منوعات

افضل تطبيق للبيع والشراء عبر الانترنت

افضل تطبيق للبيع والشراء عبر الانترنت

افضل تطبيق للبيع والشراء تعتبر فكرة تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية من الأفكار القديمة جداً والتي مازال يتم استعمالها حتى وقتنا الحالي، لهذا السبب يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عن هذه التطبيقات لكي يقومون بعملية البيع والشراء من خلال الإنترنت توفيراً للوقت والجهد، والآن سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم عن هذه التطبيقات بالتفصيل.

افضل تطبيق للبيع والشراء

سوف نقدم لكم الآن مجموعة من التطبيقات المتخصصة في البيع والشراء من خلال النقاط التالية:

تطبيق CL Mobile

 يعتبر هذا التطبيق افضل تطبيق للبيع والشراء متواجد على الإنترنت، فمن خلاله تتمكن من الوصول لأي شيء تبحث عنه وتريد أن تقوم بشرائه بشكل سهل وبسيط.

كما أنك من خلال هذا التطبيق سوف تتمكن من القيام بوضع إعلان لبيع أي شيء تريده، وتتمكن أيضاً من الاحتفاظ بالنتائج التي تمكنت من الحصول عليها، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتمتع بالعديد من المميزات.

تطبيق AMAZON
تطبيق AMAZON

تطبيق AMAZON

يعتبر هذا التطبيق من تطبيق الخاصة بالتسوق في العديد من الدول المتواجدة في العالم وتم تأسيس موقع أمازون سنة 1994 ميلادياً يقع المقر الأساسي لموقع أمازون في العاصمة الأمريكية بواشنطن وهي سياتل.

وهذا التطبيق من أكبر المتاجر المتخصصة في التجزئة على الإنترنت، ففي بداية الأمر كانت فكرة الموقع عبارة عن مكتبة متواجدة على الإنترنت،

وبعد ذلك بدأ الموقع في بيع الأقراص المدمجة والعديد من الأشياء، حتى صار الموقع يقوم ببيع كل المنتجات التي يحتاج إليها الشخص المتسوق.

كما أن تطبيق أمازون يقوم ببيع العديد من المنتجات التي تكون قيمتها بسيطة مثال على هذه المنتجات كابلات USB.

أقرأ ايضا: أفضل تطبيق بيع وشراء العقارات 2022

تطبيق Etsy

هذا التطبيق عبارة عن سوق متجول على مواقع الإنترنت، ويقوم باستعماله العديد من المصممين والفنانين.

 ويحتوي على أكثر من عشرة مليون منتج معروض للبيع تم عرضهم من قبل ثمانمائة ألف بائع وسوف تجد في هذا التطبيق العديد من السلع الفريدة من نوعها التي لم تتمكن من الحصول عليها من أي تطبيق أخر.

كما أن هذا التطبيق يسمح للمستخدمين القيام بعرض المنتجات الذي ترغب في بيعها، كما أن الشراء من هذا التطبيق آمن ومضمون، كما أنه يدعم نظام الدفع سواء كان PayPal وgoogle wallet.

تطبيق eBay

يعتبر هذا التطبيق من أفضل المواقع الخاصة بالمزادات على شبكة الإنترنت، فهو يكون بمثابة وسيط بين المشتري والبائع ويكون عبارة عن مجال واسع ومفتوح أمام أي شخص يرغب في عرض بضاعته بهدف البيع والشراء.

كما أن هذه الشركة تتمتع بوجود خدمة العملة الإلكترونية من خلال paypal، وبدأت فكرته على يد الطالب بيير أميديار، حيث أنه تمكن من القيام ببرمجة برنامج خاص بالمزادات سنة 1995 ميلادياً،

وسمي في البداية باسم Auction-web،ومع مرور الوقت تم تغييره وأصبح اسمه eBay، وبعدما تم تطوير الموقع تم القيام ببيع أول سيارة سنة 1996 ميلادياً وبلغ حجم أعمال الموقع في وقتنا الحالي حوالي أربعون مليار دولار.

افضل تطبيق للبيع والشراء في مصر

يوجد العديد من المواقع والتطبيقات المتخصصة في البيع والشراء في مصر، وهذه التطبيقات تتمثل فيما يلي:

موقع سوق كوم

يعتبر هذا الموقع من المواقع المنافسة التي تقوم ببيع الأجهزة المنزلية والهواتف، كما أنه متخصص في بيع العطور والملابس والكثير من الإكسسوارات التي يمكن أن يتم استعمالها في المنزل، ويمكن أن يتم الدخول لموقع سوق كوم من خلال النقر هنـا.

سوق جوميا

يعتبر هذا الموقع من المواقع المشهورة بشراء جميع الأجهزة التكنولوجية التي يحتاج إليها الأشخاص، حيث أنه يقوم ببيع الهواتف المحمولة وكل ما يتعلق بها.

ويبيع أيضاً الأجهزة الكهربائية، ولا يقتصر دور الموقع على بيع الأجهزة فقط لكنها يقوم ببيع العديد من السلع الأخرى كالملابس والعطور، ويمكن أن يتم الدخول لسوق جوميا من خلال هذا الرابطhttps://www.jumia.com.eg/ar/

موقع أوبن سوق
موقع أوبن سوق

تعرف على: افضل تطبيق للعقارات في مصر وأشهر 6 مواقع لتسوق العقاري

موقع أوبن سوق

يتميز هذا الموقع باحتوائه على العديد من المنتجات والخدمات، حيث يوجد به الكثير من المنتجات الجديدة والمستعملة ويمكن أن يتم الدخول لموقع أوبن سوق من خلال هذا الرابط https://eg.opensooq.com .

موقع olx

أكثر ما يميز هذا الموقع هو احتوائه على خدمات كبيرة تضم السيارات والعقارات وغيرهم من السلع الأخرى سواء كانت جديدة أو مستعملة.

كما أن هذا الموقع يوفر لك إمكانية البحث عن المنتج الذي ترغب في الحصول عليه، مع القيام بتحديد متوسط السعر، وسوف تظهر لك العديد من النتائج، ويمكن أن يتم الدخول على هذا الموقع من خلال هذا الرابط https://www.olx.com.eg/ar.

ابلكيشن بيع وشراء

يعتبر تطبيق wall pop من التطبيقات المخصصة للشراء والبيع من خلال الإنترنت، وهو يكون مشابه لتطبيق eBay لكنه يوجد به مجموعة من الاختلافات، ومن خلاله يتم القيام مع التعامل مع المستخدمين الآخرين دون الحاجة للقيام بدفع أي رسوم مالية إضافية للوساطة.

كما أن هذا التطبيق يجعلك قادر على القيام بمشاهدة السلع المعروضة من قبل الأشخاص الآخرين، والقيام بشرائها دون الحاجة إلى وجود وسطاء.

كما أنه يمكنك القيام بالبحث عن الشيء التي ترغب في شرائه وذلك لكي يتم تقليل السلع المعروضة والوصول إلى الطلب الذي تريده بشكل مباشر.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تقوم بالبحث عن ملابس يمكنك أن تقوم بحصر بحثك عن الملابس فقط.

كما أنه يتم القيام بكتابة ثمن المنتج في الوصف المرافق له، وفي حالة رغبة المشتري في تقليل السعر يمكنه أن يقوم بالتواصل مع البائع لتخفيض السعر.

وفي حالة إن كان البائع قريب من المنطقة التي تسكن فيها يمكنك أن تقوم بمقايضة البائع بشيء أخر لا تريده بدلاً من دفع المال، ويتم ذلك من خلال الاتفاق بين البائع والمشتري.

كما أن هذا التطبيق يخبرك بالمسافة الموجودة بينك وبين مكان المنتج الذي ترغب في شرائه، فهذه الميزة تجعلك قادر على أن تقوم بتقرير إن كان يناسبك شراء المنتج أم لا.

تطبيق Noon
تطبيق Noon

قد يهمك: أفضل مواقع بيع عقارات والشركات المتخصصة بمجال العقارات

مواقع تسوق اون لاين مصر

يوجد العديد من المواقع المتخصصة في شراء السلع والمنتجات من خلال الانترنت، وهذه التطبيقات تتمثل فيما يلي:

تطبيق Noon للتسوق بمصر

يعتبر تطبيق نون من أبرز الشركات المتخصصة بالتجارة من خلال الإنترنت، حيث يوجد على هذا الموقع أكثر من عشرون مليون سلعة.

تطبيق نون يقوم ببيع الكثير من الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الألعاب الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يتوفر به العديد من مستحضرات التجميل والبقالة وشهد هذا الموقع نمو سريع جداً.

ويتوفر على موقع نون لغتين اللغة العربية واللغة الإنجليزية ويشتهر تطبيق نون بأنه يقدم الكثير من الخصومات الكبيرة.

تطبيق Lc Waikiki

تم تأسيس هذه التطبيق سنة 1988 ميلادياً بواسطة ثلاثة شركاء فرنسيين وبدأ هذا الموقع تجارته من خلال البيع بسعر الجملة وتم إنشاءه وتسجيله في باريس، وأكثر ما جذب انتباه الأشخاص شكل البلوزات المتاحة على التطبيق.

يمكنك الدفع في الموقع بواسطة حساب باي بال أو بطاقات الخصم الإلكترونية.

يقوم الموقع بتوصيل المنتجات لباب منزل العميل بتكاليف بسيطة، كما أنه يتوفر به خدمة استبدال واسترجاع السلع في فترة زمنية معينة، هذا التطبيق متخصص في الملابس فقط.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل تطبيق بيع وشراء وقدمنا لكم الكثير من المواقع التي يمكنكم استعمالها في عمليات البيع والشراء، وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد أفدناكم وإلى اللقاء في معلومة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى