العقارات

أفضل مواقع بيع عقارات والشركات المتخصصة بمجال العقارات

أفضل مواقع بيع عقارات والشركات المتخصصة بمجال العقارات

يبحث كثير من الأشخاص عن مواقع بيع عقارات ولكن عليك أن تعرف أولًا أن العقار ما هو إلا شيء طبيعي ثابت في مكانه حيث لا تستطيع أن تحركه من مكانه إلى مكان آخر فمثلاً منها الطرق أو المباني وما إلى ذلك، فهنا وفي هذا المقال سنتحدث عن مواقع بيع عقارات وكذلك الشركات المهتمة بذلك الأمر.

أفضل مواقع بيع عقارات

اليكم مجموعة من أهم مواقع بيع العقارات أونلاين وهي كالاتي:

موقع زيلو

يعد موقع زيلو من أكبر المواقع العقارية الموجودة على مستوى العالم وأكثرهم شهرة، حيث يصل عدد الزيارات بالموقع خلال الشهر إلى ما يقرب من 32 مليون زيارة.

أنشئ الموقع في عام 2006 وكان من خلال موظفين بشركة مايكروسوفت، و في خلال هذه الفترة حقق الموقع نجاحات وصلت حتى 110 مليون بيت من الموزعين في الولايات المتحدة الأمريكية.

موقع تروليا

  • يأتي هذا الموقع في المرتبة الثانية من ناحية حجمه وشهرته، ويعد هذا الموقع هو المنافس الأكبر لموقع زيلو بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • موقع تروليا هو بوابة إلكترونية يقوم بعرض مجموعات مختلفة من خدمات يحتاجها المشتري والبائع، أنشئ هذا الموقع في عام 2004، ويقع مقر الموقع الرئيسي بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وقام موقع زيلو بعرض مبلغ 3,5 مليار دور حتى يشتري موقع تروليا وكان ذلك في عام 2014.

موقع ياهو هومز

هذا الموقع يكون تابع لموقع ياهو ومحرك البحث بالولايات المتحدة الأمريكية، يقوم موقع ياهو هومز بتقديم خدمات إخبارية خاصة بالعقارات، وله علاقة ببناء المنازل وتطويرها، وكذلك له علاقة بالإحصائيات.‏

مواقع بيع عقارات
مواقع بيع عقارات

موقع جاست بروبيرتى

اشتهر هذا الموقع تحديدًا بمنطقة الشرق الأوسط وذلك لأنه يقدم عروض على العقارات، صمم الموقع واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، ويسعى هذا الموقع إلى الدخول إلى منطقة الخليج وأسواقها.

موقع بروبرتي فايندر

اشتهر هذا الموقع بمنطقة الشرق الأوسط أيضًا، شمل على قاعدة بيانات هائلة، وهذا الموقع يتواجد في كثير من الدول فمنها الإمارات والمملكة العربية السعودية، البحرين، المغرب، مصر.

ويلغ عدد الزيارات الشهرية لموقع بروبرتي فايندر حوالي 7 مليون زيارة شهريًا من قبل المستخدمين.

موقع اير بي ان بي

يعد من مواقع بيع عقارات والأكثر نمو بالعالم حتى الآن، تخصص هذا الموقع أنه يقوم بعرض العقارات التي تكون متاحة للإيجار، لديه ما يقرب من 1,5 مليون عقاراً.

موقع اير بي ان بي متواجد في 34,000 مدينة حول العالم ووصل عدد انتشارة في الدول إلى 140 دولة حول العالم، تأسس الموقع في سنة 2008، والذي قام بتأسيسه شابين أمريكيين وهم برايان شيسكي وجو جيبيا.

موقع بروبرتي واي

وهو موقع متخصص في نقل آخر الأخبار التي لها علاقة بالعقارات.

موقع وورلد بروبيرتي جورنال

يغطي هذا الموقع أهم الأخبار العقارية التي تحدث يومياً بالعالم أجمع.

موقع رديفين

يعد من مواقع بيع عقارات حيث يقدم الموقع قاعدة بيانات لها علاقة بالعقارات، يقدم خدمات وساطة عقارية، وأسس الموقع سنة 2004، وكان من خلال 4 زملاء.

اختلف هذا الموقع عن غيره في كونه لم يعتمد على أي عوائد خاصة بموارد الإعلانات وهكذا.

موقع هومز

يعتبر من مواقع بيع عقارات، يعد من أكبر المواقع الخاصة بالعقارات وأقدمهم احتل موقع هومز المرتبة الرابعة في الشهرة وشعبيته التي طغت بالولايات المتحدة الأمريكية.

أسس الموقع في سنة 1993، مقر موقع هومز الرئيسي في مدينة نورفولك، فيرجينيا، أما أفرع الموقع فله فرعين في ولايتي فلوريدا وكاليفورنيا.

موقع أصول دوت كوم 

يعد واحد من مواقع بيع عقارات، تلك الموقع متخصص ببيع العقارات التي يحتاجها الأشخاص، تواجد الموقع في عديد من البلدان المختلفة، أسس الموقع في عام 2020 قام الموقع بصنع أكبر منصة رقمية عقارية بالشرق الأوسط وأفريقيا.

موقع أكشن

يعد واحد من مواقع بيع عقارات، اختص الموقع بالإجراءات التي لها علاقة بالمزادات العقارية من خلال الإنترنت، تقوم المنصة بالربط بين كلاً من البائع والمشتري، والمزادات تكون خاصة بالمكاتب أو الفلل أو الشقق.

موقع رونت

هذا الموقع يعتبر عكس موقع اير بي ان بي حيث أنه يقوم بتقديم العقارات التي تكون معروضة للإيجار، مدة العقارات الخاصة بالإيجار لا تقل عن ستة أشهر صمم الموقع بطريقة بسيطة وسهلة.

أفضل شركات عقارات في مصر
أفضل شركات التسويق العقاري في مصر

 

أفضل شركات العقارات في مصر

يوجد في مصر عديد من شركات العقارات التي تصدرت ضمن أفضل شركات للعقارات وفيما يلي سنتعرف على أفضل الشركات ومنها:

شركة أصول للاستثمار و التسويق العقاري

  • شركة osoule.com للاستثمار و التسويق العقاري: هي واحدة من افضل الشركات العقارية التي تتيح للعملاء العقارات المناسبة بالأسعار المناسبة في أكثر من 30 مشروع عقاري .

شركة معمار المنصور

  • أنشئت هذه الشركة في سنة 1995 وقد تميزت باستخدامها لأحدث الوسائل العلمية الخاصة بالبناء وأيضاً الوسائل العلمية المخصصة للديكور والتشطيبات، ‏وتمتلك الشركة لأمهر المهندسين.

شركة هايد بارك للتعمير

  • من ضمن أفضل شركات العقارات في مصر، أسست هذه الشركة عام 2011، وخلال مدة قصيرة استطاعت أن تكسب ثقة عملائها، وذلك عن طريق مشروعاتها التي تميزت بها.

شركة معمار المرشدي

  • واحدة من أكبر شركات العقارات المتاحة بمصر تمتلك شركة معمار المرشدي للخبرة أكثر من 30 سنة، وخلال هذه السنوات استطاعت أن تطور نفسها، وبالتالي أصبحت شركة معمار المرشدي ضمن الشركات الرائدة وخصوصاً بمجال الاستثمار العقاري بمصر.

شركة إعمار مصر

  • واحدة من أفضل شركات العقارات في مصر قامت شركة إعمار مصر بصنع الكثير من الكمبوديات تحديداً بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي.
  • تميزت مشاريع شركة إعمار مصر بأن لديها كل الخدمات بكل أنواعها التي يبحث عنها العملاء و يحتاجونها.

شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

  • أصبحت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية واحدة من ضمن أحسن شركات العقارات الموجودة بمصر، وقد قامت تلك الشركة بإنشاء العديد من الكمبوديات ومن هذه الكمبوديات مشروع أزادير ويكون بالقرب من الطريق الدائري.

شركة بالم هيلز

  • تعد شركة بالم هيلز واحدة من ضمن أفضل شركات العقارات في مصر، وقد أنشئت في عام 2005، وفي خلال هذه السنوات استطاعت أن تكون من أفضل الشركات لما كانت تقدمه من مشاريع مخصصة للخدمات والمزايا التي تميزت بها.

شركة سوديك

  • تعد هذه الشركة واحدة من أفضل شركات العقارات في مصر، ومن ناحية مشاريعها الهامة فتكون كبوند سوديك إيست، وأيضاً كبوند سوديك فيليت.

مجموعات طلعت مصطفى

  • تعد مجموعة طلعت مصطفى واحدة من الشركات العقارية الهامة، وذلك لأنها تهتم بإنشاء مجتمعات عمرانية وتكون متكاملة الخدمات.

شركة ماونتن فيو

  • قامت هذه الشركة بكثير من المشروعات التي جعلتها تتميز عن غيرها من جانب آخر احتوت مشاريع شركة ماونتن فيو على التصاميم الفريدة من نوعها.

شركة سيتي إيدج

  • تعد من ضمن أحسن شركات العقارات في مصر وأهمهم، وحصدت شركة سيتي إيدج ثقة العديد عملائها، وذلك لأنها تتميز بالخدمات المتنوعة التي تقدمها وكذلك المشاريع.

ما هي شروط الاستثمار العقاري

في حالة عقود بيع عقارات فهنا لابد أن يخضع لإشراف من الشهر العقاري يلزم أن تكون أي شركة استثمار عقاري مرخصة، ويلزم على الموظفين التدريب في الشركات العقارية.

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا مواقع بيع عقارات، وكذلك قومنا بسرد أفضل شركات العقارات في مصر، ولابد أن تتذكر أن هناك أنواع لتلك العقارات في العموم منها الترفيهية ومنها عقارات تجارية وهكذا.

أقرأ ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى