الاسكان الاجتماعي
أخر الأخبار

سكن مصر الأندلس | اهم تفاصيل وأسعار الشقق في سكن مصر الأندلس

سكن مصر الأندلس | اهم تفاصيل وأسعار الشقق في سكن مصر الأندلس

في ضوء المشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية، وفي محاولات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع مستوى المعيشة، تقوم وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالتجهيز لطرح أضخم وحدات الإسكان المتنوعة التي تناسب متوسطي الدخل، وسيدخل معظم هذه الوحدات ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.

شقق ووحدات سكن مصر الأندلس

من ضمن هذه الوحدات سكن مصر الأندلس وهو يعتبر الأكثر تميزا بين عدد من المشاريع، مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، هو عبارة عن تجمع عمراني محاط بسور شجري وبوابات الأمان،

وتتراوح المساحات الخاصة بالوحدات السكنية الجاري طرحها من 106 م وتصل إلى 118 متر مربع، بينما تتكون العمارة من طابق أرضي + 5 طوابق متكررة، ويتمتع المالك بحصة في الأرض، وجميع الوحدات تشطيب كامل.

أماكن الوحدات في سكن مصر 

سيتم طرح الوحدات الخاصة بمشروع سكن مصر في حوالي 12 مدينة جديدة هي: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط”).

أسعار الوحدات في سكن مصر 

يتراوح سعر الوحدة ما بين 500 ألف إلى 850 ألف وذلك طبقا للمدينة وموقع الشقة، ونسب التميز، وخالفه، وقامت وزارة الإسكان بتحديد مقدم حجز 10 %،

وبالتالي يتراوح المقدم ما بين 60 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه وذلك بعد إضافة نسب مصاريف التميز ومجلس الأمناء وخالفه.

ومن بين المدن السابق ذكرها تعتبر مدينة القاهرة الجديدة الأكثر بحثا والأعلى سعرا فهي تحتوي على تقسيم مميز وهو تقسيم “الأندلس”.

منطقة تقسيم الأندلس

تقع منطقة الأندلس في التجمع الثالث، وهي أحد المناطق الجديدة التي تم تشييدها في القاهرة الجديدة مؤخرا ضمن مشروع سكن مصر،

وعلى الرغم من حداثتها فإن مستوى الطلب عليها في تزايد مستمر بشكل سريع وملحوظ، وبالتالي فإن أسعار العقارات في القاهرة الجديدة في زيادة مستمرة أيضا، وبذلك فهي أصبحت من أفضل المناطق الاستثمارية مؤخرا.

موقع الأندلس في القاهرة الجديدة

توجد منطقة تقسيم الأندلس في القاهرة الجديدة بالتجمع الثالث تحديدا بالقرب من حي اللوتس، وهي منطقة تشتهر بخدماتها عالية المستوى، وتنوع مرافقها،

كما أنها تطل على الكثير من الطرق الرئيسية، ما يسهل الانتقال منها وإليها. ومنها محور جمال عبد الناصر، وطريق العين السخنة.

سكن مصر الأندلس
سكن مصر الأندلس

الشقق والوحدات السكنية في تقسيم الأندلس

تتميز منطقة تقسيم الأندلس بأنها منطقة عمارات فقط، وأن هذه العمارات تتكون من دور أرضي وثالثة أدوار علوية، وليس ذلك فقط إنما يشار إلى أن معظم الشقق المتوفرة في تقسيم الأندلس إسكانا متوسطا، ويوجد بها أي ضا مستوى فوق متوسط واقتصادي.

أنواع الشقق والمساحات في منطقة الأندلس

  • تتراوح مساحة الشقق في تقسيم الأندلس بين 50 مترا مربعا، بما يضم غرفة واحدة وحما ما واحدا، وتصل إلى 305 أمتار مربعة، بما يشتمل على 6 غرف، و4 حمامات.

الخدمات التي تقدمها منطقة الأندلس

إذا قرر شخص ما أن يغادر محل إقامته الحالي وينتقل إلى مكان أخر فأول ما يبحث في ذلك المكان هو “الخدمات التي يقدمها”،

ويقدم الأندلس العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد المُقيمين فيها على أعلى مستوى مثل التعليم، الصحة، الأمان، الترفيه، التسوق وغيرها.

الخدمات التعليمية والمدارس في تقسيم الأندلس

دائما راحة وأمان وتعليم الأطفال هو أول ما تبحث عنه الأسرة عند الانتقال إلى منزل جديد، لذلك يتميز الأندلس بعدد من المدارس القريبة من المنطقة وتتمثل في:-

  • القطامية الابتدائية المشتركة.
  • الفريق عبد المنعم واصل التجريبية لغات.
  • الإمام محمد متولي الشعراوي الثانوية الصناعية المشتركة الثانوية.
  • الجهاد مدرسة ابتدائية مشتركة.
  • المعادي الجديدة الخاصة للغات بالقطامية.
  • سمير فهمي التجريبية لغات.

العيادات والمستشفيات والصيدليات في منطقة الأندلس

تحصد الخدمات الطبية في جميع أحياء القاهرة الجديدة اهتماما بالغا حيث تتوفر العديد من الخيارات المتنوعة أمام السكان في كل منطقة، أما عن ساكني منطقة الأندلس فإنه يمكنهم التوجه إلى هذه الخيارات:

  • مستشفى القاهرة الجديدة.
  • مجمع خدمات رابعة العدوية الطبي.
  • عيادات دار الدواء التخصصية.
  • مكتب صحة الاسرة لرعاية وتنظيم الأسرة.

بالإضافة إلى الصيدليات المنتشرة به، والعديد من المرافق العلاجية الأخرى القريبة منه.

المناطق التجارية والمحلات ومناطق الترفيه في سكن الأندلس

كما ذكرنا سابقا إن القاهرة الجديدة وخصوصا منطقة الأندلس تتمتع بالعديد من الخدمات الترفيهية والتجارية التي توفر العديد من الاحتياجات لساكني المنطقة أهمها:-

  • فيوتشر مول.
  • مول قرطبة.
  • ميجا مول.
  • نادي الشباب الرياضي.
  • نادي الجمارك الرياضي.
  • منطقة السوق التجاري.
  • هايبر ماركت.
  • كارفور.

الطرق الرئيسية والانتقال في الأندلس

تقع منطقة الأندلس على طريقي محور جمال عبد الناصر، وطريق العين السخنة، ويتوفر بها الكثير من وسائل المواصلات المناسبة لجميع الفئات،

من حيث أتوبيسات النقل العام والخاص، وأتوبيسات مواصلات مصر التي توفر خدمة انتقال عالية المستوى، كما يمكنك أيضا طلب سيارات أوبر وكريم وغيرهم داخلها للحصول على خدمة سريعة وآمنة.

كراسة شروط سكن مصر 

تعد واحدة من كراسات الشروط التي طرحتها وزارة الإسكان، الخاصة بالوحدات السكنية بمشروعات “سكن مصر” وغيره من المشروعات،

عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري www.shmff.gov.eg، وذلك بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،

وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، بعدد من المدن الجديدة.

شقق سكن مصر
شقق سكن مصر

تفاصيل كراسة شروط سكن 

كما ذكرنا أن مشروع سكن مصر ضمن المشروعات المطروحة للحجز في 5 مدن جديدة هي: أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – غرب قنا – ناصر غرب أسيوط” بإجمالي 691 شقة سكنية بمساحات تتراوح من 106 أمتار، وحتى 118 مترا.

وذلك وفقا فقا لما جاء في كراسة شروط سكن مصر، يبلغ مقدم الحجز للوحدات السكنية 40 ألف جنيه، فضلا عن مبلغ 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)،

وذلك على أن يتم سداد المبالغ دفعة واحدة. ويتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي – إن وجدت – وذلك بإحدى وسائل السداد التي تم ذكرها:-

عن طريق كل البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقما يُمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX) ويتم ذلك عن طريق كل البنوك لحساب بنك التعميـر والإسكان – فرع المهندسين، على أن يتم الإيداع على حساب مكون من 14 وهو الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب.

يتم التحويل داخليا من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك نقدا في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان.

شروط حجز الوحدات في سكن مصر 

  1. أن يكون شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا (شركة أو مؤسسة).
  2. ألا يقل سنه عن 21 عاما من تاريخ بدء الحجز.
  3. ألا يحق لأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.
  4. ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.
  5. ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي ، أو وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” أو “سكن مصر”، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  6. ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمٌا للحصول على وحدة سكنية.
  7. يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسؤولا جنائيا ومدنيا، ويحق للصندوق أو للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

أقرأ أيضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى