العقاراتالمجتمعات العمرانية

سكن مصر الأندلس | انظمة السداد والتقسيط

سكن مصر الأندلس

تعرف على اهم التفاصيل عن وحدات سكن مصر الأندلس والتي تقدمها وزارة الإسكان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية للمصريين، وذلك من أجل المساعدة في حل الأزمة السكانية، كما تساعد في توفير حياة كريمة لجميع المصريين في أفضل المناطق وبأحسن الخدمات، وقد تم تنفيذ مشروع سكن مصر بحيث يضم الآلاف من الوحدات السكنية، لكي يتم تسليمها للمواطنين.

سكن مصر الأندلس

وقد أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية على لسان أحد المسؤولين فيها وهو المهندس جمال طلعت والذي يشغل منصب نائب رئيس مؤسسة المجتمعات العمرانية،

والذي يعتبر منوط للقيام بمهام رئيس جهاز منطقة القاهرة الجديدة، بأنهم قاموا بالبدء في تسليم شقق سكن مصر الخاص بالمدينة.

وذلك في منطقة التجمع الثالث، كما أوضح المهندس طلعت أن عدد الشقق السكنية المطروحة في منطقة القاهرة الجديدة والتي تدخل في نطاق مشروع سكن مصر يصل عددها إلى 18 ألف وحدة سكنية،

وتكون مساحاتها ما بين 115 إلى 118 متر، ويقع هذا في 10 أماكن تنقسم بين ثلاث مناطق وهم الأندلس، غرب الجامعات، التجمع الثالث، وتكون المساحة الأكبر في منطقة أرض المعارض حيث تضم 345 عمارة يتخللها 8280 شقة.

موقع الأندلس من المواقع المتميزة وذلك نظرًا لوقوعه بجانب مشروع دار مصر بشكل مباشر، حيث يفصل بينهم مجرد سور،

وذلك بناءًا على أن المكان الذي يتم تنفيذ مشروع سكن مصر به يضم عدد من المرتفعات والمنخفضات، وقد تم تصميم المشروع ليأخذ شكل مصاطب حتى تظهر بمنظر جمالي ينافس مشروع دار مصر.

وكما ذكرنا في الأعلى أن عدد 18 ألف وحدة سكنية سوف يتم إنشاءها في 10 أماكن متضمنة في 3 مواقع حيث تكون منطقة الأندلس متضمنة 148 عمارة لتصل بذلك عدد الشقق السكنية بها إلى 4416 شقة.

بينما المنطقة التي تأخذ نصيب الأسد هي منطقة أرض المعارك والتي تحتوي على 345 عمارة تتمثل في 8280 شقة سكنية،

وفي المرتبة الثانية تكون منطقة التجمع الثالث حيث تحتوي على 200 عمارة أي تحتوي على 4800 شقة سكنية، وبذلك تعدد سكن مصر الأندلس يحتوي على أقل عدد وحدات سكنية.

وقد أكد المهندس جمال طلعت التزام مؤسسات المقاولات بالتاريخ الزمني التي قامت بوضعه وزارة الإسكان من أجل تسليم هذه الوحدات السكنية،

حتى أن بعض المؤسسات قامت بالتسليم قبل الموعد المتفق عليه، وقد لاقى مشروع سكن مصر بالمدينة رضا كبير من جهة الوزير ورؤساء الهيئة، وبشكل خاص على جودة التشطيب في الشقق.

تعرف على: مشروع سكن مصر 2022

المرحلة الثانية من مشروع شقق سكن مصر

في 4 نوفمبر الماضي انتهت وزارة الإسكان وذلك كان بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان من تنفيذ القرعة الخاصة بالمرحلة الثانية التي صممت من أجل مشروع شقق سكن مصر،

والتي كانت تحتوي على 20 ألف وحدة سكنية تنقسم في ثماني مدن جديدة وهي القاهرة الجديدة – غرب قنا – دمياط الجديدة – العبور – 6 أكتوبر – بدر – ناصر غرب أسيوط – المنيا الجديدة.

وقد أكدت المصادر المسؤولة عن أن الحاصلين على وحدات سكنية عن طريق القرعة العلنية، والتي تم إجرائها بنادي المقاولون العرب طرق السداد الذي يتم على الأقساط حتى يتم الانتهاء من تسديد ثمن الشقة بالكامل.

كيفية السداد في مشروع سكن مصر

وقد تم الإعلان من بداية المشروع أن سداد الوحدة السكنية سيكون عن طريق أقساط وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، وسيكون نظام التقسيط بالشكل التالي:

  • أن يتم دفع نسبة 13% من سعر الوحدة السكنية ذلك بالإضافة إلى 1,5 مصاريف إدارية.
  • يتم دفع أول قسط والتي تكون قيمته 10000 جنيه من قيمة 6 أقساط والتي تدفع بشكل ربع سنوي وذلك بعد مرور ثلاثة شهور من انتهاء القرعة أي في فبراير الحالي.
  • أن يتم دفع 10% من قيمة الشقة السكنية وذلك يكون عند التعاقد بالإضافة إلى نسبة 5% تكون مخصصة كوديعة صيانة.
  • يقوم المشتري بالإمضاء على 20 شيك بمبلغ كل قسط، والتي يكون نظام هذه الأقساط ربع سنوية وذلك بعد دفع المبالغ التي تم ذكرها في الأعلى يكون متبقي 20 قسط من أجل الانتهاء من ثمن الشقة.
كيفية السداد في مشروع سكن مصر
كيفية السداد في مشروع سكن مصر

أقرأ ايضا: سكن مصر الأندلس | اهم تفاصيل وأسعار الشقق في سكن مصر الأندلس

البدائل المتاحة لتسديد أقساط شقق سكن مصر الأندلس

الطريقة الأولى أن يتم السداد عن طريق الأقساط التي تدفع كل ثلاث شهور بمعدلات متساوية وذلك يكون على 5 سنوات من غير أي فوائد زيادة، ويكون دفع القسط الأول بعد مرور ثلاثة أشهر من الميعاد الذي تم تحديده على الإخطار الذي يسلم للعميل.

الطريقة الثانية أن يتم الدفع على طريقة أقساط ربع سنوية حيث يكون كل قسط يساوي للثاني، ويبدأ دفع القسط الأول بعد مرور ثلاثة شهور على الميعاد الذي تم تحديده بناءًا على الإخطار الذي تم تسليمه للعميل،

وذلك يتم بعد الحصول على الموافقة من مكان التمويل والذي يجب أن يكون متضمن لكافة الشروط والضمانات التي تكون تابعة لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتخضع إلى اللائحة التنفيذية الخاصة به، وكذلك قوانين البنك المركزي الخاصة بهذا الموضوع.

وفي حالة أن يتأخر العميل في دفع القسط في موعده المحدد، يتم إضافة غرامة تأخير تساوي الفائدة التي يحتسبها البنك المركزي والتي تكون مأخوذ بها في وقت السداد ذلك بجانب 2,5% للمصروفات الإدارية،

كذلك يتحمل صاحب الوحدة كافة المصروفات التي تنتج عن تأخير القسط والتي تكون قضائية ومصرفية.

وللمزيد يمكنك تصفح موقع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

زر الذهاب إلى الأعلى