منوعات

كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس

كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس

كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس؛ نبحث عن إجابة عملية ووافية لهذا السؤال كثيرا وخصوصا للنساء التي تحب تغيير ألوان شعرهم دائما ولسيما خصوصا عندما تكون بقعة الصبغة على ملابس جديدة أو حتى قديمة ولكن غالية علينا عندما ينتهي لون الصبغة على إحدى ملابسك الجيدة.فلا تشعر أنها لم تعد ذات فائدة ولا تستعد لرميها دون التفكير في أي شيء. على الرغم من أن بعض الصبغات لن تزول بعد بذل قصارى جهدك.

كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس

يمكنك محاولة الحفاظ على ملابسك المفضلة عن طريق استخدام الكحول المحمر أو مزيل اللون أو التبييض. حتى تجف علامة الصبغة ، لا يزال لديك فرصة للحفاظ على القماش.

“اقرأ أيضا عن موضة ملابس محجبات

الكحول الأحمر لإزالة آثار الصبغة

الكحول الأحمر لإزالة آثار الصبغة
الكحول الأحمر لإزالة آثار الصبغة

اشترِ بعض الكحول المحمر. يمكن العثور على كحول الأيزوبروبيل في القسم الطبي في أي متجر طبي أو عام. يمكن استخدامه على جميع أنواع الأقمشة تقريبًا ، بما في ذلك تلك التي لا تغير اللون أو تترك الكثير من اللون عند الغسيل. يمكنك التحقق مما إذا كان القماش يطلق اللون عن طريق رش الماء على جزء من القماش ثم الضغط عليه بمنشفة بيضاء.
يمكن أيضًا أن تساعد المنتجات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول ، مثل رذاذ الشعر أو معقم اليدين ، في إزالة آثار الصبغة. تابع (كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس).

كيفية استخدام الكحول في إزالة البقع

من خلال الخطوات التالية يمكنك العمل:

كيفية استخدام الكحول في إزالة البقع
كيفية استخدام الكحول في إزالة البقع
  1. ضع قطرة من الكحول على بقعة الصبغة ، وستحتاج إلى قطعة قماش قديمة أو منشفة ورقية أو شيء ممتص جيدًا مثل كرة قطنية. بللها برفق باستخدام الكحول المحمر.
  2. ثم ضعها على البقعة. في النهاية ، سترى الصبغة تنتشر على المادة الماصة. ستحتاج إلى دهن الكحول المحمر عدة مرات لإزالة البقعة.
  3. قم بتغطية البقعة بمنظف الغسيل ، اترك الكحول المحمر على العلامة ورش القليل من مسحوق التنظيف عليها. استخدم كمية صغيرة فقط من منظف الغسيل وقم بتطبيقه على منطقة الصبغة حتى يتم تغطيتها بالكامل.
  4. افرك المنطقة برفق باستخدام فرشاة أسنان ، وكن لطيفًا بما يكفي لتجنب إتلاف القماش.
  5. ستكون فرشاة الأسنان القديمة أداة جيدة لذلك ، ولكن إذا لم يكن لديك واحدة ، فيمكنك استخدام أصابعك.
  6. انشر المنظف على المنطقة المصبوغة ثم اعمله على الألياف.
  7. اغسل الثوب في ماء فاتر ، واغسل الثوب في ماء نظيف 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية).
  8. قم بإزالة الكحول المحمر والمنظف الذي قد يكون عليه. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تنظيف الصبغة التي خرجت من الكحول المحمر.
  9. اغسل الملابس ، ضع الملابس في الغسالة واغسلها كالمعتاد. بمجرد زوال البقعة ، يمكنك تجفيف قطعة القماش. إذا لم تُحدث التطبيقات المتكررة للكحول المحمر أي فرق ، فستحتاج إلى استخدام محلول أكثر قسوة ، مثل المُبيض ، حتى ينجح ذلك. تابع (كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس)

إزالة آثار الصبغة بالغسيل

إزالة آثار الصبغة بالغسيل
إزالة آثار الصبغة بالغسيل

املأ الحوض بماء فاتر واملأ 15 لترًا من الماء في حوض أو حوض استحمام أو أي وعاء آخر. بالنسبة لمعظم أنواع الملابس ، من الآمن استخدام الماء في درجات حرارة تصل إلى 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية). يمكنك استخدام مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الماء أو يمكنك غسل الملابس في الغسالة بدلًا من الحوض.
استخدم الماء البارد لغسل الملابس الرقيقة أو الناعمة ، فالأقمشة الرقيقة هي الأقمشة الناعمة جدًا مثل الحرير والدانتيل. ستمنع درجات حرارة الماء البارد البالغة 80 درجة فهرنهايت (27 درجة مئوية) أو أقل تلف ألياف النسيج. يجب أيضًا استخدام الماء البارد للألوان الداكنة والمشرقة.

حيث تطلق الملابس من هذه الألوان الكثير من الألوان في الماء الساخن.تحقق من ملصق القماش أو ابحث عبر الإنترنت عن نوع القماش الخاص بك للعثور على درجة الحرارة القصوى المناسبة لاستخدام المياه. إذا أردت ، يمكنك أيضًا غسل الملابس في الغسالة بدلاً من غسلها يدويًا.

  1. أضف لونًا فوق المنتج منتجات تشغيل الألوان عبارة عن منظف مسحوق ويمكن العثور عليها في قسم منتجات الغسيل.
  2. اتبع الإرشادات الموجودة على ظهر الصندوق. ستحتاج عادةً إلى وضع عبوة منظف في الماء ثم الانتظار حتى يذوب المسحوق تمامًا.
  3. يمكن أن تزيل منتجات مزيل اللون الكثير من الصبغة ، لذا اقرأ التعليمات قبل استخدامها. تأكد من خلط المسحوق جيدًا في الحمام المائي.
  4. انقع القماش في الماء حتى تبدأ (الصبغة) في الخروج ، واغمس الملابس المصبوغة تمامًا في الحمام وحرك الماء من حين لآخر.
  5. ارتدِ قفازات أو استخدم أدوات المطبخ لحماية يديك من الطلاء. اترك قطعة القماش تنقع في الحمام لبضع ساعات.
  6. تأكد من عدم ظهور اللون الأصلي للنسيج مع الصبغة. إذا رأيت أنها تخرج ، أخرج ملابسك من الماء على الفور.
  7. اشطف الثوب بالماء الساخن ، وسيستمر مزيل اللون في العمل حتى تشطفه بالماء.
  8. بمجرد خروج القماش من الحمام المائي ، خذه تحت الصنبور.
  9. اغسل الملابس بالكامل في ماء بدرجة حرارة 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية). إذا كنت تغسل الملابس الرقيقة ، فاستخدم الماء البارد بدلاً من ذلك.
  10. كرر التنظيف للعلامات الصعبة ، إذا كان قميصك المفضل لا يزال متسخًا أو به صبغة ، كرر هذا العلاج مرة أخرى. يمكنك تحضير حمام آخر بمزيل جريان اللون.
  11. قد تضطر إلى تكرار ذلك عدة مرات لإزالة الصبغة. فقط ضع في اعتبارك أنه أثناء القيام بذلك ، يجب ألا يظهر اللون الطبيعي لملابسك معًا.

إزالة آثار صبغة الملابس باستخدام المبيض

إزالة آثار صبغة الملابس باستخدام المبيض
إزالة آثار صبغة الملابس باستخدام المبيض

تابع (كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس)من خلال الخطوات التالية يمكنك البدء في استخدام المبيض لإزالة آثار الصبغة:

  1. المُبيض قوي جدًا ، لذا بدلًا من سكبه مباشرة على القماش ، قم بإذابة في الماء أولًا.
    تجنب خلط أي مواد كيميائية أخرى مع مبيض الكلور ، لأن القيام بذلك يمكن أن يطلق غازات سامة من التبييض.
  2. انقع القماش لمدة 5 دقائق ، حيث يمكن أن يتسبب المبيض في تلف القماش بسرعة كبيرة ، لذلك لا تتركه في أي مكان آخر. ضعي قطعة القماش الملطخة في الماء واتركيها لمدة 5 دقائق. بعد القيام بذلك ، أخرج قطعة القماش من الحمام.
  3. عند استخدام مبيض الأقمشة بالكامل ، يمكنك ترك القماش في الخليط لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
    طالما يذوب المُبيض في الماء ، فلن يسبب تهيجًا لبشرتك. ارتدِ قفازات أو تجنب وضع يديك في الماء. بعد ذلك اغسل يديك.
  4. اغسل القماش بالماء البارد ، ونأمل أن تكون الصبغة قد بدأت بالفعل في الظهور. مهما حدث ، اغسل المُبيض على الفور. استخدم الماء الساخن لمعظم الأقمشة والماء البارد مع الأقمشة الرقيقة. تأكد من غسل القماش جيدًا للتأكد من زوال المُبيض تمامًا.
  5. اغسل القماش وضع القماش المصبوغ في الغسالة. الآن ، اغسله كالمعتاد في أي وقت. سيكون منظفك المعتاد آمنًا للاستخدام وسيُعقم ملابسك ويساعد أيضًا في إزالة أي آثار للصبغة.
  6. كرر العلاج إذا كان القماش لا يزال ملطخًا ، حيث تكون بقع الصبغة عنيدة ، لذا لن تكفي معالجة واحدة. توجه إلى الحوض مرة أخرى واملأه بمزيج من الماء والتبييض. انقع قطعة القماش فيه ، ثم اشطفها مرة أخرى واغسلها مرة أخرى. ما دمت قد نفذت جميع الخطوات في كل مرة.
  7. يمكنك الاستمرار في فعل ذلك حتى تختفي الصبغة تمامًا.
  8. إذا لم يفلح شيء ، فقد يكون استخدام مزيل ألوان قوي هو خطوتك الأخيرة. ابحث عن منتج مصمم خصيصًا للأقمشة المصبوغة.
  9. إذا كنت لا ترغب في إزالة كل الألوان من ملابسك ، فاحفظها لاستخدامها على الملابس البيضاء فقط.

للحصول على أفضل النتائج ، ابدأ في تنظيف علامة الصبغة في أسرع وقت ممكن. تجنب تجفيف الملابس التي عليها علامات الصبغ. يميل استخدام الحرارة ، خاصة للتجفيف ، إلى تثبيت البقعة ويجب ألا يتم ذلك إلا بعد زوال البقعة بالكامل. في نهاية المقال نرجو أن نكون وافيناكم بالعلومات حول كيفية ازالة بقع صبغة الشعر من الملابس.

:ويمكنك التعرف علي المزيد من التفاصيل من خلال

زر الذهاب إلى الأعلى