العقارات

مبادرة الرئيس للتمويل العقاري

مبادرة الرئيس للتمويل العقاري

مبادرة الرئيس للتمويل العقاري؛ قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري فيما يخص محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، والتي أعلن من خلالها أن سنوات السداد فيها قد تصل إلى 30 سنة كما أعلن بأن الفائدة تصل إلى 3% فقط وهي فائدة تناقصية وخصص لها مبلغ تمويل حوالي 100 مليار جنيه.

 

أماكن مبادرة التمويل العقاري 2022

أوضحت رئيس الإسكان الاجتماعي الأستاذة مي عبد الحميد أن مبادرة الرئيس للتمويل العقاري ستتم في العديد من الأماكن مثل العبور الجديدة، مدينة أكتوبر الجديدة.

مدينة المنيا الجديدة، مدينة المنصورة الجديدة، غرب أسيوط، مدينة الشروق، كما أن مساحات تلك الوحدات (units) من بين 75 متر،

وتصل إلى 151 مترا وعلى العميل الذي يرغب في الاستفادة من هذا البرنامج أن يتقدموا لدفع مبلغ 40 ألف جنيه كمبلغ جدية تعاقد.

أما بالنسبة لمشروع دار مصر الذي تم إطلاقه في مبادرة الرئيس فقالت رئيس الإسكان الاجتماعي الأستاذة مي عبد الحميد أنه سيتم إطلاق هذه المبادرة في مدينة السادات ومدينة 15 مايو.

ومدينة العاشر من رمضان، مدينة الشروق، حدائق أكتوبر، مدينة بدر، إلى جانب برج العرب ومساحات تلك الوحدات من 100 إلى 150 مترا ولكن على المواطن أن يقوم بدفع ستين ألف جنيه من ثمن الوحدة جدية تعاقد.

أما بالنسبة لمشروع جنة الذي تم إطلاقه في نفس المبادرة أنه قد تم إطلاق عدد معين من الشقق السكنية وتقع في 6 أكتوبر، المنيا الجديدة، مدينة الشروق، مدينة العبور ولكن على المواطن أن يسدد مبلغ وقدره حوالي 80 ألف جنيه.

مبادرة الرئيس للتمويل العقاري
مبادرة الرئيس للتمويل العقاري

موعد مبادرة التمويل العقاري 2022

قال وزير الإسكان والمرافق السيد الأستاذ الدكتور عاصم الجزار ورئيس المجتمعات العمراني أن موعد مبادرة الرئيس في 15 من فبراير الموافق يوم الثلاثاء لبدء توجه المواطنين للتسجيل.

للحصول على وحدات سكنية والاستفادة من مبادرة الرئيس للتمويل العقاري يمكنهم البدء في شراء كراسة الشروط. فيما يخص محدودي الدخل،

ومتوسطي الدخل يمكنهم التسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الخاص بوزارة الإسكان ودعم التمويلات العقارية.

كراسة شروط مبادرة التمويل العقاري 2022

تم وضع بعض الشروط لمبادرة التمويل العقاري التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحدودي الدخل حيث أن لا يمكن أن يحصل على المبادرة إلا من خلال الصندوق الخاص بالتمويل العقاري.

حيث أنه يعتبر الوسيط بين البنك والعميل ولكن بالنسبة لمتوسطي الدخل يمكنهم التوجه مباشرة إلى البنك ويحصلون على التمويل خصوصا إذا توافرت فيه الشروط.

  • يجب ألا يزيد دخل المتقدم عن 4500 جنيه بالنسبة للشخص الغير متزوج ولا يزيد عن 600 ألف جنيه للشخص المتزوج.
  • يجب ألا يكون قد حصل على أي شقة سكنية هو أو زوجته في أي مبادرة من مبادرات الحصول على وحدات سكنية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على مبادرة الرئيس للتمويل العقاري عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما، وبالنسبة للمتقدمين من أصحاب معاشات ألا يزيد عن 75 عاما.
  • يجب أن يقوم العميل بتسديد 10% على الأقل من إجمالي ثمن الشقة وبالنسبة للمعاشات المتقدمين لمبادرة الرئيس للتمويل العقاري يجب أن يسددوا 40% من ثمن الوحدة بالكامل.
  • يجب أن يحضر جواب من جهة العمل يفيد لصافي الراتب الشهري الخاص بالمتقدم من أصحاب المهن أو يحضر برنت تأمينات للموظفين من القطاع العام والقطاع الخاص.
  • يتم الحصول على وحدة سكنية في نفس المحافظة التي يقطن بها العميل باعتبار أنها بغرض السكن والاستقرار فقط.

بنوك مبادرة التمويل العقاري 2021

كان هناك عدة بنوك في مبادرة الرئيس للتمويل العقاري وعلى رأسهم 7 بنوك من أهم البنوك في الوطن العربي التي شاركت في مبادرة الرئيس وكان على رأسهم البنك الأهلي.

الذي بدأ أن يأخذ طلبات العملاء الذين يريدون الاستفادة من تلك المبادرة ويتبعه مصرف المتحد، بنك فيصل الإسلامي، بجانب بنك الإسكان والتعمير، وبنك المصري للتنمية، إلى جانب البنك العظيم بنك مصر.

كما أن هناك ما زال بعض البنوك تعمل على تخليص كافة الإجراءات القانونية من أجل الاشتراك في تلك المبادرة كما أن هناك أكثر من عشرين بنك آخر يبدأون في تخليص كافة الإجراءات أيضا.

مبادرة السيسي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل

قام صندوق التمويل العقاري بإطلاق شقق سكنية مشطبة بالكامل ذات مساحة حوالي 90 متر وشقق أخرى 75 متر للعملاء من محدودي الدخل ليبدأ العملاء بحجز الوحدات خلال الأيام القادمة.

وأفاد صندوق التمويل العقاري أن تلك المبادرة تم عملها بفائدة سنوية قليلة لتتناسب مع احتياجا.  محدودي الدخل.كما أن تم مد السداد ثمن الوحدات السكنية لفترات طويلة من الممكن أن تصل إلى 30 عاما.

كما أكد صندوق التمويل العقاري بأن الفائدة السنوية 3% التي تم وضعها هي نسبة يتم تناقصها للفئات من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل أيضا، ولقد تم تخصيص 100 مليار جنيه من البنوك لتلك المبادرة التي تم إطلاقها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مبادرة الرئيس للتمويل العقاري وتحدثنا عن أماكن تلك المبادرة وموعد إطلاقها،

كما تحدثنا عن تفاصيل المبادرة وشروطها ونتمنى من الله أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم المعلومات الكافية التي تبحثون عنها وإلى اللقاء في مقال آخر ومعلومة جديدة.

أقرأ ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى