سيارات للبيعالسيارات

سيارات مستعملة للبيع بالاسكندرية 2023

سيارات مستعملة للبيع بالاسكندرية2023

سيارات مستعملة للبيع بالإسكندرية … شراء سيارة مستعملة يمكن أن يمنحك سيارة رائعة مقابل أموال أقل بكثير، لكنها تأتي مع مخاطر كبيرة أيضًا. كيفية اختيار سيارة مستعملة – دون أخذها في جولة.

هناك الكثير من المزايا لشراء سيارة مستعملة وليست جديدة. السعر فائدة واضحة بالتأكيد. يمكن أن تكون السيارات المستعملة أرخص بكثير من السيارات الجديدة، وبالتالي تمنعك من الحصول على دفعة شهرية.

ولكن كيف تختار السيارة المستعملة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. اختر السيارة المناسبة، ويمكنك توفير ثروة على سيارة جديدة. وعلى النقيض إذا اخترت السيارة الخاطئة، وستبدو تلك السيارة الجديدة تمامًا وكأنها صفقة بعد فوات الأوان.

استراتيجيات اختيار وشراء سيارة مستعملة

  • اكتشف القيمة السوقية للسوق.
  • فحص السيارة بعناية شديدة.
  • قم بإجراء اختبار جاد للقيادة وكأنك على الطريق.
  • فحص السيارة من قبل ميكانيكي موثوق.
  • احصل على سجل إصلاح السيارة السابق.
  • ضع في اعتبارك العلاقة بين عمر السيارة وعدد الأميال المقطوعة والعلاقة طردية بالتأكيد.
سيارات مستعملة للبيع في الاسكندرية
سيارات مستعملة للبيع في الاسكندرية

اكتشاف القيمة السوقية للسوق

يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في عملية شراء السيارات المستعملة اذ كنت تريد صفقة ناجحة. يجب أن يكون لديك على الأقل فكرة عن قيمة أي سيارة تفكر فيها بجدية.

لدى Kelly Blue Book و Edmunds. com أدوات عبر الإنترنت ستمكنك من الحصول على قيمة أي سيارة تقريبًا مهما كانت. سيتعين عليك أولاً الحصول على أكبر قدر ممكن من التفاصيل حول هذه السيارة.

سيشمل ذلك الموديل والسنة والمسافة المقطوعة والخيارات والحالة العامة للسيارة. كلما زادت المعلومات التي يمكنك تقديمها، كلما اقتربت من القيمة الشرائية الفعلية للسيارة.

يجب أن تكون هذه القيمة المكتسبة هي نقطة البداية في أي مفاوضات لاحقا. يمكن أن يشير أيضًا إلى مدى قلق البائع لبيع السيارة. على سبيل المثال،

إذا كان سعر البيع مرتفعًا جدًا غير مناسب، فربما يكون البائع غير متحمس. ولكن إذا تم تسعيرها بدقة – أو سعر أقل من القيمة السوقية – فقد تكون على صفقة جيدة.

فحص السيارة بعناية شديدة

حالة السيارة هي مؤشر رئيسي على القيمة الشرائية لها. ستكون السيارة التي يتم صيانتها جيدًا بالقرب من قمة طيف القيمة، في حين أن السيارة التي تتم صيانتها بشكل جيد يمكن أن تقل قيمتها عن الآلاف.

تأكد من أن السيارة ملائمة بشكل مريح

 افحص كلاً من المقعدين الأمامي والخلفي بشكل جيد تماما واستخدمه في أوضاعه المعد لها، افحص بعناية كل شبر من السيارة في الداخل، افحص جميع المقاعد والأرضيات والأبواب والسقف أيضا.

هل هناك دموع أو بقع؟ من الخارج، افحص بعناية وظيفة الطلاء والتشطيبات والمصدات، هل هناك أي خدوش أو خدوش كبيرة أو دليل على الإصلاح؟ انظر أيضًا إلى مصابيح السيارة والإطارات وكاتم الصوت. سيكون العمر أو الصيانة المؤجلة واضحًا بالتأكيد.

خذ نفحة لطيفة وطويلة من السيارة

بعض الروائح، مثل دخان السجائر والعفن نعم بالتأكيد عند إهمال تنظيفها وصيانتها، قد يكون من الصعب إزالتها بشكل خاص، لكن رائحة احتراق الزيت أو احتراق الغاز أكثر خطورة بكل تأكيد، حيث يمكن أن تشير إلى مشاكل عميقة في المحرك. اختبرها بعد تشغيل السيارة لفترة.

افحص المحرك بدقة

يمكن أن يكون المحرك المتسخ مؤشرًا على ضعف الصيانة أليس كذلك. تحقق جيدا لمعرفة ما إذا كان هناك زيت على المحرك.

قد يشير هذا، إلى وجود تسريبات – أو ما هو أسوأ بكثير. يمكن أن تكون الشقوق أو الخراطيم والأحزمة التي يكلف إصلاحها مبلغا مكلفًا ومؤشرًا آخر على سوء الصيانة.

قم بإجراء اختبار جاد للقيادة

لا يقتصر الأمر على قيادة السيارة فقط لترى كيف تحبها أثناء القيادة، تحتاج إلى إجراء تقييم جاد فعلا، لا سيما لجميع “الأشياء الصغيرة”. يمكن للفحص أن يشمل الآتي:

سيارات مستعملة للبيع في الاسكندرية
سيارات مستعملة للبيع في الاسكندرية

تحقق من نظام الصوت

هل يلبي توقعاتك؟ أم أنك ستنزعج بالتأكيد باستمرار لأنها ليست جيدة بما فيه الكفاية؟.

اختبر الحرارة ومكيف الهواء

 قد لا يبدو من المهم إطلاقا اختبار الحرارة في يوم مشمس في شهر يونيو، ولكن بحلول شهر يناير، ستكون ممتنًا لأنك فعلت ذلك.

افحص بعناية ما إذا كانت أي أضواء تحذير مضاءة أو وامضة

لا تفترض أنها لا تعني شيئًا أبدا. تابع مع المالك أو التاجر بشأن أي صيانة مطلوبة أخرى اذا هناك بعض الاسئلة عليك ان تسألها للبائع وكيف تتعامل السيارة؟ اختبرها في حالات الضغط العالي. مثل التوقف والانطلاق، والسرعة العالية، والسرعة المنخفضة،

والتسارع / التباطؤ المفاجئ، والانعطافات الصعبة، والتوقف المفاجئ. تأكد من وصول السيارة إلى ما لا يقل عن 55 ميلاً في الساعة.

وبعض الأشياء، مثل الحافة المنحنية، لن تكون ملحوظة عند السرعات المنخفضة. بمجرد أن تصل إلى 55 أو 60، سيكون من الواضح أن هناك شيئًا ما معطل.

استمع بعناية إلى المحرك.

الطنين الناعم هو صوت جيد؛ يمكن أن يشير الخفقان أو الطرق إلى مشاكل خطيرة تحرى عن ذلك وافحص الفرامل بشكل متكرر. استمع لأصوات الصرير  أو المعدن على المعدن تاكد من عدم وجود اي مشاكل.

انتبه جيدًا لكيفية تغير السيارة. هل تفعل ذلك بسلاسة أم أنها مترددة؟ (قد يشير إلى وجود مشكلة في الإرسال.
شاهد العادم. يمكن أن يكون الدخان مؤشرًا على وجود مشكلة، ويمكن أن يكون الدخان الأزرق أو الأبيض مؤشرًا على مشكلة كبير.

فحص السيارة من قبل ميكانيكي

فكر في الأمر على أنه مشابه لفحص المنزل الذي يتم إجراؤه على منزل أنت على وشك شرائه. يجب أن يتم فحص السيارة بدقة بواسطة ميكانيكي يشار إلى هذا أحيانًا باسم فحص ما قبل الشراء،.

ويمكن أن يكلف 100 دولار أو أكثر. لكنها أموال تُنفق جيدًا، إذا كانت تمكنك من تجنب شراء سيارة بها مشاكل خطيرة.مهما فعلت، لا تعتمد على إقرارات البائع أو توصيات الميكانيكي الخاص به.

احصل على سجل إصلاح السيارة

يمكنك طلب ذلك من خلال Carfax ولكنك ستحتاج إلى رقم لوحة الترخيص ورقم تعريف السيارة (VIN) للقيام بذلك.يمكن أن يكون نمط الإصلاحات المتباعدة جيدًا مؤشرًا على صيانة جيدة للسيارة.

ومع ذلك، قد تكون الإصلاحات المتكررة، خاصةً لنفس العطل، مؤشراً على وجود مشكلة خطيرة. قد يكون السبب وراء رغبة البائع في التخلص من السيارة.

ضع في اعتبارك العلاقة بين عمر السيارة وعدد الأميال المقطوعة

ما هو الأهم، عمر السيارة أم عدد الأميال التي تملكها؟ هذا في الواقع موضوع كثير من الجدل، ولا توجد إجابة علمية حول أيهما أكثر أهمية بالنسبة للعمر، تنخفض قيمة السيارات بمعدل 60% خلال السنوات الخمس الأولى. بعد ذلك، تنخفض قيمتها ببطء أكبر.

الاستهلاك بسبب الأميال هو في الواقع مفهوم نسبي. عمر السيارة والمسافة المقطوعة يسيران جنبًا إلى جنب. العمر هو بالتأكيد عامل – عامل قابل للقياس – لكن الأميال تعتمد حقًا على عمر السيارة أكثر من أي شيء آخر.

بشكل عام، سيتم قيادة السيارة النموذجية ما بين 10000 و 15000 ميل في السنة. قد ترغب في استخدام 12000 ميل كمتعارف عام. سيخبرك استخدام هذا كدليل عن مدى أهمية الأميال في قيمة السيارة الشرائية.

على سبيل المثال، إذا كانت السيارة عمرها خمس سنوات ولديها 60000 ميل، فيمكن أن تستند قيمتها إلى عمرها بشكل طبيعي أما إذا كان عمر السيارة خمس سنوات، ولها 80000 ميل، فسيتم اعتبار ذلك مسافات زائدة جدا .

سيؤدي ذلك إلى انخفاض القيمة. استخدم الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت مع Kelly Blue Book و Edmunds. com (المدرجة سابقًا) لتحديد مقدار الأميال الزائدة التي ستؤثر على قيمة السيارة التي ترغب في شرائها. سيكون التأثير مختلفًا لكل نوع من أنواع السيارات.

على الجانب الآخر، إذا كان عمر السيارة خمس سنوات، وكان لديها 40 ألف ميل فقط، فسيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة السيارة. مرة أخرى،

يعتمد مقدار الاختلاف الذي سيحدثه على ما يتم الكشف عنه باستخدام أدوات التقييم عبر الإنترنت. في النهاية يأتي شراء سيارة مستعملة مع تحديات مختلفة عن شراء سيارة جديدة.

لا أحد يرغب في دفع الكثير من المال لشراء سيارة، أو شراء سيارة تتحول إلى ليمونة ضع هذه الاستراتيجيات في الاعتبار، ويجب أن تكون قادرًا على الحصول على سيارة مستعملة جيدة بسعر معقول جدًا.

أقرأ ايضا: 

زر الذهاب إلى الأعلى