منوعات

كيف أزيل الطباعة من الملابس

كيفية إزالة المطبوعات من ملابسك

كيف أزيل الطباعة من الملابس؛ سؤال تطرحه الكثير من السيدات فقد ترغب في إزالة المطبوعات أو التصميمات أو المقالات والإعلانات على ملابسك أو لباسك لعدة أسباب. ربما تحبي الفستان ، لكنك لا تحب طبعته. من الممكن أيضًا أن تكون المطبوعة قديمة الطراز ولم تعد جيدة بعد الآن  كيفية إزالة المطبوعات من ملابسك، لذا فأنتي تريدي فقط إزالتها أو طباعة قميص . مهما فعلت ، سواء باستخدام مكواة أو بمحلول محلي الصنع ، ستتمكن من إزالة مجموعة متنوعة من المطبوعات الشائعة ، مثل المطبوعات المصنوعة من الفينيل أو المطاط.

كيفية إزالة رسمة المطبوعات من الملابس

كيف أزيل الطباعة من الملابس
كيف أزيل الطباعة من الملابس

هناك أكثر من طريقة لإزالة المطبوعات أكثرها فائدة ما يلي:

  • الكي.
  • المذيبات.

كيف أزيل الطباعة من الملابس

وإليك الخطوات بالتفصيل:

الخطوة الأولى (كيف أزيل الطباعة من الملابس)

ضع القماش على سطح مستوٍ للكي ، ثم ضع القماش على سطح يحميه من الكي. سيكون من الجيد استخدام متينة أو لوح كي.إذا لم يكن لديك سطح للكي ، يمكنك أيضًا الكي على الأرض. فقط احرصي على عدم إتلاف السجادة بالمكواة الساخنة.ستكون هذه الطريقة مناسبة لإزالة المطبوعات المصنوعة من الفينيل والمطاط ، حيث تم طباعتها عن طريق التسخين.

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية لازالة المطبوعات بالمكواه
الخطوة الثانية لازالة المطبوعات بالمكواه

ضع منشفة جافة على الجانب السفلي من الطباعة داخل القماش ، وقم بطي المنشفة أسفل القماش بحيث تناسبها بإحكام تحت الطباعة التي تريد إزالتها. تتمثل إحدى ميزات ذلك في أن الجانب الآخر من ملابسك لن يتضرر بسبب حرارة المكواة. إذا لم يكن لديك مناشف إضافية ، يمكنك استخدام قميص قديم أو قماش آخر ناعم ولن يتضرر بفعل حرارة المكواة.

الخطوة الثالثة

كيف أزيل الطباعة من الملابس
كيف أزيل الطباعة من الملابس

ضع قطعة قماش مبللة فوق الطباعة ، بلل منشفة أو قطعة قماش نظيفة بماء الصنبور البارد. اضغط على قطعة القماش لإزالة الماء الزائد حتى لا تتساقط المياه ، وضعها على قطعة الملابس (المطبوعة) التي تريد إزالتها. سيؤدي إبقاء القماش رطبًا إلى تكوين طبقة واقية بين الطباعة والمكواة ، حتى لا تذوب الطباعة وتلتصق بالمكواة.

الخطوة الرابعة لإزالة الطباعة من الملابس

كيفية ازالة الطبعة من الملابس
كيفية ازالة الطبعة من الملابس

(كيف أزيل الطباعة من الملابس) ضع المكواة الساخنة على قطعة القماش المبللة فوق الطباعة ، اضغط بالمكواة الساخنة على قطعة القماش المبللة فوق المطبوعات التي تريد إزالتها. ضع في اعتبارك أن حرارة المكواة تصل إلى الطباعة ، اضغط عليها عن طريق الضغط الخفيف.
إذا كان لديك مكواة ثقيلة قديمة ، اتركها للطباعة لأنها ثقيلة بمفردها.

الخطوة الخامسة إزالة الصور المطبوعة من الملابس

ازالة طباعة الملبس
ازالة طباعة الملبس

ارفعي المكواة عندما تجف قطعة القماش المبللة أسفل المكواة ، ستسمع صوت قعقعة ماء وبخار يتصاعد من القماش المبلل. عندما تجف قطعة القماش ، سيتوقف الصوت. عندما يجف القماش ، ارفعي المكواة واتركيها جانبًا.
إذا تركت المكواة في وضع التشغيل لفترة طويلة بعد توقف صوت وخز قطعة القماش المبللة ، فقد تحترق

الخطوة السادسة

قم بفك الطباعة بسكين وكشطها ، ثم اكشط الطباعة بحذر بسكين حاد. عندما يكون مرتخيًا قليلاً ، أخرجه بأصابعك.
يجب أن يتم ذلك بحذر شديد ، ابق نفسك بعيدًا عندما تحك بالسكين وتجنب التعرض للجرح.
استخدم السكين لكشط حواف الطباعة ، ثم اسحب معظم طبقات الطباعة بأصابعك ، وتجنب قطع ثيابك بالسكين

كرر هذا حتى تكتمل الطباعة ، وبعد إزالة جزء من الطباعة ، بلل قطعة القماش الجافة مرة أخرى. اضغط على قطعة قماش مبللة بمكواة ساخنة لإزالة أي طباعة متبقية ، ثم اكشطها واكشطها حتى تشعر بالرضا التام.
اعتمادًا على مدى لزوجة الطباعة ، قد تحتاج إلى الضغط بشكل متكرر على قسم وإزالة الطباعة.

اقرأ أيضا عن موضة بلوزات 2022

إزالة الطباعة بالمذيبات

ومن هذه المذيبات ما يلي:

  1. الكحول الأحمر.
  2. مزيل طلاء الأظافر.
  3. مزيل المواد اللاصقة.

طريقة استخدام المذيبات لإزالة المطبوعات

  1. اشترِ محلولًا مثل الكحول المحمر أو مزيل طلاء الأظافر أو مزيل المواد اللاصقة ، فهذه كلها مذيبات شائعة يمكن إيجادها في منزلك أو في متجر قريب من منزلك.
  2. املأ زجاجة بكمية كافية من السائل واسكبه على طباعة الملابس التي تريد إزالتها.
  3.  يمكنك أيضًا شراء مزيل فينيل ناقل للحرارة مصمم لإزالة التصميمات المكتوبة على الملابس.
  4. استخدم هذا المذيب فقط لإزالة المطبوعات المصنوعة من الفينيل والمطاط. حبر طباعة الشاشة دائم على الملابس.
  5. اقلب القماش رأسًا على عقب بحيث يكون الجانب الخلفي للطباعة مواجهًا لك ، وستحتاج إلى نقع القماش على الجانب الآخر من المذيب لإزالة الطباعة ، بحيث يخرج من الجانب الأمامي. ضع الثوب رأسًا على عقب أمامك على سطح مستو. قد يكون هذا أسهل بالنسبة لك إذا قمت بإخراج الطباعة أثناء الجلوس على طاولة أو منضدة.

لاختبار المذيبات ، ضعيها على منطقة مرئية من الثوب غير مرئية من الأمام ، حتى لا تتلف الثوب . الآن ضع قطرة أو اثنتين من المحلول في المكان الذي ستختبر فيه ، وانتظر لفترة من الوقت لترى ما إذا كان لون القماش قد خرج أو تلف القماش.
إذا لم يكن هناك ضرر للنسيج بعد اختبار المذيب ، فمن الآمن إزالة الطباعة ، ولكن في حالة تلف القماش ، يجب عليك استخدام مذيب مختلف لتجنب إتلاف القماش. لا تستخدم المذيبات مع الأقمشة الرقيقة مثل الحرير الصناعي أو الصوف أو الحرير.

في نهية المقال نرجو أن نكون قد وافيناكم بأفضل الطرق لإزالة المطبوعات.

زر الذهاب إلى الأعلى