أثاث منزل - ديكور
أخر الأخبار

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور المنزل

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور المنزل

 

ديكور المنزل
ديكور المنزل

منزلك هو مملكتك، المكان الذي تتجمع فيه أسرتك، ويزورك فيه أصدقائك، وأكثر مكان تقضين فيه وقتك الثمين، ولذلك قد يحدث لديكي بعض الملل أو تشتعل

بداخلك الرغبة في تجديد ديكور  المنزل وتغيير بعض الأشياء، ولكن قد تحكمك الميزانية وارتفاع أسعار بعض المواد اللازمة، لكن في هذا المقال سنقدم إلي  أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور المنزل

منزلك هو مملكتك، المكان الذي تتجمع فيه أسرتك، ويزورك فيه أصدقائك، وأكثر مكان تقضين فيه وقتك الثمين، ولذلك قد يحدث لديكي بعض الملل أو تشتعل

:-افكار ديكور المنزل


الصالون
لأن الصالون هو الواجهة الأساسية في معظم المنازل تقريبا وتجديده يعني تجديد ديكور المنزل بشكل أو بآخر، قومي بطلاء جدار أو ذاك الذي قد يحمل تصميمًا لافتاً أو لونًا داكنًا، إذا كان الصالون فاتح اللون.
ولكن إذا كنتي لا ترغبين بإجراء تعديلات كبيرة في ديكور المنزل، فعليك بالصور والإطارات، قومي بتصميم لوحة كبيرة داخل الجدار في الصالون، ذات حافة ضخمة، فتوزع في داخلها صور العائلة أو الرسوم (نحو 30 صورة)، أو يمكن شراء مجموعة من إطارات الصور من نفس القياس والشكل الهندسي مع العلم أن الشكل المستطيل محبذ أكثر من ذلك المربع.
وفي نفس الإطار، يفضل تثبيت سبعة مستطيلات إلى جانب بعضها البعض على ثالثة صفوف بشكل متوازٍ، مع إيداع المسافة مفسها بينها، أو يمكن اختيار إطارات ذات أشكال مختلفة بيض، عل أن توزع عشوائيًّا، خصوصًا إذا كان أثاث الصالون باللون الأبيض الكريمي، وطلاء الجدار بيج داكن أو أفتح درجة من البنّي.
ملحوظة: يجذب تزيين الصالون بالنباتات الخضر، سواء كانت طبيعيّة أو اصطناعية.

 

غرفة الجلوس 
والآن إذا قمتي بتعديل الصالون وتريدين استكمال المنزل فعليك بغرفة الجلوس، من أبرز الأفكار الرائجة اليوم هو “الرسم على الجدار”، كالورد أو الأشجار، فهي غير مكلفة ، مع اختيار لونين متعاكسين لها مثال: إذا كان الجدار أبيض، تبرز الرسمة بالأسود وهكذا.
ويمكنك استبدال أغلفة الوسائد بأخرى جديدة نظراً لارتفاع تكلفة تغيير لون الخشب أو الأثاث نفسه من اجل تجديد ديكور المنزل

ديكور المنزل
ديكور المنزل

غرف نوم الأولاد 
إذا تواجد سريرين في غرفة نوم الأولاد (ولدين أو بنتين)، فقومي بطلاء الجدار خلفهما بشكل “مقلم” “وبلونين”، وقومي بتعليق رسوماتهم أو إطارات صور ملونة تُعطيهم طاقة إيجابية وتشجعهم.
يعتبر المطبخ أكثر مكان تقضين فيه وقتك داخل المنزل صحيح؟، فهو بمثابة ركنك الخاص الذي تبدعين فيه وتنتجين فيه أشهى الوصفات لعائلتك، لذلك جئنا لكي ببعض الأفكار البسيطة والسهلة لتصنعي من مطبخك مكان أفضل:-
الفسيفساء
تعتبر الفسيفساء واحدة من أفضل أغطية الجدران لأنها تعطي دائما طابعا كلاسيكيا الذي بدوره يضيف لمسة من الرُقي والفخامة، حيث تعتبر البلاطات الصغيرة فائقة الدقة والتركيبات اللونية هي العناصر الأساسية في غطاء الفسيفساء، فيمكن استخدامها للأسطح الكبيرة أو الصغيرة، كما أنها سهلة في التنظيف والصيانة وهو أمر ضروري في كل مطبخ.
البلاط 
يعتبر البلاط من الحلول العملية والمثالية لجدران المطبخ؛ لهذا تنتجه الشركات بأشكال وألوان وأحجام مختلفة مستخدمة مواد عديدة، وبدأ البلاط الأسمنتي المربع أو السداسي أن يعود موضة لكسوة المطبخ، ويمكن استخدامه للجدران والأرضيات على حد سواء، لذلك هو بسيط وغير مكلف.
الطلائات الثلاثية الأبعاد
لم تعد الأغطية الثلاثية الأبعاد  تقتصر فقط على الشكل بل أصبحت تطول الطللاء أيضاً، ويعتبر طلال السيراميك من أكثر الطلائات الثلاثية الأبعاد شيوعاً، فهو يوفر العديد من الأنماط والأنسجة، فيمكنك الحصول على أشكال هندسية مختلفة والخطوط الناعمة.
وللحصول على أفضل نتيجة قومي بتخصيص جدار واحد فقط لهذا النوع من التأثير، أو يمكنك تطبيقه في نقاط استراتيجية محددة.

ورق الجدران
استخدام ورق الجدران ليس متوقف على غرفة المعيشة أو الصالون فقط بل أيضا يمكنك استخدامه في المطبخ، فهي تخضع للعديد من المعالجات مثل مقاومة الحريق، الماء، البنات رجال الحرارة المرتفعة، وأيضا قد تكون معقمة وعظيمة الرائحة.
وفي الغالب تكون هذه الأنواع من ورق الحائط ناعمة الملمس ومكونة من السلسلة والصبار، وتكون قابلة للغسيل وهذا يجعلها مثالية للمطبخ، ويمكنك استخدام ورق الحائط هذا لتسليط الضوء على منطقة معينة من المطبخ، مثل منطقة عرض الأطباق، أو تحسين مظهر منطقة تناول الطعام.
جدران المنزل
إذا كان تغيير الأثاث أو الأقمشة والدهانات مكلف بالنسبة لكي بإمكانك الاهتمام بجدران المنزل، عن طريق بعض من الإضافات البسيطة قد تتمكني من الحصول على شكل جديد تماما ومختلف، إليك بعض المواد البسيطة والغير مكلفة لكي تتمكني من إحداث التغيير الذي تريدين:-

الخشب
تعطي الأخشاب عموما في ديكور المنزل انطباعا بالدفء والسكينة والرقي أيضا، وهي أيضا تتوافر بالعديد من الأشكال سواء كانت ألوان خشبية تركبيها على الجدار، أو ورق جدار بلون ورسمة الخشب.
الجدران ثلاثية الأبعاد
توفر الجدران ثلاثية الأبعاد ديكورا ممتعا ومميزا وأيضا انطباع عصري للمنزل، فهي تتواجد بالأشكال الكبيرة وأيضا ذاك الذي يتميز برسومات بارزة ورقيقة للغاية وبألوان متعددة، ويمكنك اختيار هذا النوع من ديكورات الجدران في الصالون أو الغرف ويمكن المزج بينه وبين دهانات الجدران العادية.
ومن أكثر الديكورات المنتشرة هي “ديكورات الجدران بالسيراميك”، خصوصا الحديث منها، كما أنها سهلة التنظيف وأنيقة الشكل.
أحجار أقرب للطبيعة
يعتبر اللجوء في ديكورات الجدران لاستخدام مواد طبيعية مثل الحجارة بأنواعها المختلفة: طوب أو رخام وغيرها، يمنح المنزل روحا طبيعية أقرب إلى الطبيعة، وهي أيضا تجذب الناظرين وتثير اإلعجاب.
الجبس
لا تندهشي عزيزتي عندما نقول أن “الجبس” يعتبر من أكثر الخامات المنتشرة في ديكورات المنازل خصوصا في الجدران والأسقف، ففي التصميمات الكلاسيكية عادة ما نستخدم الجبس.
ويمكن في الجدار المصنوع من الجبس تفريغ الأرفف بسهولة ومنحها مظهرا رائعا عن طريق الخشب في أرضية الأرفف، فهي طريقة جميلة لديكور غرف المعيشة والنوم والسفرة، وفي الأرفف يمكن وضع تحف أو كتب أو إضاءات.
اللوحات الجدارية
تتنوع أشكال وتصميمات اللوحات الجدارية مما يجعلها من أفضل الخيارات لتجديد ديكور المنزل، فهي وسيلة بسيطة وغير مكلفة، فيمكنك اختيار الشكل الذي ترين أنه يناسب المكان.
ومن يفضل الديكورات الكلاسيكية عليه اختيار اللوحات الزيتية ذات الإطارات الذهبية أو لمسة بأسلوب (الفينتاج)، وهو أسلوب عبارة عن محاكاة وصورة من فترة الستينيات وما قبلها لديكور المنزل ولكن بإطلالة معاصرة تتناسب مع الديكور العصري والموضة، “الحنين للماضي” هو عنوان هذا الأسلوب.
أما بالنسبة لمحبين الصيحات العصرية، فيمكن استخدم الألوان الزاهية والنقشات الكبيرة، وقومي بتنسيقها مع المفروشات والوسائد وبهذه الطريقة تكوني حصلت على منزل متناسق وجميل.

safe image.jpg 11111111111

 أفكار بسيطة وسهلة لتجديد ديكور المنزل

تعتبر البلكونة هي الركن الخاص بالاسترخاء وقضاء الأوقات الجميلة مع العائلة والأصدقاء لكن في بعض الأحيان لا نقوم باستغلالها بشكل صحيح أو ملائم نظرا لضيق المساحة أو لعدم وجود أفكار، لكن في السطور التالية سنقدم لكي أفضل الأفكار والحيل:-
أولاً لابد من أن يكون مدخل البلكونة سهل الفتح والغلق، لذا من المفضل أن يتخذ الباب هيئة السحاب المعّد من الزجاج الشفاف، بما يعكس المنظر العام للبلكونة داخل المنزل.قومي بتوزيع قطع الأثاث المعّدة من البامبو أو (الرزين) مثلا وإذا كانت المساحة ضيقة يفضل التخلي عن فكرة وضع الأرجوحة لأنها تتطلب مساحة كبيرة.
ومن أهم الأشياء أن يكون تصميم البلكونة مناسب مع الديكور السائد في المنزل، مع مراعاة استخدام الألوان الزاهية، التي تشيع التفاؤل والسعادة في المكان.
عادة يتم تصميم درابزين البلكونة من الخشب أو الحديد المطروق (فيرفورجيه) أو الزجاج المقاوم أو الحديد أو الحجر أو الألمونيوم، فكلها مواد منتشرة وتتنوع في أشكالها مما يساعدك في الاختيار.
يفضل توزيع رفوف معّدة من الحديد أو الألمونيوم أو الخشب على الجدران، أو ألواح من الزجاج محاطة بإطارات من الحديد، وذلك بحسب شكل هندسي محدد أو عشوائي، وقومي بلمستك الجمالية بتوزيع الأزهار الملّونة عليها بشكل متناسق وجميل.

ديكور المنزل
ديكور المنزل

وأيضا يمكنك وضع ألواح من الخشب في منتصف البلكونة، وتكون هذه الألواح تحمل دوائر صغيرة تُعلق عليها شتول فتوحي كأن الجدار أخضر، مما يجعل الجالسين يشعرون وكأنهم في حديقة ما.
قومي باختيار الأرضية التي تتناسب بشكل جميل مع ديكور منزلك، وأيضا قومي بوضع أحواض النباتات والأزهار، التي تعطي رائحة عطرة في المكان، مثل: الفل والريحان، بالإضافة إلى بعض النباتات المنعشة.
لكن احذري! لا تزرع أشجار التويا والصنوبر، مهما كانت صغيرة، لأن رائحتها نفّاذة، وقد تكون مزعجة للبعض

ولمزيد من طرق التنسيق تابع ايضا 

او من خلال زيارة موقع 

زر الذهاب إلى الأعلى