنوات المرتبطة بتحديد مدة سداد التمويل العقاري بالسنوات المحددة.

يمكن أيضا إيتار نسبة الفائدة المحددة بدون تحديد مدة التمويل العقاري، وفي النهاية نقوم بالضغط على زر به كلمة “احسب” للحصول على النتائج المحددة والمطلوبة.

حاسبة القرض العقاري
حاسبة القرض العقاري

حاسبة التمويل الشخصي

تعد حاسبة القرض العقاري أو التمويل الشخصي من الأدوات الهامة المستخدمة في تحديد حسابات القروض أو التمويل المرغوب تقاضيه.

تشمل حاسبة القرض العقاري حساب جميع القروض اللازمة سواء تحويل الرواتب أو قروض شخصية مباشرة أو تمويل عقاري بدون تحويل الرواتب وغيرها الكثير من أنظمة القروض المتاحة في البنوك.

يمكن تخصيص حاسبة معينة خاصة بك لاستخدامها في كافة الأمور الحسابية سواء في حساب القرض العقاري أو الأعمال والمخططات البنكية في الوقت المناسب لك.

يفضل معرفة حاسبة القروض والتعامل معها بكل دقة وإتقان بهدف حساب تفاصيل القروض الشخصية أو التمويلات العقارية بدون أخطاء.

قسط التمويل العقاري

يتجه الكثير من الأشخاص إلى الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري المطروحة من قبل البنك المركزي المصري بفائدة 3% والتقسيط على مدار 30 سنة.

يُحسب قسط شقق الإسكان المتوسط في الشقة إن بلغ سعرها 500 ألف جنية فيبلغ قيمة القسط الشهري 1.407 جنيهات.

وتُسدد قيمة المقدم بنسبة 20% التي تقدر بقيمة 100 ألف جنية ويصبح المتبقي 400 ألف جنية التي تعد قيمة التمويل العقاري المقدمة من البنك.

يصبح القيمة الإجمالية للسداد 606 آلاف جنيه بعد انتهاء مدة التمويل العقاري فبالتالي قد وصلت معدل حجم الفائدة إلى 106 آلاف جنية ويتم حساب التمويل العقاري بسهولة باستخدام حاسبة القرض العقاري.

أما إن كانت الشقة يبلغ سعرها مليون جنية فيتم تحديد قيمة المقدم بنسبة 20% من قيمة الوحدة العقارية بالكامل ففي بعض الحالات قد تزيد النسبة إلى 30%.

تعد قيمة الحد الأدنى للمقدم 20% فيصبح نسبة المقدم 200 ألف جنيه ويكون المبلغ المتبقي 800 ألف جنيه وهي قيمة التمويل العقاري التي تسدد على مدار 30 سنة، وتصبح قيمة القسط الشهري حوالي 2815 جنيه مصري.

حاسبة القرض العقاري البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات بأفضل أنظمة القروض والتمويلات المتاحة للعملاء حيث يوفر البنك الأهلي تقديم نظام القرض الشخصي من ضمن القروض التي تُقدم للعملاء.

ويشترط البنك من أجل الحصول على القرض الشخصي أن يكون بضمان العاملين سواء بالهيئات الحكومية أو القطاعات الخاصة أو قطاعات البترول والغاز.

ومن جانبه يسمح البنك الأهلي أن يقدم القروض للعاملين بالشركات القابضة والمساهمة والشركات متعددة الجنسيات بدون شرط تعهد جهة العمل وأيضا تسمح بذلك بتحويل الرواتب.

حاسبة القرض العقاري بنك فيصل

يقدم بنك فيصل الإسلامي العديد من الخدمات المميزة خدمات السيارات، بناء وتحسين المنازل، تمويل العقارات والقروض الشخصية ويمكنك حساب ذلك عن طريق استخدام حاسبة القرض العقاري.

يقدم بنك فيصل خدمات حساب الأقساط والدفعات الشهرية عن طريق استخدام الحاسبة المخصصة لمعرفة الأقساط الشهرية.

يسمح البنك باستخدام الحاسبة مجانا وبشكل دائم ولا يُحسب استخدام الحاسبة بالرغبة في طلب الخدمة، ويقدم البنك إمكانية امتلاك أحد العقارات سواء كان شقة أو فيلا أو قطعة أرض.

حيث يوفر البنك تقديم طرق متعددة للعميل من خلال اختيار الطريقة المناسبة للسداد، فهناك أنظمة متعددة يقدمها البنك باستخدام حاسبة القرض العقاري ومعرفة تكلفة القروض الشهرية.

حاسبة القرض العقاري
حاسبة القرض العقاري

حاسبة القرض العقاري بنك الرياض

يساعد بنك الرياض على تحقيق أحلام عملائها عبر تملك أحد العقارات ضمن باقات الشروط السكنية المتعلقة بالتمويل أو القرض العقاري للحفاظ على تحقيق مستوى مناسب للعائلة والأسرة.

يمكنك القدوم على تلك الخطوة بسهولة عن طريق استخدام حاسبة القرض العقاري من أجل تحديد قيمة القرض الشخصي والمبلغ المرغوب به بالتحديد ومعرفة قيمة الأقساط الشهرية والأسعار المتاحة.

يوفر بنك الرياض خدمات متعددة في حساب القروض العقارية عبر التخطيطات المالية التي تلبي الاحتياجات المستقبلية للعملاء عبر تقديم الأدوات الهامة المستخدمة إلكترونية ومنها حاسبة القرض العقاري.

وتعتبر حاسبة القرض العقاري هي الأداة الرئيسية المطورة حديثا في بنك الرياض التي تساعد على تحديد وحساب قيمة القرض العقاري والتمويل الشخصي أو تمويل السيارات.

حاسبة القرض العقاري بنك الجزيرة

يصل التمويل أو القرض العقاري في بنك الجزيرة ما يقرب حوالي 20 مليون ريال سعودي وقد تصل مدة التمويل إلى ما يقرب 20 عام.

هذا النوع من القرض العقاري يعرف باسم “هامش الربح التنافسي” الذي يسمح من خلاله حساب مبلغ القرض ويتم دفع الأقساط من دخل العقار المحدد.

يمكن سداد الأقساط شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي او سنوي، وتشمل الأقساط كافة الرسوم الإدارية ويصل معدل القسط السنوي بدءا من 6.23%.

يسمح البنك للعميل بإدارة المبنى بالكامل رغبة منه في زيادة راتبه الشهري، كما يقدم البنك خدمة تأمين يعرف باسم التأمين التكافلي ويُطبق بقواعد أحكام الشريعة الإسلامية.

يساعد التأمين التكافلي على تغطية المبلغ المتبقي من مبلغ القرض العقاري في حالة حدوث وفاة أو عجز، ويشترط أن يصل مبلغ الدخل بالنسبة للعميل إلى 20 ألف ريال سعودي خلال مدة 6 شهور وتُطبق الشروط على أصحاب المهن الحرة.

وفي ختام المقال، قد ناقشنا بالتفصيل عن حاسبة القرض العقاري وعن كافة الشروط اللازمة في استخدام الحاسبة ووضحنا كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بحسابات القروض والتمويل الشخصي، كما ذكرنا الشروط الواجب توافرها والإجراءات من أجل الحصول على القرض العقاري.

أقرأ ايضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى